لا تهملي فوائد حمض الهيالورونيك للشعر

[ad_1]

يعد حمض الهيالورونيك أحد أكثر المكونات شيوعاً في منتجات العناية بالبشرة، ولكن ما لا تعرفه نساء كثيرات أن لحمض الهيالورونيك فوائد كثيرة للشعر أيضاً، في مقدمها ترطيب فروة الرأس، وهو عامل يساهم في الحفاظ على شعر صحي وذات مظهر جذاب. وفي هذا المقال، نرصد لك أبرز فوائد حمض الهيالورونيك لفروة الرأس والشعر، فلا تهمليها حفاظاً على صحة فروة رأسك وشعرك، كما نعرفك الى كيفية دمجه في روتين العناية بالشعر.
تابعي المزيد: كيف تحمي شعرك أثناء النوم

أبرز فوائد حمض الهيالورونيك للشعر وفرة الرأس

حمض الهيالورنيك مفيد للشعر وفروة الرأس

– يرطب الشعر: يعمل حمض الهيالورونيك على الشعر بشكل مشابه كما يعمل على البشرة. حيث يسمح لألياف الشعر بالاحتفاظ بالرطوبة لساعات طويلة، مما يجعل الشعر ناعماً كالحرير، ويساعد في فرد الشعر المجعد بسهولة. إضافة الى أنه يمنح الشعر حجماً إضافياً، ويصلح خصلات الشعر التالفة.
– يرطب فروة الرأس: لا تقتصر فوائد حمض الهيالورونيك على الشعر فقط، فهو أيضاً يرطب فروة الرأس، مما يسمح للكولاجين بالنمو فيها، وهذا بدوره يعزز من صحة الشعر ونموه، ويساعد في معالجة مشكلة جفاف فروة الرأس، التي لها آثار سلبية على صحة الشعر وفروة الرأس في الوقت نفسه.

مناسب لجميع أنواع الشعر

حمض الهيالورونيك مفيد للشعر المصبوغ أيضاً

حمض الهيالورونيك مناسب لجميع أنواع الشعر، لذلك بإمكانك استخدام أي منتجات شعر تعتمد في تركيبتها على حمض الهيالورونيك، إذ إن قدرته على الاحتفاظ بالرطوبة تساعد جميع أنواع الشعر بالاحتفاظ بالتوازن المناسب للدهون والمرطبات والبروتينات اللازمة لقوة الشعر ومرونته. كما ويفيد حمض الهيالورونيك الشعر المصبوغ والتالف والهش، من دون أن يثقل الشعر أو يمنحه مظهراً دهنياً.

كيفية استخدامه

يتم تطبيق حمض الهيالورونيك مباشرة على الشعر وفروة الرأٍس

قومي بتطبيق حمض الهيالورونيك على فروة رأسك كعلاج قبل الشامبو، ودلكيها جيداً بأطراف أصابعك بحركات دائرية هادئة، مع التركيز على المناطق الأكثر جفافاً. واحرصي على استخدامه على شعر مبلل، كون الشعر يكون أكثر تقبلاً للمستحضرات، كما أن حمض الهيالورونيك يمتص الماء ليحافظ على ترطيب الشعر لوقت طويل. اختاري منتجات الشعر التي ترتكز في تركيبتها على حمض الهيالورونيك، مثل البلسم وسيروم الشعر. كما ينصحك الخبراء باستخدام حمض الهيالورونيك جنباً الى جنب مع الزيوت والمكونات التي تساعد في إصلاح الشعر الجاف والتالف والمتضرر، مثل زيت الجوجوبا وزيت الأرغان والكولاجين والبروتينات مثل الكيراتين…
تابعي المزيد: أجمل وأسهل تسريحات ذيل الحصان باسلوب النجمات

 



[ad_2]