سعر قنطار القطن اليوم الاثنين 2 يناير 2023
سعر قنطار القطن

سعر قنطار القطن، إذ شهدت أسواق بيع القطن المحلية والعالمية ارتفاع ملحوظ في سعر بيع وشراء قنطار القطن. حيثُ وصل الارتفاع إلى حوالي 250 جنيه مصري في مزاد وجه بحري الأخير في مصر. وذلك مقارنة مع المزاد السابق. تابع عبر المنارة نيوز. حيثُ نقدم سعر قنطار القطن بالجنيه المصري والدولار الأمريكي. كذلك ارتفاع سعر القنطار على الصعيدين المحلي والعالمي. وبالإضافة إلى سعر القنطار الجديد بعد الارتفاع.

سعر قنطار القطن اليوم 2 يناير

بداية، يتحدد السعر بحسب مزادات بيع القطن المنتشرة في الأسواق المصرية. والتي يتبعها السوق المحلي في مصر منذ حوالي أربع سنوات استنادا إلى نظام العرض والطلب في ضبط أسعار بيع وشراء القطن محليا. حيثُ يرفع النظام جودة ونوعية القطن في مراكز المزايدة المحلية. كما يحقق أفضل سعر للمزارعين الراغبين في بيع محصولهم من القطن. ولذلك تم اعتماد النظام في كافة المراكز على المستوى المحلي. حيثُ تعتبر مراكز المزايدة في مصر، هي مرجع رئيسي من أجل تحديد سعر القطن محليا. وبالتالي سعر القنطار بالجنيه المصري.

كما يتأثر سعر القنطار في مزاد القطن المحلي في مصر مباشرة بسعر القنطار العالمي. حيثُ يرتفع مع ارتفاعه. كذلك ينخفض مع انخفاضه. وذلك تماشيا مع سوق تداول القطن العالمي. وأمَّا متوسط سعر القنطار اليوم 2 يناير 2023 م, فهو 6000 جنيه مصري. وذلك على المستوى المحلي. في حين أنَّ متوسط السعر على المستوى العالمي هو 360 دولار أمريكي. وهو ما يعادل 8917.09 جنيه مصري.

سعر قنطار القطن اليوم 2 يناير
سعر قنطار القطن اليوم 2 يناير

ارتفاع سعر قنطار القطن محليا وعالميا

جاء ارتفاع سعر قنطار القطن على المستوى العالمي أولا. وذلك ما سبب ارتفاع سعره على المستوى المحلي أيضا. حيثُ يرتبط سعر القنطار في مراكز المزادات المحلية بشكل وثيق مع سعر القنطار في مراكز البيع العالمية. والتي تعبر عن حجم العرض والطلب العالميين على مادة القطن.

حيثُ أنَّ ارتفاع سعر القنطار محليا، هو لم يتعدَّى 300 جنيه مصري. وذلك في جميع مراكز بيع القطن المعتمدة في مصر. وأمَّا ارتفاع سعر القنطار عالميا، فلقد بلغ 60 دولار أمريكي. وذلك ما يعادل 1486.18 جنيه. ولذلك يتوقع تجار القطن في مصر ارتفاع جديد في السعر على المستوى المحلي.

اقرأ أيضا: سعر الدولار في السوق السوداء اليوم بعد قرار الافراج عن البضائع المحتجزة في الموانئ المصرية

سعر القنطار الجديد محليا وعالميا بعد ارتفاع سعره في مراكز المزادات المحلية

كما يختلف سعر القنطار محليا وعالميا من مركز بيع إلى آخر. وذلك بحسب حجم العرض والطلب الكائن في ذلك المركز. كذلك نستعرض سعر قنطار القطن الجديد محليا وعالميا بعد الارتفاع من خلال ما يلي:

  • سعر القنطار من نوع جيزة 86، هو 6500 جنيه مصري. وهو ما يعادل 262.42 دولار أمريكي. كما سعر القنطار من نوع جيزة 94, هو 6800 جنيه. وهو ما يعادل 274.33 دولار. وذلك في مزاد الوجه البحري العلني في مصر.
  • وأمَّا في محافظة كفر الشيخ والمحافظة الغربية والمناطق المجاورة لهم. فإنَّ سعر القنطار من نوع جيزة 84، هو 5550 جنيه مصري. وهو ما يساوي 224.06 دولار. كذلك سعر القنطار من نوع جيزة 94, هو 6000 جنيه. وهو ما يعادل 242.23 دولار.
  • بينما في محافظة دمياط. فإنَّ سعر القنطار من نوع جيزة 86، هو 8000 جنيه. وهو ما يساوي 322.98 دولار. كذلك سعر القنطار من نوع جيزة 94، هو 8725 جنيه. وهو ما يعادل 352.24 دولار.
  • كما في محافظة أسيوط. فإنَّ سعر القنطار لكن من النوعين جيزة 86 وجيزة 94, هو 5400 جنيه. وهو ما يساوي 218.01 دولار.

قد يعجبك أيضا: تحديث يومي سعر الذهب اليوم مصر السوق السوداء 22-12-2022

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا والذي تحدثنا فيه حول “سعر قنطار القطن“. حيثُ قدمنا سعر القنطار ليوم 2 يناير 2023. كذلك ارتفاع سعر القنطار على المستوى المحلي والعالمي. كما أوضحنا سعر القنطار الجديد محليا وعالميا بعد الارتفاع.