“بالإيميل” رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين للترقيات 2022 استخراج بيان حالة معلم وشروط التسجيل للترقية
رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين للترقيات 2022

رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين للترقيات 2022، نقدم لكم من خلال موقع المنارة الاخباري لينك الأكاديمية المهنية للمعلمين للترقيات 2022، بالإضافة أيضا إلى شروط التسجيل في الأكاديمية المهنية للمعلمين للترقيات 2022، والأوراق المطلوبة من المعلم في حال قبول الترقية 2022، تابع معنا هذا المقال لتتعرف على رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين للترقيات 2022.

رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين للترقيات 2022

رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين للترقيات 2022
رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين للترقيات 2022

ويقوم مسؤولي الإحصاء في المدارس بالتقديم على ترقيات المعلمين والمعلمات الذين تنطبق عليهم شروط الترقيات وقواعدها، وفي حال تم ترشيح المعلم/ه للترقية والتأكد من ذلك عن طريق الاستعلام عبر الموقع الإلكتروني، وتم تحديد موعد لنهاية التسجيل في الأكاديمية المهنية للمعلمين وذلك يوم 29 من شهر سبتمبر الجاري، مما زاد محرك البحث بموقع “غوغل”، حول تفاصيل الترقيات بالأكاديمية المهنية للمعلمين.

شروط التسجيل في الأكاديمية المهنية للمعلمين للترقيات 2022

وأتاحت وزارة التربية والتعليم لينك الأكاديمية المهنية للمعلمين لتسجيل المعلمين عليه للحصول على الترقيات وفقا لبعض الشروط، التي تؤلهمهم للترقيات، ومن شروط التسجيل للترقية 2022:-

  • أن يكون المعلم قد أكمل على الأقل 5 سنوات في ممارسة العمل بشكل فعلي في الوظيفة الأدنى مباشرة، من وظائف المعلمين في يوم 31 ديسمبر المقبل.
  • أن يكون المتقدم للترقية على رأس العمل بالفعل.
  • يجب أن يكون حاصلا على تقرير تقويم أداء بمرتبة فوق المتوسط على الأقل في عامين سابقين 2019/2020، 2020/2021.
  • بالنسبة للمعلمين الذين سبق لهم التقدم للترقية في الأعوام السابقة ولم يستوفوا متطلبات الترقية، سيتم إعادة إتاحة بياناتهم لجهات عملهم للقيام بتسجيلهم للترشح.

الاستعلام عن ترقيات المعلمين 2022

ولإستعلام عن الترقيات 2022 عبر لينك الأكاديمية المهنية للمعلمين، يجب اتباع الخطوات التالية:-

  • الدخول على منصة الأكاديمية المهنية للمعلمين.
  • الضغط على تدريب المعلم عن بعد.
  • الضغط على أيقونة الترقي.
  • تسجيل بيانات المعلم الراغب في الترقي بالتفصيل.
  • إدخال كود المعلم.
  • اختيار حجز دورة جديدة للتدريب والاختبار.
  • سيظهر اختبار للمستعلم مكون من أربعة أسئلة.
  • بعد الانتهاء من إجابة الاختبار تظهر إفادة بالتدريب.

الأكاديمية المهنية للمعلمين للترقيات 2022

وفي حال تم ترشيح إحدى المعلمين أو المعلمات للترقية، يجب عليه تحميل الأوراق والمستندات المطلوبة، لإكمال وتأكيد خطوات الحصول على الترقية، وسنوضح طريقة رفع الأوراق والمستندات المطلوبة، للحصول على ترقيات المعلمين والمعلمات.

حيث يقوم المعلم الذي تم ترشيح اسمه ضمن قائمة المعلمين والمعلمات المؤهلين للحصول على ترقية هذا العام، بالاستعلام إلكترونيا، والموقع ليس مسؤول عن الاستعلام فقط، بل كذلك يتم رفع الأوراق والمستندات المطلوبة في حال كان المعلم، ضمن قائمة الأسماء المقبولة مبدئيا، ويتم الاستعلام عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم الفني، من خلال لينك الأكاديمية المهنية للمعلمين .

الأوراق المطلوبة من المعلم للترقيات 2022

وفي السطور التالية، نسرد الأوراق المطلوبة من المعلم في حال إقرار الترقية 2022، والتي جاءت كالتالي:-

  • تقرير الكفاية، ويشمل تقرير عام 2021 وتقرير عام 2022، على أن يتم ختمه من المدرسة التابع لها المعلم.
  • استيفا أو قرار استيفاء هو المستند الذي يجب تقديمه يوضح المدة التي عمل بها المعلم، حيث يشترط لترقية المعلم أن يكون تخطى الخمس سنوات.

عندئذ وفي المرحلة التالية يجب على المعلم تقديم ملف الإنجاز 2022 للأكاديمية المهنية للمعلمين الترقيات 2022، وقد قامت وزارة التربية والتعليم بتخصيص 50% من ملف إنجاز المعلم، لـبرامج تدريب الأكاديمية المهنية للمعلمين، حيث يجب على المعلم اجتياز هذا البرنامج، وكذلك يجب أن يكون ملف إنجاز المعلم 2022 أكثر من خمسين بالمئة ليتم تأهيل المعلم للترقية.

الأكاديمية المهنية للمعلمين للترقيات 2022 ملف الإنجاز

ويشمل ملف الإنجاز 100، خمسين نقطة كاملة تذهب إلي البرنامج التدريبي كما ذكرنا، أما الخمسين نقطة المتبقية يتم توزيعها على النحو التالي :

  • عشر نقاط متعلقة بتقييم مدير المدرسة للمعلم.
  • كذلك عشر نقاط يتم وضعهم بمعرفة موجه المادة.
  • أما الثلاثون نقطة المتبقية فتتعلق بالبنود المهنية، تحديدًا عشر نقاط مهنية لكل منها ثلاث نقاط .

في نهـاية المقال الذي تخدثنا به عن “رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين للترقيات 2022” ذكرنا لكم ضمن هذا الموضوع لينك الأكاديمية المهنية للمعلمين للترقيات 2022، بالإضافة أيضا إلى شروط التسجيل في الأكاديمية المهنية للمعلمين للترقيات 2022، والأوراق المطلوبة من المعلم في حال قبول الترقية 2022، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.