انقلاب المانيا | ماذا يحدث في المانيا ومن هو الامير هنري الثالث عشر

ماذا يحدث في المانيا، منذ أمس تشهد ألمانيا اضطرابات وحركة اعتقالات موسعة لمواطنين ينتمون إلى الحركة اليمينية المتطرفة. تزعم أنهم قاموا بالتخطيط لانقلاب في البلاد بالإضافة إلى حركات هجوم ضد برلمان البلاد. هؤلاء الأفراد الذين ينتمون إلى منظمة يشتبه اتباعها لحركة مواطني الرايخ. وعلى أثر ذلك قامت القوات الألمانية باعتقال عدد من الأفراد ممن يشتبه في دعمهم لتلك الحركة أو انتمائهم إليها. وكان المتهم الرئيس في حركة الانقلاب هو الأمير هنري الثالث عشر. وتزايدت عمليات البحث في الساعات الأخيرة حول ماذا يحدث في ألمانيا الآن؟ ونقدم لكم عبر السطور القادمة من موقع المنارة تفاصيل ما يحدث في ألمانيا.

ماذا يحدث في المانيا اليوم

تتواتر الأخبار منذ ساعات متأخرة من مساء أمس الأربعاء الموافق السابع من شهر ديسمبر/كانون الثاني. عن إحباط عملية انقلاب وصفت بأنها الأخطر في ألمانيا. لا سيما وأن الشخص الرئيسي الذي يتمحور حوله الانقلاب هو شخصية ملكية الأمير هنري الثالث العشر.

ووفق محادثات لفيدراليين ألمانيين فإن المخطط كان يستهدف اقتحام البرلمان الألماني. وكذلك إجراء عمليات مسلحة صغيرة. إلا أنه وقبل ساعات من تنفيذ المخطط تمكنت الحكومة الألمانية من احباط مخطط انقلاب المانيا اليوم. وفي سياق متصل قامت الشرطة الألمانية باعتقال 25 شخصًا قاموا بالتخطيط لاقتحام بوندستاغ ” البرلمان الألماني”. كما قامت الشرطة بعشرات المداهمات والاعتقالات من بينهم اعتقال 22 شخص يشتبه كونهم داعمين إلى حركة انقلاب اليوم في ألمانيا.

اقرأ كذلك: تفاصيل قرار رفع الرواتب في ألمانيا للعاطلين عن العمل إلى 500 يورو.

قد يفيدك: ألمانيا تغلق أبوابها أمام طالبي اللجوء والحماية .. كافة التفاصيل.

انقلاب ألمانيا اليوم

من هو الأمير هنرى الثالث عشر؟

على صعيد أخر صرح وزير العدل الألماني ماركو بوشمان، أن المداهمات التي قامت بها الشرطة الألمانية كانت لمكافحة عمليات إرهابية على حد قوله. ووفق تقارير نشرتها صحف ألمانية رسمية فأن المخطط الرئيسي لهذه العملية هو الأمير هنري الثالث عشر. وهو أمير تنحدر أصوله من عائلة رويس الملكية الألمانية. يبلغ من العمر 71 عامًا، ويدير مجموعة من الأعمال المتعلقة بالعقارات وغيرها من الأعمال في ألمانيا.

انقلاب المانيا ماذا يحدث في المانيا ومن هو الامير هنري الثالث عشر

حركة مواطني الرايخ

ماذا حدث في المانيا بعد الحرب العالمية الثانية؟ واحدة من أهم الأحداث التي تشكلت عقب انتهاء الحرب العالمية الثانية هي حركة مواطني الرايخ. والتي تم تشكيلها عقب انتهاء الحرب، وهي حركة لا تعترف بألمانيا الحديثة، ولا الحكومات التي تشكل بعد انتهاء العصر النازي في ألمانيا.

ووفق تصريحات لمسؤولين ألمان فإن هناك عدد من المشتبهين بهم في حركة انقلاب المانيا اليوم ينتمون إلى حركة مواطني الرايخ. وكان الانقلاب يهدف إلى الإطاحة بالحكومة الألمانية الحالية، وتنصيب الأمير هنري الثالث عشر ملك للبلاد.

حركة مواطني الرايخ الألمانية

قد يفيدك كذلك: بعد الارتفاع الكبير لأسعار الطاقة في أوروبا.. ألمانيا تلجأ لألواح الطاقة الشمسية ومواقد الحطب.

وكذلك: التضخم يصل إلى مستوى قياسي في ألمانيا ومنطقة اليورو مع ارتفاع كبير بالأسعار.

في نهاية المقال قدمنا لكم تفاصيل ماذا يحدث في المانيا اليوم. وتفاصيل احباط محاولة قلب نظام الحكم في المانيا.