تفاصيل قتل المبتعث السعودي وليد الغريبي في الولايات المتحدة الأمريكية
تفاصيل قتل المبتعث السعودي وليد الغريبي في الولايات المتحدة الأمريكية

قتل المبتعث السعودي وليد الغريبي، في يوم الإثنين الموافق لتاريخ 23-1-2023، في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، وتحديدا في مقاطعة فيلادلفيا، وسط شارع هانسبيري، الطابق الثالث من المبنى السكني رقم 300، وقعت جريمة قتل راح ضحيتها وليد الغريبي، وهو مبتعث سعودي في الولايات المتحدة لنيل درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر. تابع من خلال موقع المنارة نيوز، للتعرف على تفاصيل قتل المبتعث السعودي وليد الغريبي في الولايات المتحدة الأمريكية.

قتل المبتعث السعودي وليد الغريبي

إليكم تفاصيل مقتل المبتعث السعودي وليد الغريبي، انهالت نيكول ماري بضربة قوية على رأس وليد ثم تلتها بعدة طعنات بأداة حادة في رقبته ومناطق مختلفة من جسده إلى أن أضحى جثة هامدة، وتركته يسبح بدمه في حمام الطابق الثالث، وأقفلت باب الحمام ، ثم لاذت بالفرار من المبنى.

ونيكول ماري هي شابة أمريكية تقطن مع وليد الغريبي في ذات المبنى السكني الذي وقعت فيه جريمة القتل. حيث تحرشت بوليد عدة مرات متتالية لابتزازه بدافع مالي. وعلى الرغم من إبداء الأخير تضايقه الشديد بسبب ذلك. إلا أن أخلاقه الطيبة ونيته الحسنة حالا دون قدرته على كشف النوايا الخبيثة التي تخبئها له نيكول.

وفي يوم وقوع جريمة القتل، طلبت نيكول من وليد أن يمد لها يد العون لمساعدتها على نقل أغراضها الشخصية من غرفتها الواقعة في الطابق الثالث إلى سيارتها المركونة أمام المبنى، فما كان من وليد إلا أن وافق على طلبها وصعد معها إلى الدور الثالث لحمل الأغراض ونقلها إلى السيارة، ولكن وبعد صعود الإثنين إلى غرفة القاتلة، قامت نيكول بتنفيذ جريمتها وقتل وليد.

اقرأ أيضا: سبب مقتل طيبة العلي

قتل المبتعث السعودي وليد الغريبي
قتل المبتعث السعودي وليد الغريبي

تصريح عبدالله الغريبي والد وليد الغريبي بعد مقتل ابنه على يد شابة أمريكية

حيث صرح عبدالله الغريبي بعد مقتل ابنه على يد شابة أمريكية، بأن قاتلة ابنه اشترت شراب كحولي باستخدام البطاقة البنكية العائدة لوليد من منطقة تبعد حوالي ساعة بالسيارة من المبنى السكني الذي تمت فيه جريمة القتل. وبعد أربع ساعات من وقوع حادثة القتل. وصل خبر الوفاة إلى السيد عبدالله الغريبي والد المبتعث السعودي وليد. والذي سارع بالسفر إلى الولايات المتحدة. لمتابعة ملابسات وتفاصيل الجريمة التي قتل فيها ابنه.  وسرعان ما اتضح أن القاتلة كانت قد سرقت محفظة وليد. ثم عادت إلى غرفته وسرقت جوالاته وجهازي كمبيوتر محمولين والمزيد من الأغراض الشخصية التي تعود مليكيتها لوليد. قبل أن تلوذ بالفرار مستقلة سيارتها الشخصية.

قد يعجبك أيضا: سبب مقتل رحيل الشهراني

كشف ملابسات قضية قتل وليد الغريبي

وإليكم ملابسات قضية قتل وليد الغريبي، بقي وليد في سكنه حيدا وهذا ما لعب دور كبير في تمكن الشابة الأمريكية من النيل منه وقتله. وفي بيان صادر عن خال وليد الغريبي، تم كشف المزيد من التفاصيل حول مقتل المبتعث السعودي في أمريكا، حيث صرح بأن وليد لم يكن معتاد على السكن لوحده في أمريكا. إذ رافقه ابن عمه وعدد من زملائه السعوديين طيلة سنوات ابتعاثه الخارجي. إلا أنهم كانوا قد أنهوا دراستهم قبل 6 أشهر من وقوع الجريمة. وعادوا إلى السعودية. وتركوا وليد ليكمل الأشهر الأخيرة من دراسته. حيث كان من المفترض أن يتخرج في مطلع الصيف المقبل.

ختاما، نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع “قتل المبتعث السعودي وليد الغريبي” في الولايات المتحدة الأمريكية. والذي قدمنا من خلاله كامل التفاصيل حول جريمة قتل وليد السعودية. أيضا تصريحات والد وليد بعد جريمة القتل. إضافة إلى كشف المزيد من ملابسات وتفاصيل الجريمة من خلال خال وليد الذي أدلى بتصريحاته حول القضية أيضا. والآن نترككم مع فقرة الأسئلة الشائعة لنجيب على التساؤلات التي قد تخطر إلى أذهانكم بعد الانتهاء من قراءة المقال.

ما هي مواصفات قاتلة وليد الغريبي؟

كما أشار البيان الصادر عن شرطة مدينة فيلادلفيا إلى أن مواصفات قاتلة وليد الغريبي، هي شابة أمريكية الجنسية وزنها 94 كيلو وطولها 172 سم ذات شعر أجعد وبشرة داكنة وتبلغ من العمر 19 عاما فقط.

متى ستبدأ محاكمة قاتلة وليد الغريبي؟

حيث تم تحديد موعد بدء محاكمة قاتلة وليد الغريبي، يوم الإثنين الموافق لتاريخ 13-2-2023.