حكم مباراة قطر والعراق في نصف نهائي كأس الخليج 2023
حكم مباراة قطر والعراق في نصف نهائي كأس الخليج

حكم مباراة قطر والعراق، الذي سيتسلم مهام التحكيم الرياضي على مباراة المنتخب القطري أمام المنتخب العراقي في نصف نهائي كأس الخليج العربي 2023. حيثُ صعد المنتخب القطري إلى دور نصف النهائي محتلا المركز الثاني في المجموعة ب بعد انتهاء دور المجموعات. على الرغم من تعادله مع المنتخب الإماراتي بهدف لهدف (1-1) إلا أن فارق الأهداف بينه وبين المنتخب الكويتي الذي حل ثالثا منحه بطاقة التأهل الذهبية التي كان يسعى إليها المنتخب منذ انطلاق البطولة. في حين أن المنتخب العراقي قد أحرز سجل ناري خلال مباريات دور المجموعة. حيث أنهى جميع جولاته الثلاث بشباك نظيفة. وحقق الفوز في مباراتين. وتعادل في مباراة الجولة الأخيرة. ليتأهل بعد ذلك إلى الدور نصف النهائي متصدرا مجموعته برصيد 7 نقاط. ومع اقتراب موعد مباراة نصف النهائي تابع للتعرف على “حكم مباراة قطر والعراق” التي ستكون المباراة الأولى في الدور نصف النهائي في بطولة كأس الخليج العربي من خلال موقع المنارة نيوز.

حكم مباراة قطر والعراق في نصف نهائي كأس الخليج

أعلن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم أن حكم المباراة، سيكون غالبا شكري الخنفوش. وهو حكم كرة قدم دولي سعودي الجنسية. حيثُ من الوارد جدا تسليم مهام التحكيم في الدور النهائي إلى طاقم التحكيم السعودي. خرج المنتخب السعودي من البطولة بعد انتهاء دور المجموعات. بذلك سيكون حكم المباراة الرئيسي هو شكري الخنفوش. وحكم المباراة المساعد الأول هو ياسر السلطان. وحكم المباراة المساعد الثاني هو فيصل القحطاني.

اقرأ أيضا: معلق مباراة قطر والعراق في نصف نهائي كأس الخليج 2023

حكم مباراة قطر والعراق في نصف نهائي كأس الخليج
حكم مباراة قطر والعراق في نصف نهائي كأس الخليج

ملعب مباراة قطر والعراق في نصف نهائي كأس الخليج

أما ملعب المباراة، فهو استاد البصرة الدولي. حيث يقع الملعب في مدينة البصرة الرياضية التابعة لمحافظة البصرة العراقية. كما يتسع الملعب إلى 65000 متفرج. حيثُ من المتوقع أن يزيد عدد المتفرجين الذي سيتابعون المباراة من مدرجات الملعب على 60000 متفرج في يوم مباراة نصف نهائي كأس الخليج العربي 2023. كما تعتمد العراق؛ الدولة المستضيفة للبطولة، على ملعب آخر لاستضافة مباريات مأس الخليج 2023، وهو ملعب نادي الميناء الأولمبي. الذي تم نقل مباراة  عمان والبحرين في نصف النهائي إليه بدلا من ملعب البصرة الدولة بعد قرار صدر مؤخرا عن الاتحاد الخليجي لكرة القدم.

تاريخ المواجهات بين المنتخب القطري والمنتخب العراقي في كأس الخليج العربي

لم يحظى المنتخب القطري بالكثير من الإنجازات الكبيرة خلال مواجهاته مع المنتخب العراقي في مباريات كأس الخليج العربي. حيث لم ينتصر المنتخب القطري على المنتخب العراقي في أي مباراة من مباريات نصف نهائي كأس الخليج العربي منذ 17 موسم. أي منذ أكثر من 35 عام. وهذا ما يفتح فرصة جديدة أمام المنتخب القطري من أجل كسر سلسلة الهزائم التي يعاني منها أمام نظيره العراقي.

قد يعجبك أيضا: القنوات الناقلة لمباراة قطر والعراق في نصف نهائي كأس الخليج 2023

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا الذي قدمنا من خلاله “حكم مباراة قطر والعراق” التي ستلعب فيونصف نهائي كأس الخليج العربي 2023. إضافة إلى المعلب الذي ستقام عليه المباراة في مدينة البصرة العراقية. أيضا تاريخ المواجهات الرياضية بين المنتخب القطري ونظيره العراقي في بطولة كأس الخليج العربي.

ما هو طاقم التحكيم السعودي في كأس الخليج 2023؟

اختار اتحاد كأس الخليج العربي الحكم شكري الحنفوش إلى جانب ياسر السلطان وفيصل القحطاني من أجل تشكيل طاقم التحكيم السعودي في بطولة كأس الخليج 2023.

متى تبدأ مباراة قطر والعراق في نصف نهائي كأس الخليج 2023؟

ستبدأ المباراة في يوم الإثنين 16-1-2023 الساعة 4:15 مساء بتوقيت السعودية.