إليك أبرز ما جاء في مؤتمر وزارتي الصحة والموارد البشرية حول مستجدات كورونا

[ad_1]

أقيم اليوم بتاريخ 14 نوفمبر 2021، المؤتمر الصحفي بشأن مستجدات كورونا، وفي هذا الصدد أكد الدكتور محمد العبدالعالي، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن العالم لازال يعاني من وجود جائحة كورونا، موضحًا أن الجائحة ما زالت مستمرة، وأن هناك بعض المناطق حول العالم تشهد ارتفاعًا في حالات الإصابة بالفيروس.

واستكمل حديثه موضحًا أن سبب انتشار الفيروس في تلك الدول ناتج عن إهمال الإجراءات الاحترازية والتحصين بالجرعتين، وفي هذا السياق أكد على ضرورة استكمال التحصين بالجرعتين والجرعة التنشيطية، مشيرًا إلى أن الجرعة التنشيطية لها دورًا فعالًا في تعزيز مناعة المجتمع من تأثيرات الفيروس.

واستعرض «العبدالدالي»، بيانًا لعدد الجرعات المعطاة في المملكة حيث تجاوز الـ46 مليون جرعة، حيث حصل 22 مليون شخص على جرعتي التحصين، وتم تسجيل 30 حالة جديدة لفيروس كورونا، ليصبح إجمالي عدد الحالات في المملكة حوالي 549 ألف حالة تقريبًا، فيما بلغت عدد الحالات النشطة 2135 حالة نشطة، فيما بلغت الحالات الحرجة 52 حالة حرجة، وذلك نقلًا عن وكالة واس.

كما شارك سعد آل حماد، المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في المؤتمر من خلال تصريحات هامة تخص مستجدات كورونا، حيث أوضح أن فرق الرقابة الميدانية بالوزارة نفذت العديد من الجولات الرقابية والتي وصلت إلى 143331 خلال شهر أكتوبر الماضي للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل مقار العمل.

وجاء تقرير المتابعة ليشمل الآتي:

– بلغ عدد المخالفات للإجراءات الاحترازية المسجلة ضد المنشآت خلال شهر أكتوبر 1275 مخالفة.

– بلغ عدد مخالفات الإجراءات الاحترازية في مقار العمل المسجلة ضد الأفراد خلال شهر أكتوبر 2260 مخالفة.

– بلغ عدد البلاغات الواردة للوزارة عن مخالفات الإجراءات الاحترازية في مقار العمل خلال شهر أكتوبر 8123 بلاغا.

– بلغ عدد الإنذارات الموجهة للمخالفين للإجراءات الاحترازية في مقار العمل من منشآت وأفراد خلال شهر أكتوبر 4999 إنذارًا.

– بلغ مجموع المخالفات للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي ضبطتها الوزارة خلال شهر أكتوبر على المنشآت والأفراد 3535 مخالفة.

وتابع حديثه مؤكدًا على أهمية التحصين بالجرعة الثانية، وذلك لأن جرعة واحدة لا تكفي لمواجهة فيروس كورونا والمتحورات الناتجة عنه، موضحًا الدور الذي تلعبه الوزارة للتأكد من التزام الجميع بالاحترازات والتدابير الوقائية، ونصح بضرورة التوجه للإبلاغ عن أي مخالفة حين رصدها عبر تطبيق معًا على أجهزة الهواتف الذكية أو من خلال الرقم الموحد للشكاوي 19911.



[ad_2]