فيديو يظهر لحظة مرور محطة الفضاء الدولية بسماء مكة المكرمة

[ad_1]

وثق مقطع فيديو مصور لحظة مرور مميزة لمحطة الفضاء الدولية في سماء مكة المكرمة.ونشر ملهم هندي، المتخصص في الفلك الفيزيائي بجامعة الملك عبدالعزيز، في حسابه الشخصي عبر “تويتر” مقطع الفيديو، مؤكداً بأن المحطة الدولية كانت مشاهدة في الشريط الغربي للسعودية من تبوك وحتى الجنوب.

وأضاف أن أفضل وقت لرؤية الأقمار الصناعية والمحطة الفضائية بعد غروب الشمس أو قبل شروق الشمس بحوالي ساعتين، بحيث ينعكس ضوء الشمس على المحطة فنتمكن من رؤيتها.

وأشار إلى أن كوكب المشتري كان ظاهراً على اليمين بالسماء، وأن المحطة الفضائية الدولية بدأت في الاختفاء عند دخولها ظل الأرض.

وأوضح الفلكي هندي، أنَّ محطة الفضاء الدولية تدور حول الأرض كل 90 دقيقة، ما يعني أنّ رواد الفضاء على متنها يكون عندهم غروب وشروق كل 45 دقيقة.

ومن جهة أخرى، يستعد ماتياس ماورر رائد الفضاء الألماني لأخذ لحم الغزال وحساء البطاطس ضمن أمتعته، عند انطلاقه إلى محطة الفضاء الدولية نهاية أكتوبر الجاري.

وبحسب “د ب أ”، قال ماورر البالغ من العمر 51 عاماً في مؤتمر صحافي يوم أول من أمس: إن الطعام “الألماني النموذجي” تم إعداده له لكنه لم يتذوقه بعد.

تابعي المزيد: قمر اصطناعي يلتقط أولى الصور لكوكب عطارد

وأضاف “سأشارك الطعام مع زملائي في الطاقم، وأنا متأكد من أنه سيكون لذيذاً للغاية وينتظره الجميع”.

وبيّن رائد الفضاء الألماني أن الهدف الرئيس من الرحلة هو إجراء أبحاث، مضيفاً أنه وزملاؤه سيقومون بإجراء ما بين 300 إلى 350 تجربة.

وسينطلق رواد فضاء “ناسا” توماس مارشبورن وراجا شاري وكايلا بارون مع ماورر باستخدام الكبسولة دراجون التي طورتها شركة “سبيس إكس” الخاصة المملوكة لرجل الأعمال إيلون ماسك.

ومن المقرر أن ينطلق رواد الفضاء من “كيب كانافيرال” في فلوريدا، حيث سيجرون على مدى 6 أشهر تجارب على ارتفاع حوالي 400 كيلومتر، بالإضافة إلى إكمال مهمة ميدانية.

ومن المقرر أن يلتحم الطاقم بمحطة الفضاء الدولية في 31 أكتوبر، وأشار ماورر إلى إنه يتطلع إلى تصوير الأرض من أعلى بعد أن أمضى عاماً في السفر حول العالم.



[ad_2]