مايكروسوفت تضيف ميزة "تحرير فيديو وتسجيل الصوت" عبر تطبيقات Office

[ad_1]

تعمل شركة مايكروسوفت على تعزيز مجموعة تطبيقات “أوفيس” ببعض أدوات إنشاء الوسائط، كجزء من مجموعة شاملة من التحديثات. وبحسب ما نشره موقع engadget التقني، فإن الشركة تضيف خاصية تحرير فيديو Clipchamp إلى مجموعة Office، كما حصلت مؤخرا على أداة تساعدك على جعل لقطات “ذات مظهر احترافي” بغض النظر عن المهارات الخاصة بك، ليصبح بإمكانك إنتاج مقاطع فيديو لمشاريع Office الأخرى، إلا أن مايكروسوفت ترى أيضًا أن Clipchamp أداة تحرير مباشرة للقطات الشخصية.

وسيكون من الأسهل أيضًا إضافة هذه الخاصية الاحترافية إلى عروض PowerPoint التقديمية الخاصة بك، حيث تضيف مايكروسوفت “استوديو تسجيل” إلى “باور بوينت”، يتيح لك التقاط الصوت لتلك اللحظات عندما لا يمكنك التقديم مباشرةً.

ويمكنك أيضاً إضافة تعليق توضيحي على الشرائح وتخصيص الخلفية واختيار العرض الذي سيساعدك على التسجيل بشكل أفضل، وعند الانتهاء، يمكنك معاينة العرض التقديمي وإعادة التسجيل بقدر ما يلزم.

التحديثات الأخرى أكثر دقة، ولكن يمكن أن تكون مفيدة بنفس القدر في الظروف المناسبة، وتعمل Microsoft على استكشاف Context IQ ، وهي مجموعة من “تجارب” الذكاء الاصطناعي لـ Microsoft 365 والتي ستقدم في البداية توصيات مدركة للوضع في “المحرر”.

سيقترح Context IQ جهات الاتصال ذات الصلة عندما تريد وضع علامة على الأشخاص، على سبيل المثال، أو التوصية بأوقات الاجتماع عندما يكون الجميع متاحًا.

وسيكون للمطورين أيضًا سبب أفضل لتجربة “إكسل Exel”، حيث تقدم مايكروسوفت إطار عمل JavaScript في تطبيق جداول البيانات الذي يتيح لك إنشاء أنواع ووظائف بيانات مخصصة باستخدام اللغة المستندة إلى الويب، وستتوفر JavaScript لاحقًا في نوفمبر، في شكل معاينة، ولن يحتاج الكثير من مستخدمي Excel، إن لم يكن معظمهم، إلى هذا كثيرًا، ولكن قد يكون مفيدًا إذا كانت وظيفتك تدور حول البيانات.



[ad_2]