حتّى لا تنخدعوا.. 5 نصائح قبل التسوّق الإلكتروني

[ad_1]

التسوق عبر الإنترنت Online Shoping عادة مستحدثة خلال العقد الأخير؛ لكنّها على الرغم من حداثتها، سرعان ما انتشرت، وأصبحت مفضّلة للبعض، وموفّرة للوقت، مقارنة بالتسوّق في شكله “التقليدي”. كانت جائحة كورونا تسبّبت بزيادة الطلب على المنتجات، إلكترونيًّا، ليستسهل البعض التسوق الإلكتروني تاليًا، توفيرًا للمجهود والوقت والمال أيضًا، لأنّه عادة ما تكون المنتجات المشتراة إلكترونيًّا أقل سعرًا مقارنة بتلك التي تباع في المحال. يرجع ذلك إلى العديد من العوامل، أهمّها إضافة القيمة الإيجارية للمحل الذي يبيع المنتج، وكذلك الأجر الذي يتقاضاه العمّال والأموال التي تُدفع نظير الانتفاع بالمرافق، وأهمّها الكهرباء.

تابعوا المزيد: التسوُّق الإلكتروني حاجة عصرية أم هوس نفسي؟

نصائح التسوّق الإلكتروني الناجح

نصائح تفيد في كيفية التسوق، إلكترونيًّا؟

يعتمد “التسويق الإلكتروني” للمنتجات والسلع على الصورة، في شكل أساس؛ لأن الصورة قد تكون خادعة، يقع متسوّقون كثيرون في الفخّ، إذ هم يقومون بشراء منتجات عن طريق تطبيقات ومواقع التسوّق الإلكتروني غير الموثوقة، ليتفاجؤوا بأنها غير مناسبة لهم! في الآتي، مجموعة من النصائح التي تفيد في كيفية التسوق، إلكترونيًّا، حتى لا ينخدع المرء بالصور المعروضة.

  • نقطة البداية هي اختيار تطبيقات أو مواقع التسوّق الإلكتروني الموثوقة، والحاصلة على تقييمات مرتفعة من المستخدمين، بناءً على تجارب سابقة لهم. في هذا الإطار، يتصدّر موقع وتطبيق أمازون المواقع ذات الثقة العالية في التسوّق الإلكتروني حول العالم. ويعتمد موقع التسوق الإلكتروني على التعاقد مع أصحاب العلامات التجارية لتسويق منتجاتها والحصول على تخفيضات أو خصومات مغرية لجلب الزبائن عبره. أضف إلى ذلك، تتعاقد شركات التسوّق، مع شركة للشحن لإيصال المنتجات إلى العملاء في أقرب وقت، حسب مكان التاجر، وسكن العميل.
تطبيق أمازون للتسوّق الإلكتروني

تابعوا المزيد: أمازون تخطط لاعتماد غرف قياس ذكية في متاجرها

  • ترقّب العروض والخصومات “أونلاين” مجد؛ لا سيّما “عروض الجمعة البيضاء” Black Friday. أضف إلى ذلك، من الممكن متابعة مواقع التسوّق للحصول على “صفقة” ناجحة، وذلك عندما تضطر العلامات التجارية إلى طرح منتجاتها بأسعار مخفضة لبيعها في أسرع وقت، لاقتراب موعد انتهاء صلاحيتها مثلًا، كما في السلع الغذائية، أو في نهاية الموسم، كما في الملابس والأحذية، أو حتّى لعدم الإقبال على تصاميم معيّنة.
عروض “الجمعة البيضاء” في نوفمبر
  • من الهامّ مقارنة السعر بذلك المعروض في المحل التجاري، علمًا أن الحصول على المنتج عبر التسوّق “التقليدي” يتحقّق على الفور، في مقابل الانتظار لأيّام (نحو خمسة أيّام في المتوسّط) قبل الحصول على المنتج.
  • من العيوب التي تشكو منها غالبية المتسوقين “أونلاين”، المقاسات غير المناسبة، حيث قد تظهر الصور التي تعرضها الشركات بشكل مخالف للحقيقة في بعض الأحيان.

تابعوا المزيد: يخبرك بمقاسك المناسب.. علماء يطورون تطبيقا يساعدك على اختيار الملابس خلال التسوق الإلكتروني

  • من الضروري التأكّد من أصالة العلامة التجاريّة، بعيدًا من المنتجات المقلّدة، والتي تحرّف في رموز العلامات.



[ad_2]