دراجات BMW النارية الجديدة S1000 RR

[ad_1]

BMW Motorcycles S1000 RR

نتناول فى هذا المقال إحدى دراجات BMW النارية، ومواصفات S 1000 RR الفنية والإمكانيات الموجودة بها، فهى تعتبر دراجات نارية عالية الأداء

فهرس المحتويات

بعد أن أبهرنا الجيل الأول من دراجات BMW النارية RR، نحن الآن أمام المستوى الأعلى فى هذه الفئة S 1000 RR. فقد قامت شركة BMW بتحديث كل مكونات RR تقريبًا. فكانت النتيجة وزن أقل وأداء أعلى بشكل ملحوظ، فمواصفات BMW S 1000 RR الفنية تجعل منها دراجة نارية عالية الأداء.


تصميم دراجات BMW النارية S 1000 RR

تم تصميم كل جزء من دراجة BMW النارية S 1000 RR لتحقيق أقصى استفادة منه. فعلى سبيل المثال، تم تصميم الإطار بتقنية جديدة جعلت الدراجة أخف وزنًا وأكثر دقة. بالإضافة إلى ذلك، نجد موضع الجلوس ذا التصميم الانسيابي الذي لا مثيل له. علاوة على ذلك، تضفي المصابيح LED الأمامية على الدراجة مظهرًا ديناميكيًا قويًا.

إذا انتقلنا إلى مرايا الرؤية الخلفية، التي لا تبدو مبهجة من الناحية الجمالية فحسب، ولكن من ناحية أخرى فهى توفر أيضًا رؤية محسنة من الخلف. بالإضافة إلى ذلك، نجد لوحة الترخيص التى تشتمل أيضًا على إشارات انعطاف ومصابيح خلفية وأضواء الفرامل. وهذا يعنى أنها ليست دراجة نارية للسير فقط على الطريق العادى، ولكن أيضًا على الحلبة.

بعبارة أخرى، يمكنك فى بضع خطوات بسيطة تفكيك مرآة الرؤية الخلفية ولوحة الترخيص، وستحصل على دراجة سباق عالية الأداء.


محرك BMW Motorrad رباعي الأسطوانات

يمتاز هذا النوع من أنواع الدراجات النارية باحتوائه على محرك رباعي الأسطوانات معاد تصميمه. ونتيجة لذلك زادت قوة المحرك إلى 205 حصان عند 13000 دورة في الدقيقة. علاوة على ذلك، تم تحسين منحنى عزم الدوران بفضل تقنية BMW ShiftCam، تلك التقنية التي تحدد وقت فتح الصمام ورفعه. بالإضافة إلى ذلك، تم تكييف العديد من المكونات الأخرى لزيادة تحسين الوزن والمساحة والتصميم. حيث نجد صمامات سحب مجوفة من التيتانيوم، وأصبح المحرك الآن أضيق وأخف وزنًا. وبالتالى، هذا يجعل التعامل مع الدراجة سهل فى أى بيئة توجد فيها.


تكنولوجيا مُصممة لتحقيق أقصى أداء في كل المواقف

تتمتع دراجات BMW النارية S 1000 RR بنظام تحكم في الإطلاق، ومحدد خط القيادة، والتحكم الديناميكي في الفرامل، باستخدام وحدة التحكم المتعددة. والأهم من ذلك كله، أنه يمكن ضبط الإعدادات المختلفة بضغطة زر عبر شاشة TFT كاملة الألوان مقاس 6.5 بوصة. على سبيل المثال، يمكن ضبط استجابة دواسة الوقود، وعزم دوران فرملة المحرك، والتحكم في الجر. وبفضل أحدث تقنيات المستشعرات سداسية المحاور والتحكم المسبق في عزم الدوران يكون هذا التحكم سلسًا وقويًا، ويعمل بغض النظر عن السرعة والميل، مما يجعلها بحق دراجة نارية عالية الأداء.


دراجات BMW النارية S 1000 RR على حلبة السباق

دراجة نارية عالية الأداء
دراجة نارية عالية الأداء

من ناحية أخرى فإن دراجات BMW النارية S 1000 RR تتمتع بهيكل سفلي من الألومنيوم ذو وزن خفيف، والذي كان يستخدم في السابق فقط في ساحة السباق. ونتيجة لذلك، تم تقليل الكتلة بشكل كبير، ويؤدي إلى رد فعل أقل بكثير من الهيكل عند التسارع. بالإضافة إلى ذلك فهو ممتص للصدمات، ويمكن تعديله من حيث الشد والارتداد وكذلك نظام التعليق. حيث يتم تثبيته بعيدًا عن المحرك وبالتالي يكون أقل تعرضًا للحرارة. وهذا له مزايا كبيرة لامتصاص الصدمات وتقليل الاحتكاك، مما يعنى زيادة فى الراحة والأداء.

“اقرأ أيضًا: تعليم الخياطة والتفصيل“


مواصفات BMW S 1000 RR الفنية

نتناول فيما يلى أهم إمكانيات ومواصفات BMW S 1000 RR الفنية:

نظام Gear Shift Assist Pro القياسي

سواء كنت تقود على الطريق أو على مضمار السباق فهذه الميزة ضرورية، حيث يمكنك نقل الحركة لأعلى أو لأسفل بسلاسة دون سحب ذراع القابض، والتركيز بشكل كامل على الطريق في الوقت نفسه، وتم تقليل التأثيرات الحاملة على الهيكل والعجلة الخلفية إلى الحد الأدنى، مما يجعل الدراجة أسرع وأكثر استقرارًا، ويمنحك الاستمتاع بأداء أعلى ومتعة قيادة أكبر.

نظام التحكم الديناميكى في الفرامل والمطور بالكامل (DDC)

تأتي دراجات BMW النارية S 1000 RR مجهزة اختياريًا بالجيل الثانى من نظام التحكم الديناميكي DDC الذى تم تطويره مؤخرًا. فبغض النظر عن الطريق الذى تسير عليه، يوفر الصمام الإلكتروني دائمًا أقصى قدر من إبطاء السرعة اعتمادًا على وضع القيادة، ويتم تقليل هذا الإبطاء أو زيادته في غضون 10 مللي ثانية بفضل قضيب المكبس الحساس للغاية الذي يعتبر من أهم قطع الدراجة النارية.

تقنية BMW Shift Cam

يتم التحكم في صمامات السحب بفضل تقنية ShiftCam من BMW، حيث يتم ضبط رفع الصمام وتوقيت فتح الصمام اعتمادًا على السرعة لضمان أفضل أداء.

تصميم الإضاءة فى دراجة BMW النارية

تضفي المصابيح الأمامية القياسية على دراجات BMW النارية S 1000 RR مظهرها الرياضي القوي الذي لا تخطئه العين، وهذا لا ينطبق على المصابيح الأمامية فقط، ولكن أيضًا على إشارات الانعطاف الأمامية. بالإضافة إلى ذلك، نجد أنه في الجزء الخلفي من الدراجة تم دمج إشارات الانعطاف والفرامل وضوء الذيل في مكون واحد.

مزيد من الراحة والدعم وحرية الحركة

لا يقتصر الأمر على أن دراجات BMW النارية S 1000 RR أخف بكثير لتزن 434 رطلاً فحسب، بل إنها توفر أيضًا المزيد من الدعم وحرية الحركة وإغلاق أفضل للركبة، بفضل التعديل الذى تم فى الإطار والخزان والمقعد والذيل ومساند القدم.

المقعد القياسي فى دراجة BMW النارية

يتيح المقعد القياسي قدرًا مثاليًا من الاتصال بالدراجة النارية أثناء القيادة، ويبلغ ارتفاعه 32.4 بوصة ومنحنى الساق الداخلية 71.9 بوصة.

حامل لوحة الترخيص مع مكونات الإضاءة

من السهل جدًا تحويل دراجات BMW النارية S 1000 RR  إلى دراجات سباق، حيث تم توصيل كل من ضوء الذيل المدمج في إشارات الانعطاف ومصباح لوحة الترخيص بوحدة قوس لوحة الترخيص، والميزة الكبيرة هنا هي أنه في بضع خطوات بسيطة فقط يمكنك إزالة قوس لوحة الترخيص والإضاءة. لذلك، يمكنك الاستعداد لمسار السباق في أي وقت من الأوقات بواسطة هذه الدراجة النارية عالية الأداء.

شاشة TFT مقاس 6.5 بوصة

يمكنك الاختيار بين شاشة Pure Ride التي تم تقليصها إلى الأساسيات، أو اختيار إحدى شاشات Core Ride الثلاث التي تعرض معلومات مهمة أخرى. وبالتالى، فإن كل شيء تحت السيطرة باستخدام وحدة التحكم المتعددة الموجودة على المقود الأيسر، وما عليك سوى التمرير عبر القائمة الموجودة على شاشة (Thin Film Transistor Display) TFT مقاس 6.5 بوصة، والوصول إلى الوظائف والإعدادات المختلفة دون رفع يديك عن المقود، وهذا يمكنك من التحكم بشكل كامل.

أربعة أوضاع قيادة قياسية…وأوضاع اختيارية

تغطي دراجات BMW النارية S 1000 RR أربع أوضاع قياسية: RAIN و ROAD و DYNAMIC و RACE، وهى بالترتيب وضع المطر ،ووضع الطريق، والوضع الديناميكي، ووضع السباق، لتوفر بذلك العديد من أنماط القيادة في مختلف الظروف. وتم تصميم الأربعة جميعًا بشكل مثالي وفقًا للظروف الخاصة بكل منهم، لتوفير المزيد من الأداء والمزيد من الاستقرار والأمان. علاوة على ذلك، وعلى حسب الرغبة، يدخلك الوضع الاختيارى Ride Modes Pro عالم السباق من خلال ثلاثة أوضاع إضافية RACE Pro 1 و RACE Pro 2 و RACE Pro 3. حيث يتم التحكم فى المحرك والفرامل والتحكم فى الجر بأفضل أداء ممكن على مضمار السباق.

“اقرأ أيضا: مرض الحزام النارى


اختيار اللون المفضل

عند الحديث عن الألوان نجد أن دراجات BMW النارية S 1000 RR تتوفر بثلاثة ألوان أو أشكال مختلفة. تظهر الطابع الرياضي القوى الذي لا يمكن الاختلاف عليه. الشكل الأول يظهر باللونين الأبيض والأزرق، أما الشكل الثانى يأتى باللون الأسود مما يعطى مظهر قوى للدراجة، بالإضافة إلى ذلك نجد الشكل الأخير يأتى باللونين الرمادي والأسود.

مواصفات S 1000 RR
مميزات S 1000 RR

 

“اقرأ أيضًا: احتفالات رأس السنة 2021


ضمان دراجة BMW النارية S 1000 RR

تأتى دراجات BMW النارية S 1000 RR بضمان ضد عيوب الصناعة لمدة ثلاث سنوات. أو ستة وثلاثين ألف ميل، أيهما أقرب.


سعر دراجة BMW النارية S 1000 RR

يبدأ سعر دراجة BMW النارية S 1000 RR من 17 ألف دولار تقريبًا، وفى مصر يصل السعر إلى 267 ألف جنيه تقريبًا، وفى السعودية يصل إلى 64 ألف ريال تقريبًا.


في الختام، نرجو أن نكون قد غطينا باختصار وبطريقة مبسطة فى هذا المقال كل ما يتعلق بالمواصفات والإمكانيات الفنية لدراجة BMW النارية S 1000 RR. وما يتعلق أيضا بالضمان والسعر. ونتمنى أن تفيدك هذه المعلومات إذا قررت يومًا ما أن تشترى مثل هذا الدراجة النارية عالية الأداء.

[ad_2]