طرق مفيدة لقضاء أمسياتك بعد العمل

[ad_1]

العمل يستهلكنا ولا يمكن تجاهله. ومع، فهو وسيلتنا لكسب العيش، ولا مفر منه. لكن لا ينبغي أن يكون العمل هو الشيء الوحيد والأهم في حياتك. على الرغم من حقيقة أن معظم ساعات يومك مخصصة للعمل، فلا يزال هناك وقت فراغ تقضيه في المساء.

ووفقا لموقع ( shinesheets ) المتخصص في تطوير الذات يتطلب العمل الكثير من الطاقة لدرجة أن كل ما تبقى بعد العمل هو مجرد شعور بالتعب. ونقص الطاقة أو الحيوية، وهو الشيء الوحيد الذي يمكن أن يكون للعمل بها تأثير سلبي في أمسياتك. ونحن كبشر نميل إلى احضار هموم العمل إلى المنزل (إما جسديًا أو عقليًا)، وقد نبقى في ذاكرتنا على ملاحظات غير ودية من العملاء أو الزملاء، وقد نكره رؤسائنا سرًا أو نشعر بالقلق بشأن الغد.
يجب أن لا نقف عند كل هذه الأشياء فهناك طرق لقضاء الوقت الخاص بنا بحكمة واستخدام أمسياتك لإعادة شحن طاقتك وتحسين حياتك، وليس مجرد مشاهدة التلفزيون (وهذا ليس سيئًا، لكنه لا يضيف الكثير لك ولحياتك).

جلسة العناية الذاتية التصالحية

تلقي دورة عبر الانترنت

أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لنفسك هو الانخراط في أنشطة مغذية وتجديدية لجعل وقت ما بعد العمل مصدرًا للطاقة في اليوم التالي.

أعلمي أنك قد تشعر ين بأنك غير مهتمة بفعل أي شيء يتطلب بذل جهد، لكن صدقي – هذه هي الطريقة لاستثمار وقتك بشكل صحيح.

أكثر الأشياء الإصلاحية التي يمكنك القيام بها بعد العمل هي:

. الحصول على تمرين لطيف (اليوغا، والتمدد، والمشي في الخارج ).

. تناول وجبة مغذية للغاية وصحية مع كمية جيدة من الخضار والبروتينات الخالية من الدهون أو مع الدهون الصحية.

. الحصول على حمام دافئ لمدة 15 دقيقة مع التدليك اللطيف والاسترخاء لإزالة تعب اليوم.

يمكن أن تساعدك هذه الأشياء على الشعور بتحسن أسرع مما تعتقدين ويمكن أن تساعدك أيضًا على الشعور بالرضا غدًا.

اقض وقتًا في تعلم أشياء جديدة

الاستماع الي كتاب صوتي

يمكنك أن تأخذ دورة تدريبية عبر الإنترنت، أو تستمع إلى كتاب صوتي أو تقرأ كتابًا حقيقيًا – هناك العديد من الطرق لضخ بعض المعلومات الجديدة الشيقة والمغذية إليك.

-الأشياء المفضلة لدي في أمسيات تحسين الذات:

-الاستماع إلى كتاب صوتي. يجب أن أعترف بأن الكتب الصوتية أصبحت طريقة مفضلة “لقراءة” كتب تحسين الذات لأنها تسمح بفعل شيء بيدي أثناء الاستماع.

– التخطيط والمراجعة والتعديل. رائع إذا كنت تحاولين العمل على هدف معين أو تنظيم حياتك. ما عليك سوى القيام بذلك – ضعي تلك الخطط، وتتبعي تلك العادات، وقومي بتقسيم تلك الأهداف إلى أجزاء وتتبع تقدمك. يجعلك تشعرين بالتحكم في نفسك وحياتك أيضًا.

نظفي منزلك وصفي روحك

تنظيف الأشياء له تأثير علاجي

إذا كنت من محبي الغرف النظيفة والمرتبة والمنظمة… فقد تتفاجأ كيف يمكن للتنظيف أن يساعدك بالفعل على الراحة الذهنية بعد العمل (وتحقيق منزل منظم للغاية!).

تنظيف الأشياء له تأثير علاجي على عقلك وهو أيضًا شكل من أشكال الحركة، وهو أمر رائع لجسمك. لقضاء أمسية مثمرة بعد العمل، لا تقذف تلك الأحذية في الزاوية وتقفز على السرير. بدلاً من ذلك، اختر غرفة وقرر تنظيفها ثم تنظيمها لفترة من الوقت. إذا كان لديك شقة صغيرة، فقد تجد نفسك تفعل المزيد، لكن لا يجب أن تتعجل. تذكر أن الهدف هو الشعور بالراحة! لذا حاول أن تفعل ذلك بطريقة مريحة وبمجرد الانتهاء من ذلك، ألق نظرة حولك واستمتع بالنظافة والترتيب الذي صنعته. اجلس وخذ 10-15 دقيقة من التأمل لتفريغ عقلك أيضًا. قد لا يناسبك هذا إذا كنت تكره التنظيف، ولكن حتى إذا كنت تكرهه، فما زلت أقترح عليك تجربته لأنه يساعدك على إبعاد عقلك عن العمل والمخاوف المتعلقة بالعمل.



[ad_2]