سعر الفروج اليوم في سورية 1-10-2022
سعر الفروج في سورية اليوم
سعر الفروج اليوم في سورية 1-10-2022. يعد الفروج أحد الوجبات الرئيسية على موائد السوريين. ولكن الغلاء الكبير الذي أصاب أسعار السلع والمواد الأساسية في الأسواق ومن بينها اللحوم البيضاء، أدى إلى غياب الكثير من الوجبات عن موائد ذوي الدخل المحدود ومن بينها الفروج. وسنقدم لكم في هذا المقال ضمن موقع منارة سورية الإخباري أسعار الفروج اليوم في سورية 1-10-2022.

ارتفاع أسعار الفروج في الجمهورية العربية السورية

ارتفعت في الفترة الأخيرة أسعار الفروج في الجمهورية العربية السورية وذلك لأسباب عديدة من بينها العقوبات الموجهة على البلد والتي تؤدي إلى صعوبات في الاستيراد. والارتفاع الفاحش لأسعار الأعلاف والمحروقات وكافة السلع الأساسية بشكل عام. كما شكل ضعف الرقابة على الأسواق وعدم ضبطها سبباً رئيسياً للارتفاع الجنوني للأسعار وخروج الكثير من السلع من القدرة الشرائية لمعظم المواطنين. ولا ننسى الاحتكار وفساد التجار الذي ما زال يعاني منه السوريون بشكل كبير ونرى نتائجه في اختفاء المواد الأساسية من السوق وارتفاع أسعارها بشكل جنوني. اقرأ أيضاً: أجور عصر الزيتون 2022 في طرطوس واللاذقية

سعر الفروج اليوم في سورية

لقد  وصل سعر اللحوم البيضاء في سورية إلى أرقام قياسية لم يعرفها السوريون من قبل، كما نجد أنها أصبحت متقاربة مع أسعار اللحوم الحمراء بشكل كبير. حيث بلغ سعر فروج الريش وسطياً حوالي 30 ألف ليرة سورية. بينما الفروج المذبوح والمنظف وصل سعره حتى 40 ألف ليرة سورية. بلغ سعر 1 كيلو غرام من سودة الفروج ما يقارب 25 ألف ليرة سورية. كما يبلغ الآن سعر كيلو الشرحات 35 ألف ليرة سورية. وفي بعض المناطق وصل حتى 45 ألف ليرة. كما وصل سعر كيلوغرام الوردة وصل حتى 17500 وكيلو الدبوس 17000 ليرة سورية. سعر الكيلو غرام الواحد من الجناحات يصل حتى 13 ألف ليرة سورية. وتبقى هذه الأسعار تقريبية وتختلف بين المناطق المختلفة وحتى بين المحال التجارية المختلفة، كما أنها في تغير شبه يومي. اقرأ أيضاً: سعر الذهب في سوريا اليوم الثلاثاء 20-9-2022 في النهاية، قدمنا لكم في هذا المقال معلومات عن ارتفاع الأسعار في سورية وخصوصاً اللحوم البيضاء. إضافةً إلى سعر الفروج اليوم في سورية 1-10-2022.