تداعيات فيروس جدري القرود الجديد يدفع منظمة الصحة العالمية لاجتماع طارئ!
فيروس جدري القرود الجديد

نقدم لكم من خلال موقع منارة سوريا الاخباري آخر تطورات فيروس جدري القرود الجديد، حيثُ دفعت تداعيات فيروس جدري القرود الجديد منظمة الصحة العالمية لعقد اجتماع طارئ، تابع معنا هذا المقال لتتعرف على بعض المعلومات والتطورات حول مرض جدري القرود.

مرض جدري القرود الجديد

"<yoastmark

حسبَ ما صرّح وزير الصحة البريطاني، فقد تم وصول عدد الحالات المصابة إلي عشرين حالة. وتم إعلان دول مجموعة السبع عن تفشي الفيروس، كما أعلنت عن بدأ التلقيح ضد المرض في بلادها. وفي سياق متصل أعلنت تسعة دول أوروبية أخرى عن وجود إصابات بها ومنهم: “فرنسا وبلجيكا وألمانيا والبرتغال وكندا والولايات المتحدة وايطاليا والسويد”.كما أعلنت إسرائيل وقوع اول إصابة بها.

– إليك أيضا: اسعار الحج لعام 2022 من مصر تتراوح بين 80 ألف و150 ألف جنيه!

جميع هذا التداعيات دفعت منظمة الصحة العالمية على عقد إجتماع طارئ أمس الجمعة لمناقشة تلك المستجدات وطرق مواجهتها. جدير بالذكر أن فيروس جدري القرود يشبه في أعراضه وأثره الجدرى العادي.

اعراض مرض جدري القرود الجديد

"اعراض

وأعراض مرض جدري القروض الجديد تتشابه كثيرا مع أعراض الجدرى المائى وذلك لإنتمائهم إلى فصيلة واحدة ويتم التفرقة بينهم من خلال التحاليل الطبية التى تميز طبيعة الفيروس، وجاءت أعراض مَرض جدرى القُرود كما أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية، كالتالى :-

  • الصداع الشديد.
  • الشعور بالتعب والإرهاق.
  • تضخم الغدد الليمفاوية.
  • الحمى.
  • آلام العضلات.
  • آلام الظهر.
  • الطفح الجلدي.

– اقرأ المزيد: مرض جدري القرود الجديد ما هي أعراضه؟ وكيف ينتقل؟ هل يعود الكوكب إلى الحظر!

تتراوح فترة حضانة فيروس جدري القرود الجديد من 5 إلى 21 يوم، وتبدأ الأعراض بعد دخول الفيروس إلى الجسم بحوالى 5 أيام، حيث يصاب المريض أولا بالحمى والصداع الشديد والإرهاق والتعب وآلام الجسم ثم تنتفخ الغدد الليمفاوية.

– شاهد أيضا: تحميل تطبيق يلا غو YallaGo سوريا اخر اصدار 2022 اطلب تاكسي في أي مكان!

ومن ثم يظهر الطفح الجلدى، الذى يكون عبارة عن فقاعات بها سوائل تنتشر أولا فى الوجه بنسبة 95% ثم تظهر باليدين والذراعين وباقى الجسم، ومع الوقت والراحة والعلاج تتحول إلى قشور ثم تقل وتختفى نهائيا.

مرض جدري القُرود يضرب مجتمع المثليين

فيروس جدري القرود يضرب مجتمع المثليين

فيروس جدري القرود الذي يشبه في أعراضه الجدري العادي، لا يمثل خطر في إصابته. بينما طريقة العدوى هى مثلها طريقة عدوى فيروس الجدري حيث ينتقل من خلال لمس المتعلقات الشخصية الخاصة لمريض فيروس القرود. وفي ظاهرة غريبة أعلنت المملكة المتحدة البريطانية أن عدد من المصابين بـ جدري القردة يعرفون نفسهم بكونهم مثليين الجنسية.

– كما يمكنك أن تقرأ: فرص عمل للناطقين بالعربية في ألمانيا 2022 فرص عمل في ألمانيا

وفي سياق متصل طالبت منظمة الصحة العالمية، الصحة البريطانية بمزيد من التعاون والمعلومات حول المصابين من المثليين الميول. ومن جانبها طمأنت منظمة الصحة العالمية العالم أن الإصابة بالفيروس أمر نادر منذ ظهوره في افريقيا لأول مرة في السبعينات. ونسبة تطوره وتسببه في تطور الحالة من 1 إلي 10%. لذلك ليس هناك مؤشرات حتى الآن إلي تطور المرض ليصبح وباء جدري القرود، خاصة مع توافر اللقاحات المضادة له وهو نفس اللقاح الذي يستخدم في حالة فيروس الجدري العادي.

في نهـاية المقال الذي تكلمنا فيه عن “اخر تطورات فيروس جدري القرود الجديد” ذكرنا لكم ضمن هذا الموضوع آخر تطورات مرض جدري القرود الجديد، بالإضافة إلى تفاصيل من منظمة الصحة العالمية، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.