خطوات معرفة قيمة الاقامة في السعودية 1443   

خطوات معرفة قيمة الاقامة في السعودية 1443، وطريقة تجديد الإقامة للمقيمين في المملكة العربية السعودية، والمزيد من التفاصيل في مقالتنا من موقع منارة الإخباري. قامت وزارة الدخلية في المملكة العربية السعودية، في الإعلان عن قيمة الاقامة في السعودية الدائمة، لكل فرد يرغب في الإقامة داخل المملكة العربية السعودية، سواء كان بهدف العمل أو أي سبب آخر.

حيث يبحث هؤلاء الناس حول معرفة قيمة الرسوم التي سيتم دفعها مقابل الإقامة في المملكة السعودية بصفة دائمة، كما أن مصلحة الجوازات السعودية قدمت أقامة مميزة للأفراد الراغبون في الحصول عليها، مقابل عدة شروط تم وضعها من قبل وزارة الداخلية.

ما هو نظام الاقامة الجديد الذي أعلنت عنه إدارة الجوازات في السعودية ؟

نظام الاقامة الجديد، أو ما يسمى بنظام الاقامة المميزة، وقانون الاقامة الجديد في السعودية 1443، هو النظام الذي توفره السلطات السعودية للوافدين في سبيل الحصول على الإقامة المؤقتة أو الدائمة بها، سواء بمفردهم من أجل الحصول على فرصة عمل أو مع عائلاتهم؛ وذلك وفقًا لقوانين وأنظمة معينة تنص عليها السلطات في الممكلة مع وجود شروط ورسوم يجب توفرها للحصول على الاقامة بشكل دائم أو مؤقت.

قيمة الاقامة في السعودية
قيمة الاقامة في السعودية

قيمة الاقامة في السعودية 1443

حددت الإدارة العامة للجوازات السعودية قيمة الرسوم الخاصة بالإقامة الدائمة في الأراضي السعودية، حيث تقسم الاقامة في السعودية إلى نوعان، نوع الأول هو الإقامة للأفراد الوافدين من خارج حدود المملكة، حيث يوجد إقامة فترة سنة كاملة مع إمكانية التجديد بعد انتهاء مدة صلاحيتها، تصل قيمة الاقامة في السعودية 1443 إلى 100 ريال سعودي, أما النوع الثاني فهو الإقامة الدائمة والتي تصل قيمة رسوم لهذه الإقامة 800 ريال سعودي .

المستندات المطلوبة للحصول على إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية

ليتم الحصول على إقامة دائمة داخل المملكة العربية السعودية، يجب توافر عدة مستندات لمن يرغب بها، تتمثل هذه الشروط بما يلي:

1. وجود جواز سفر ساري المفعول غير منتهي الصلاحية، وصورة له.
2. ضرورة توفر شهادة حسن سير وسلوك .
3. يشترط للحصول على الاقامة الدائمة بالمملكة، أن يقدم المقيم تقريرًا طبياً لا تتجاوز مدته الستة أشهر، معلناً فيه أنه لا يعاني من أي مرض معدي.
4. إلزامية إحضار شهادة المؤهل الدراسي، مع إرفاق كافة الخبرات
في العمل.

الشروط التي يجب توافرها للحصول على الإقامة في السعودية 1443

وقبل دفع قيمة الاقامة في السعودية يوجد هناك عدة شروط يجب توافرها في الشخص المتقدم للحصول على الإقامة في الأراضي السعودية، وهذه الشروط وضعتها الإدارة العامة الخاصة بالجوازات السعودية، تتثمل الشروط بما يلي :

1. يجب أن يكون عمر المتقدم للحصول على الاقامة أكثر من 25 عامًا.
2. إذا رغب المتقدم بالحصول على الإقامة الدائمة، لا أن تكون هذه الإقامة نظامية.
3. أن يسدد المتقدم كافة الرسوم المطلوبة منه.
4. أن يقدم الراغب بالحصول على الإقامة وثيقة التأمين الطبي الخاصة به.

تسعى المملكة العربية السعودية بتقديم الخدمات دائماً، في سبيل تحسين الخدمات للمواطنين السعوديين، أيضًا للمقيمين بالمملكة العربية السعودية، من أجل النهوض بالمملكة، والعيش حياة كريمة.

عرض لكم موقع منارة الإخباري أهم التفاصيل التي تتعلق في خطوات معرفة قيمة الاقامة في السعودية 1443، وشروط الحصول على الاقامة في المملكة العربية السعودية.

قد يهمك أيضاً: تخفيضات وخصومات على الجوالات في اكسترا السعودية