سفيرة المملكة بأمريكا تعبر عن فخرها بطبيب سعودي أجرى عملية لجنين داخل رحم أمه

[ad_1]

في إنجاز طبي قام به أحد أبناء المملكة من الأطباء العاملين بالخارج من القيام بعملية دقيقة لجنين داخل رحم أمه، حيث قام الطبيب السعودي “هاني نجم” المقيم بولاية أوهايو بأمريكا.

وتمكن الفريق الطبي بقيادة الطبيب هاني نجم رئيس قسم جراحة قلب الأطفال والبالغين في مركز كليفلاند الطبي في ولاية أوهايو الأمريكية، من استئصال الورم من قلب الجنين، وإرجاع الجنين للرحم مرة أخرى لإكمال الحمل، وتم ذلك بالتعاون مع فريق جراحة الأجنة في المركز.

العملية

تم فتح رحم الأم، وإخراج ما يكفي من جسم الجنين، حتى تمكن الدكتور “نجم” رئيس قسم جراحه قلب الأطفال و البالغين في كليفلاند كلينك دكتور سعودي، من الوصول إلى صدر وقلب الجنين وإزالة الورم، وإعادة الجنين لوضعه الطبيعي بالرحم، حتى تمت ولادته في 13 يوليو الماضي، وعاد سالماً إلى بيته مع والديه.

I am proudly a product of the Saudi educational system trained in Canada , worked and gained tremendous experience for 16 years in Saudi Arabia , and now sharing this with the rest of the world in . A true meaning of globalization https://t.co/YFumsn9UJi

— DR. Hani Najm (@Dr_HaniNajm) December 24, 2021 ” style=”float:left” />

من جهته قال الدكتور هاني نجم، مغرداً على حسابه الرسمي في “تويتر”: “أنا سعيد بتمكني الجراحي من استئصال ورم سرطاني من قلب جنين في رحم أمه، عمره 5 شهور وإرجاع الجنين للرحم، ليكمل الحمل حتى الولادة مع فريق جراحه الأجنة في كليفلاند كلينك.

وأمام هذا الإنجاز عبرت سفيرة المملكة لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأميرة ريما بنت بندر من خلال حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن مدى فخرها بالنجاح الذي حققه الطبيب السعودي “هاني نجم”، باستئصاله ورماً سرطانياً من قلب جنين داخل رحم أمه.

وقالت السفيرة ريما عبر التغريدة: “إننا فخورون للغاية بالدكتور نجم لإنقاذه حياة هذا الطفل”، مبينة أن عمل “الأطباء والعلماء السعوديين في جميع أنحاء الولايات المتحدة يمثل أفضل ما فينا”.

 



[ad_2]