عادات يومية تقطع شوطاً طويلاً في تحسين صحتك العقلية

[ad_1]

إن العناية بصحتنا العقلية ضرورية تماماً مثل الحفاظ على صحتنا البدنية، وتنفيذ تدابير مفيدة لتحسين صحتك العقلية يقطع شوطاً طويلاً. عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على القوة العقلية والصحة.

ووفقاً لموقع (femina.in) أفضل طريقة للحفاظ على صحة العقل هي تجنب الانغماس في الأنماط السلبية. للقيام بذلك، فإن جهدنا القليل في شكل عادات يومية يمكن أن يقطع شوطاً طويلاً لتحسين الصحة العقلية.في بعض الأحيان، بغض النظر عن مدى قوتنا الذهنية، وبغض النظر عن عدد الموارد ومقدار الدعم الذي لدينا من حولنا، يصبح من الصعب الخروج من الحلزونات السلبية. ومع ذلك، فإن إحدى طرق الحفاظ على الصحة العقلية الإيجابية هي تغيير نمط حياتنا وعاداتنا اليومية.

*عادات يومية يمكنك بناؤها تدعم العقل السليم.

ابحث عن شكل من أشكال الفن للتعبير عن أفكارك

-النشاط البدني من أجل بناء القوة العقلية

في حين أن هذا ليس شيئاً جديداً، إلا أنه طريقة مؤكدة لضمان اللياقة البدنية – الجسدية والعقلية يساعد النشاط البدني على زيادة إنتاج الناقلات العصبية التي تبعث على الشعور بالسعادة في دماغك، والتي تسمى الإندورفين، والتي لا ترفع من مزاجك فحسب، بل تخفف التوتر أيضاً”

-تطوير موقف الامتنان

البقاء إيجابياً، على الرغم من فترات الراحة الصعبة أو الفرص السيئة، يمكن أن يساعدك في الحفاظ على صحة عقلية جيدة. هناك أشياء كثيرة في حياتنا يجب أن نشعر بالامتنان لها، ونحن بحاجة إلى الاعتراف بذلك. “كل ما يتطلبه الأمر هو دقيقة واحدة للنظر حولك وإدراك أن لدينا بعض وسائل الراحة التي تجعلنا مرتاحين. يمكن أن يصبح الامتنان بسهولة أقوى دعامة في حياتك في كل مرة تبدأ فيها بالشعور بالضعف، ابدأ في كتابة اليوميات في نهاية كل يوم أو أسبوع واكتب ما أنت ممتن له. يمكن أن يكون الأمر بسيطاً مثل تناول وجبة لطيفة على العشاء في الخارج أو اللحاق بصديق قديم “. تقول إن عادة الامتنان ستساعدك على بناء نظرة إيجابية للحياة، وتبقيك بعيداً عن التفكير فيما لا تملكه.

-النوم ضروري لصحة الدماغ

بينما يُنظر إلى الأرق على أنه علامة على ضعف الصحة العقلية، إلا أنه سبب في تدهور الصحة العقلية للحفاظ على صحة العقل، فإن النوم العميق ضروري. “من أجل الحفاظ على دورة نوم جيدة، استخدم غرفة نومك فقط للنوم، وتجنب الأجهزة الإلكترونية قبل الذهاب للنوم، وحافظ على الجو بارداً ومظلماً أثناء وقت النوم، فإذا كنت لا تزال تواجه مشكلة في النوم، ففكر في الامتناع عن الكافيين أو زيادة نشاطك البدني خلال اليوم.

*حافظ على شرب المياه بهذا المقدار اليومي

يمكن أن يساعدك في الحفاظ على صحة عقلية جيدة

يتكون دماغك من 73 في المائة من الماء، لذا فإن نقص السوائل يمكن أن يكون له تأثير كبير على مزاجك وتركيزك وحتى الوظيفة الإدراكية. يساعد بدء يومك بكوب من الماء وشرب 2-3 أكواب من الماء قبل وبعد كل وجبة على البقاء رطباً. “زيادة استهلاكك اليومي من الماء إما بين 2.5-3.5 لتر سيقطع شوطاً طويلاً في تحسين صحتك العقلية،.

-ابحث عن شكل من أشكال الفن للتعبير عن أفكارك

يساعدنا الفن على فهمنا دون الحاجة إلى التعبير عن أنفسنا بكلمات دقيقة. “في بعض الأحيان لا يمكن التعبير عن المشاعر المعقدة مثل الخوف أو الحزن أو الغضب بالكلمات. فعندما لا تكون قادراً على التعبير عن نفسك، ولكنك ترغب في إطلاق عاطفي، فإن صنع الفن قد يساعدك على القيام بذلك”، “ليس عليك أن تكون فنياً لتتناول الفن كوسيلة لتحسين صحتك العقلية. من المهم أن تتذكر أن الفن ليس مقيداً، يمكنك العزف على آلة موسيقية، والغناء، والرسم، والكتابة، وحتى الرقص، فهذا سيساعدك على الشعور بالتحسن.



[ad_2]