سقوط أسماك من السماء في ولاية أمريكية أواخر أيام 2021

[ad_1]

شهدت مدينة تيكساركانا في ولاية تكساس الأمريكية، ظاهرة جوية غريبة؛ حيث سقطت أسماك صغيرة من السماء في آخر أيام العام الماضي 2021، مع هطول الأمطار.

وبحسب موقع “إندبندنت” البريطانية سقط سمك من السماء خلال عاصفة فوق مدينة تكساس بعد مرور العاصفة، وسرعان ما اكتشف السكان أن هذه لم تكن عاصفة ممطرة عادية، تناثرت الأسماك على الأرض فوق مساحات شاسعة من المدينة. حيث لاحظ سكان مدينة تيكساركانا بولاية تكساس الأمريكية تساقط أسماك على المنازل والشوارع بعد فترة من هطول أمطار جراء عاصفة رعدية ضربتهم.

وقال توم بريجهام، مدير محل للسيارات في المدينة، إنه رأى الأسماك تتساقط من السماء خلال العاصفة الرعدية يوم الأربعاء. وكان الجو ممطراً، وبدا وكأنه على وشك أن يكون هناك إعصار. ثم لاحظنا تساقط الأسماك”. ولاحظ بريجهام ما يصل من 25 إلى 30 سمكة، يتراوح طول الواحدة من ست إلى سبع بوصات، تناثرت على الأرض خارج محله، وكان هناك المزيد في العقار المجاور.

ولاحظ السكان أن الأسماك “فتحت رؤوسها” مما يشير إلى أنها سقطت من مكان مرتفع، وأشار بريجهام إلى أنها ارتطمت بالخرسانة. وكان هناك مشهد مشابه عبر الشارع في ملعب لكرة القدم؛ حيث لاحظ اللاعبون أسماكاً ملقاة بالقرب من الخطوط الجانبية. وأصيب السكان بالحيرة، وتساءل البعض في البداية عما إذا كانت مزحة. وذكر آخرون أنهم سمعوا عن حوادث جرفت فيها الأسماك والضفادع في رياح الإعصار ثم سقطت من السماء. وفي حين أن سقوط “مطر بالحيوانات” أمر غير شائع، إلا أنه يحدث بالفعل رغم أنه لم يتم تسجيله رسمياً من قبل العلماء.

* تعليق السلطات بالمدينة وخبراء الأرصاد

بعض الأسماك المتساقطة – الصورة من موقع الإندبندنت

وعلقت سلطات المدينة على هذه الظاهرة قائلة عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك”: “2021 تبتعد عن كل الحيل… بما في ذلك تمطر الأسماك في تيكساركانا اليوم.. كلا.. هذه ليست مزحة”، وأضافت: “المطر الحيواني هو ظاهرة تحدث عندما تنجرف الحيوانات المائية الصغيرة مثل الضفادع وسرطان البحر والأسماك الصغيرة في مجاري المياه التي تحدث على سطح الأرض، ثم تمطر في نفس وقت هطول الأمطار”، وأكملت: “بالرغم من أنه غير شائع، إلا أنه يحدث، كما يتضح في عدة أماكن في تيكساركانا اليوم.. لذا، أرنا صورك “السمكية”! ورجاءً، من أجل الجميع، دعونا نبدأ 2022 بهدوء قدر الإمكان”.

وقال خبير الأرصاد في دائرة الأرصاد الجوية الوطنية، جاري شاتيليان: “تلتقطها الريح وتنزلها مثل أي حطام. كان من الممكن أن يتم حملها من بحيرة تيكسوما. من الممكن أن تأتي من أي مكان”.

وأشار خبراء في الأرصاد الجوية، إلى أن “الطريقة الوحيدة التي ندرك بها حدوث ذلك والذي نتج عنه هذه الأسماك الصغيرة التي تسقط من السماء مع عاصفة رعدية، ستكون عبارة عن زوبعة ماء صغيرة والتي تمتص الماء وأي شيء فيها لترفعه إلى قاعدة السحابة”، ورغم ندرة هذه الوقائع، إلا أنها تحدث”.

*وصف السكان للأسماك المتساقطة

السمك المتساقط – الصورة من موقع الإندبندنت

قال توم بريجهام: إنه رأى السمكة تسقط من السماء خلال العاصفة الرعدية يوم الأربعاء. وكان الجو سيئاً، وبدا وكأنه على وشك أن يكون هناك إعصار، “وكان هناك تساقط للأسماك ما يصل إلى 25 إلى 30 سمكة، يتراوح طولها من ست إلى سبع بوصات، تناثرت على الأرض خارج العمل، وكان هناك المزيد في العقار المجاور، رائحة سمكة معلقة في الهواء، توصف بأنها مثل تلك الموجودة في رصيف الصيد أو في سوق السمك، وتم إرسال موظف لالتقاطها في حالة انزلاق أحدها عليه”.

تم “فتح رؤوسها” مما يشير إلى أنها سقطت من مكان مرتفع. وصفها بريجهام بأنها ارتدت على الخرسانة عندما سقطت، “بدأت في إحضار دلو لبدء التقاطها كطُعم للصيد”.

كان هناك مشهد مشابه عبر الشارع في وكالة فورد، وفي ملعب تايجر حيث تدرب فريق كرة القدم، إذ ورد أن أحد اللاعبين ركل سمكة وجدها ملقاة بالقرب من الخطوط الجانبية.

سقطت الأسماك في ثلاث مناطق على طول طريق سمرهيل، ولكن كان هناك أيضاً تقرير سابق عن وجود أسماك عبر خط الولاية في أركنساس؛ حيث سقطت على حي سكني.



[ad_2]