جوائز مسابقة وزارة الاوقاف الجديدة 2023 للسنة النبوية
مسابقات الأوقاف المصرية

جوائز مسابقة وزارة الاوقاف الجديدة 2023، أعلنت وزارة الأوقاف المصرية عن مسابقة السنة النبوية لعام ٢٠٢٣. والتي تقوم بها وزارة الأوقاف المصرية سنويًا من أجل إحياء السنة النبوية والحفاظ عليها. وكان وزير الأوقاف المصري، الدكتور محمد مختار جمعة قد حدد ضوابط المسابقة كما أعلن عن جوائز مسابقة وزارة الأوقاف المصرية 2023. ومع بدء التقديم في مسابقة السنة النبوية الشريفة 2023 والتي أعلنت عنها الأوقاف المصرية. تزايدت عمليات البحث حول جوائز مسابقة الأوقاف. ونستعرض لكم خلال السطور القادمة من موقع المنارة كافة التفاصيل عن المسابقة النبوية الشريفة وجوائز مسابقة الأوقاف المصرية 2023.

جوائز مسابقة وزارة الاوقاف الجديدة 2023

أعلن الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف المصري خلال الأسبوع الماضي بدء التقديم لمسابقة وزارة الأوقاف المصرية ٢٠٢٣. حيث بدء التقديم للمسابقة منذ يوم التاسع من شهر يناير الجاري ويستمر التقديم خلال الأسبوع الجاري. ووفق ما أعلن وزير الأوقاف فإن جوائز المسابقة جاءت كالتالي:

  • الجائزة الأولى قدرها عشرون ألف جنيها مصريًا يحصل عليها صاحب المركز الأول ممن يحصل على درجات زيادة عن ٧٥٪ في الفرعين الشفوي والتحريري.
  • أما الجائزة الثانية قدرها خمسة عشر ألف جنيهًا ويتم منحها للحاصلين على ٧٠٪ فما فوق في الامتحان الشفوي وكذلك الامتحان التحريري.
  • وتُقدر الجائزة الثالثة بمبلغ عشرة آلاف جنيها مصريًا يتم منحهم للحاصلين على مجموع درجات ٦٥٪ فما فوق في الامتحان التحريري والشفوي.
  • أما الجائزة الرابعة بمبلغ خمسة آلاف جنيه مصري يتم منحهم للحاصلين على مجموع ٦٠٪ فما فوق في الامتحان الشفوي والتحريري كلًا على حدة.

اقرأ كذلك: خطوات تقديم تظلمات مسابقة التربية والتعليم 2023 رابط التقديم.

وكذلك: ما هي جائزة تحدي القراءة العربي وشروط الاشتراك بالمسابقة.

جوائز وزارة الأوقاف المصرية 2023
جوائز وزارة الأوقاف المصرية 2023

مسابقة وزارة الأوقاف الجديدة 2023

تأتي المسابقة على فرعين الفرع الأول لخطباء المساجد والأئمة والواعظين وغيرهم من العاملين في وزارة الأوقاف المصرية. أما الفرع الثاني فيضم المتطوعين من الطلبة والطالبات في الجامعات المختلفة. وكذلك من العاملين في الجهات المتعددة في الدولة من المعلمين والمعلمات. أو المهندسين أو الأطباء وغيرهم. وهناك عدد من الجوائز الاستثنائية للعاملين بديوان الأوقاف والدرجات الأعلى بالجوائز التالية:

  • الجائزة الأولى قدرها عشرة آلاف جنيه.
  • خمس جوائز قدرها خمسة آلاف جنيه.
  • وخمس جوائز أخرى ممثلة في شهادات التقدير.

كما أفادت وزارة الأوقاف المصرية أنه سوف يتم منح جميع الفائزين شهادات التقدير بالإضافة إلى الجوائز السابقة. وسوف يتم اختبار جميع المشتركين في 100 حديث مختارين. في الحفظ والفهم الصحيح ويمكن لكافة المشتركين في المسابقة والراغبين في الاشتراك في مسابقة وزارة الأوقاف المصرية 2023 من هنا 100-حديث.

ويمكن الاشتراك في مسابقة السنة النبوية المشرفة لعام 2023 من خلال رابط المسابقة النبوية. وملأ البيانات المطلوبة من الاسم والمحافظة والرقم القومي والوظيفة.

اقرأ كذلك: مسابقة الأزهر للمعلمين 2022 رابط استمارة التسجيل والشروط المطلوبة.

وكذلك: مسابقة الاوقاف المصرية تطلق مسابقتي نبى الهدى وحج مبرور 2022 إليكم طريقة التسجيل والموعد.

في نهاية المقال قدمنا لكم جوائز مسابقة وزارة الأوقاف المصرية 2023 وجوائز مسابقة السنة النبوية التابعة لوزارة الأوقاف. بالإضافة إلى رابط الاشتراك في المسابقة التي تضم حفظ 100 حديث نبوي شريف.