"فن أبوظبي" يطلق معرضه السنوي في منارة السعديات 17 نوفمبر.. ويتيح تذاكر مجانية لـ4 فئات

[ad_1]

تحت رعاية الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، يقيم “فن أبوظبي” معرضه الفني السنوي في منارة السعديات، يوم الأربعاء المقبل ويستمر حتى21 نوفمبر 2021.

ويفتح المعرض أبوابه من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الساعة التاسعة مساءًا. ويتيح فن أبوظبي 2021 للطلاب والأطفال وأصحاب الهمم وكبار السن الدخول مجاناً، كي يحظوا بفرصة الاستمتاع بفعالياته وبرامجه. ويمكن لهذه الفئات حجز التذاكر المجانية عبر الرابط التالي:

https://tickets.abudhabiart.ae/booking.html

ويقام المعرض الفني السنوي في نوفمبر ويعد تتويجًا لبرنامج الفنون البصرية الذي يقيمه “فن أبوظبي” على مدار العام، حيث يجمع المعرض عددًا من صالات العرض المحلية والدولية التي تعرض أعمالًا فنية للبيع والتي يتم عرضها جنبًا إلى جنب مع المعارض والأعمال المكلفة للفنانين والأعمال التركيبية في المعرض وفي جميع أنحاء الإمارة.

 

الجدير بالذكر أن “فن أبوظبي” يقدم برنامجاً متنوعاً وحافلاً بالفعاليات على عكس المعارض الفنية التقليدية، حيث يركز البرنامج السنوي على تنظيم أعمال تركيبية ومعارض وحوارات وفعاليات في مواقع مختلفة. ويتوج البرنامج الممتد بفعالية “فن أبوظبي” الذي يُقام في شهر نوفمبر من كل عام، ليقدم للجماهير منصّة للمبيعات الفنية لصالات العرض المشاركة وعرض أعمال تركيبية طموحة ومخصصة المواقع من إبداع مختلف الفنانين.

وفي كل نسخة من “فن أبوظبي”، يدعو المعرض قيّمين فنيين عالميين لتنظيم برنامج فني متكامل، ليجمع تحت مظلته نخبة من المعارض والجلسات الحوارية وعروض الأداء، ويسلّط الضوء على وجهات نظر متنوعة حول الاتجاهات الفنية العالمية والممارسات الثقافية المعاصرة.

أما منارة السعديات، التي تستضيف معرض فن أبوظبي، تسهم في إثراء المشهد الثقافي في أبوظبي من خلال المعارض الفنية وورش العمل وعروض الأداء ومساحات حرة خاصة بستوديو الفنون. وتتضمن مرافق منارة السعديات شرفة مخصصة لإقامة الفعاليات في الهواء الطلق، ومطعم ومقهى وثلاث صالات مخصصة للمعارض الفنية المؤقتة، واستوديو للتصوير الفوتوغرافي، واستوديو للفنون، بالإضافة إلى قاعة اجتماعات تستوعب 250 مقعداً.



[ad_2]