طفل الفراء الأليف.. فرد جديد بين العائلات حاليا ً

[ad_1]

 ظهر حديثا بين افراد العائلات مصطلح “طفل الفراء”، ومنذ ذلك الحين بدأ يكتسب قوة جذب. في عام 2012 ، لم يكن لدى 40٪ من النساء أطفال. لذا لجأن الى جعل حيواناتهم الأليفة كأفراد عائلاتهم وقد بدأن في معاملتها مثل أطفالهم. أظهر البحث أنه حتى كيمياء الدماغ تشبه الأبوة والأمومة التقليدية. وبحس بموقع Bright Side يوجد أسباب لعدم رضاء الخبراء عن هذا الاتجاه وكيفية تغييره.؟ماذا يعني معاملة حيوان أليف كطفل؟لماذا يقرر البعض منا معاملة حيواناتنا الأليفة مثل الأطفال ، ولماذا يحذرنا المتخصصون ؟

 

الحيوانات الأليفة
الحيوانات الأليفة

لماذا طفل الفراء الأليف؟

يبدأ بعض الأشخاص في تطبيق ممارسات الأبوة والأمومة التقليدية على حيواناتهم الأليفة. بينما يدرك بعض الآباء أن احتياجات الحيوانات والأطفال مختلفة، يقوم آخرون بتربية حيواناتهم الأليفة كما لو كانت طفلهم. ويقرر الناس معاملة الحيوانات الأليفة مثل الأطفال حينما يشعروا من أنه ليس لديهم ما يكفي من الوقت أو المال للأطفال، نظرًا لارتفاع تكلفة تربية الأطفال، كما يمكن للأزواج زيادة علاقتهم الحميمة من خلال الحصول على حيوان أليف يمكنهم الاعتناء به بشكل متبادل. حتى أن بعض الناس يقدرون حيواناتهم الأليفة أكثر من العلاقة الرومانسية نفسها.

إلى جانب ذلك ، توفر تربية الحيوانات الأليفة مزيدًا من الحرية، وتضحيات ونفقات أقل، إذ يمكنك تركها أثناء وجودك في العمل، ولا يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة للطفل، إذ تختلف الاحتياجات الأساسية للحيوانات الأليفة عن احتياجات الطفل.

يجب الحذر من انتقال بكتيريا الحيوانات للبشر والعكس
يجب الحذر من انتقال بكتيريا الحيوانات للبشر والعكس

معاملتهم مثل الأطفال مهددة للحياة

السلوك الحنون، مثل تقبيل الحيوانات الأليفة، من المرجح أن يضر أكثر مما ينفع. فعند تقبيلهم ، تحصل الحيوانات الأليفة على بكتيريا بشرية، والعكس صحيح. حيث أظهرت الأبحاث أن تقبيل الحيوانات يقلل من فعالية الأدوية لكل من الحيوانات الأليفة والبشر، مما يعرضنا جميعًا للخطر. في حين أن الرابطة بين الإنسان والحيوان مهمة، إلا أن التقبيل بالتأكيد ليس الخيار الأفضل لجعله أقوى.

  • يقول خبراء السلوك في الكلاب، أن معاملة حيوانك الأليف كإنسان هو أسوأ شيء يمكنك القيام به من أجلهم. إنهم لا يحتاجون إلى “أمي وأبي” ، بل يحتاجون قائد. ولا ينبغي أن ينظر إلى السلوك الإشكالي على أنه لطيف. على سبيل المثال، عندما يكون الحيوان الأليف عدوانياً تجاه الغرباء، فهذا ليس مضحكًا، فالحيوان الأليف ليس مجرد لطيف ووقائي، إنها مشكلة محتملة تحتاج إلى حل.
  • يجب على المالكين أيضًا الحرص على عدم عرض السلوك البشري على الحيوانات. على سبيل المثال، وجد الباحثون أن المشكلات السلوكية الشائعة في القطط لا تعني أنها مجرد شقية، بل غالباً ما تكون علامة على قلق الانفصال.
  • قد يجبر الآباء الحيوانات الأليفة على القيام بأشياء لا يريدون القيام بها. إذا تحدثنا عن لغة جسد الحيوانات، فعادة ما يكون الإمساك بأجسادهم علامة على تعرضهم للهجوم. لذا فإن شيئًا بسيطًا مثل العناق لا يرحب به عادةً من قبل الحيوانات الأليفة، ولكن بالطبع هناك بعض الاستثناءات، وفي حين أن تقليم المخالب وتزيين الحيوانات أثناء الطقس السيء أمر ضروري في بعض الأحيان، إلا أن أشياء مثل طلاء المخالب وارتداء الملابس الفاخرة والإكسسوارات، لا تُحسِّن حياة الحيوانات الأليفة ولا تفعل شيئًا أكثر من إرضاء الوالد الأليف.



[ad_2]