تفاصيل لائحة التأشيرة السياحية السعودية المعدلة 2022 وطريقة التقديم على تأشيرة السياحة السعودية
تفاصيل لائحة التأشيرة السياحية السعودية المعدلة

تفاصيل لائحة التأشيرة السياحية السعودية المعدلة 2022، نقدم لكم من خلال موقع المنارة الاخباري تفاصيل لائحة التأشيرة السياحية السعودية المعدلة 2022، بالإضافة أيضا إلى طريقة التقديم على التأشيرة السياحية الإلكترونية السعودية 2022، وشروط التقديم على التأشيرة السياحية السعودية، والفئات المستفيدة من لائحة التأشيرة السياحية المعدلة، تابع معنا هذا المقال لتتعرف على تفاصيل لائحة التأشيرة السياحية السعودية المعدلة.

تفاصيل لائحة التأشيرة السياحية السعودية المعدلة 2022

لائحة التأشيرة السياحية المعدلة في السعودية وشروطها..بوابة التأشيرة السياحة الإلكترونية. فقد أصدرت الهيئة السعودية للسياحة بيانا عن السماح للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي وأمريكية وبريطاني بإصدار التأشيرة السياحية الإلكترونية. ذلك لزيارة السعودية والاستمتاع بالأماكن السياحية فيها٬ والتعرف على التراث العريق وتقاليد الشعب السعودي الأصيل.

فقد كشفت وزارة السياحة السعودية عن لائحة التأشيرة السياحية المعدلة. لذا سنتعرف في مقالتنا لموقع المنارة الإخباري عن شروط التأشيرة السياحية الإلكترونية لجديدة٬ وطرق التقديم عبر بوابة التأشيرة السياحية الإلكترونية.

طريقة التقديم على التأشيرة السياحية الإلكترونية السعودية

وفقا للائحة التأشيرة السياحية السعودية المعدلة التي اعتمدها وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب أصبح من الممكن للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي؛ التقدم للحصول على التأشيرة السياحية إلكترونيًا. فيما تشمل التأشيرة السياحية الأقارب من الدرجة الأولى، وعاملي الخدمة المنزلية برفقة كفلائهم. كما يمكن التقدّيم للحصول على التأشيرة السياحية الإلكترونية السعودية عبر موقع وتطبيق روح السعودية visitsaudi.com/visa .

كما يمكن التعرف على شروط ومتطلبات الحصول على التأشيرة السياحية السعودية، والعروض الخاصة، والتواصل مع مقدمي الخدمات والاستعلام عن الحجز والدفع. أما خطوات التقديم على التأشيرة فهي كما يلي:

  • أولا الدخول إلى بوابة التأشيرة وإدخال كافة البيانات الشخصية.
  • ثانيا إرفاق الوثائق الرسمية المطلوبة من المتقدم على التأشيرة.
  • ثالثا دفع الرسوم التأشيرة السياحية الإلكترونية وتبلغ 300 ريال سعودي.
  • رابعا استلام التأشيرة عن طريق البريد الإلكتروني المسجل.

شروط التقديم على التأشيرة السياحية السعودية الجديدة

كما حددت وزارة السياحة في بيانها شروط الحصول على التأشيرة السياحية الإلكترونية السعودية

ومنها:

  1. تطابق المحددة في مستند الإقامة مع المهن المعتمدة في المملكة.
  2. أيضا أن يكون المتقدم مقيما في أحد دول الخليج وإقامته سارية لمدة لا تقل عن 3 شهور.
  3. فضلا عن امتلاك المتقدم على جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن 6 شهور.
  4. كما يمكن الحصول على تأشيرة الأطفال دون سن 18 شرط تقديم طلب مسبق لولي الأمر.

الفئات المستفيدة من لائحة التأشيرة السياحية المعدلة 2022

إذ يستفيد من لائحة التأشيرة السياحية السعودية المعدلة كل من:

• الحاصلين على إقامة دائمة في الولايات المتحدة الأمريكية
• الحاصلين على إقامة دائمة في دول الاتحاد الأوروبي
• الحاصلين على إقامة دائمة في المملكة المتحدة البريطانية
• المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي.
• أقارب حامل الإقامة من الدرجة الأولى المرافقين له.

تأشيرة السياحة السعودية المعدلة

فقد تم إطلاق التأشيرة السياحية عام 2019، لمواكبة نمو القطاع السياحي في المملكة وزيادة أعداد الزوار كل عام. إذ بلغ عدد الزائرين نحو 62 مليون زيارة في 2021، ويسعى القطاع السياحي الوصول إلى 100 مليون زيارة سنوياً بحلول 2030.

كما يتسق قرار التأشيرة السياحية السعودية المعدل مع حملات الهيئة السعودية للسياحة الترويجية في المملكة. حيث ترحب الهيئة السعودية للسياحة بالسياح من جميع أنحاء العالم، مع وتقدم العروض الجاذبة، والفعاليات والمهرجانات على مدار العام.

في نهـاية المقال الذي تحدثنا به عن “تفاصيل لائحة التأشيرة السياحية السعودية المعدلة 2022” ذكرنا لكم ضمن هذا الموضوع تفاصيل لائحة التأشيرة السياحية السعودية المعدلة 2022، بالإضافة أيضا إلى طريقة التقديم على التأشيرة السياحية الإلكترونية السعودية 2022، وشروط التقديم على التأشيرة السياحية السعودية، والفئات المستفيدة من لائحة التأشيرة السياحية المعدلة، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.