طلاب المنطقة الشرقية في المقدمة.. التعليم تعلن نتائج "مؤشر ترتيب" للاختبار التحصيلي

[ad_1]

تصدرت إدارة تعليم المنطقة الشرقية باقي الإدارات التعليمية في “مؤشر ترتيب”، وذلك وفقاً لنتائج الاختبار التحصيلي للبنين والبنات.

واحتلت إدارة تعليم منطقة الأحساء المرتبة الثانية في مؤشر الترتيب، في حين حصدت إدارات التعليم في محافظات الغاط والزلفى وجدة ومنطقة الرياض المركز الثالث والرابع والخامس والسادس على التوالي، وفقًا لنتائج الاختبار التحصيلي للبنين.

وحققت إدارة التعليم في محافظة جدة المركز الثالث في مؤشر الترتيب للاختبار التحصيلي بنات، تليها إدارات التعليم في منطقة المدينة المنورة، ومحافظتي حوطة بني تميم والحريق، ومنطقة الرياض، ومحافظة البكرية.

من جهة أخرى حققت جهود التكامل بين وزارة التعليم وهيئة تقويم التعليم والتدريب، بناء منظومة معلوماتية للوصول إلى تحديد مستوى المدارس والمكاتب وإدارات التعليم، وتجويد التعليم العام، وتحسين مستوى التحصيل العلمي للطلاب والطالبات، إلى جانب إتاحة المعلومات حول أداء طلبة المدارس، ومساعدة الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم في تحديد المدارس المناسبة لهم.

ويأتي إطلاق “مؤشر ترتيب”، ضمن أبرز الجهود المستمرة بين الوزارة والهيئة، حيث أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن إطلاقه مؤخراً لتغطية الاختبارات المعيارية التي تنفذها على طلبة التعليم العام للقبول الجامعي (القدرات العامة والتحصيلي) في المدارس الثانوية، إلى جانب إتاحة ميزة البحث المفصل على مستوى مكاتب وإدارات التعليم، وعلى المستوى الوطني لمدارس البنين والبنات، إضافة لإمكانية البحث على خارطة المملكة، والبحث عن مدرسة معينة أو اختيارها مباشرةً من الخارطة.

ويسهم المؤشر في التنافس البنّاء بين إدارات ومكاتب التعليم والمدارس، وذلك من خلال تحديد المستويات واحتساب الدرجات؛ بناءً على متوسط درجات الطلبة في اختبارات القبول خلال آخر ثلاثة أعوام دراسية، وعرض النتائج النهائية أما بالترتيب في قائمة شاملة، أو باستخدام المواقع الجغرافية على خارطة المملكة.



[ad_2]