انطلاق مسابقات الأوقاف المصرية حج مبرور ونبى الهدى
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2020-09-22 06:54:44Z | | `“

انطلاق مسابقات الأوقاف المصرية حج مبرور ونبى الهدى يوم الثلاثاء 21 حزيران. وهي مسابقات يومية تتضمن اسئلة وتعتبر ضمن إطار وزارة الأوقاف المصرية وذلك من أجل نشر الإسلام الصحيح في دول العالم كافة. سنتعرف في هذا المقال من موقع منارة الإخباري على تفاصيل هذه المسابقات، وماهي شروط التسجيل وكيف تتم المشاركة؟

مسابقة الأوقاف المصرية نبى الهدى

مسابقات الأوقاف المصرية
مسابقات الأوقاف المصرية

انطلقت مسابقة نبى الهدى يوم الثلاثاء 21 حزيران وتذاع رسمياً في تمام 11:35 قبل الظهر بتوقيت مصر. وتعتبر مسابقة يومية تقوم على الإجابة عن 30 سؤال. حيث إن الهدف الأساسي من هذه المسابقة هو التذكير والتعريف بقيمة الرسول صلى الله عليه وسلم وحسن أخلاقه.

تستهدف مسابقة نبى الهدى الأطفال ممن أعمارهم لاتتجاوز 18 عاماً. كما تتضمن المسابقة جوائز يومية قد تصل قيمتها إلى نحو 500 جنيه مصري، وكذلك العديد من الجوائز الأخرى التي تشتمل على كتب من إصدارات الأوقاف. ويتم أيضاً نهاية كلّ يوم الإعلان عن اسم الفائز رسمياً على إذاعة القرآن الكريم وكذلك على موقع وزارة الأوقاف المصرية.

مسابقة الأوقاف المصرية حج مبرور

إن مسابقة حج مبرور هي المسابقة الثانية من مسابقات وزارة الأوقاف المصرية. كما قد انطلقت أيضاً يوم الثلاثاء 21 حزيران الحالي وتذاع رسمياً على إذاعة القرآن الكريم في حوالي الساعة 6:35 قبل المغرب وذلك بتوقيت مصر.

إن هذه المسابقة متاحة للجميع دون استثناء. حيث يقوم مبدأ مسابقة حج مبرور على أساس تقديم حوالي 20 معلومة، وطرح 20 سؤال عن الأمور المتعلقة بالحج وأدائه والأضحية والأيام العشر، وكذلك خطبة حجة الوداع،وغير ذلك من مناسك الحج. وتستمر مسابقة حج مبرور على مدار 20 يوم.

كما يتم تخصيص جوائز للفائزين في المسابقة يومياً بإعلان اسمه على إذاعة القرآن الكريم وكذلك الموقع الرسمي لوزارة الأوقاف، وتقدر قيمة الجائزة أيضاً بمايعادل 500 جنيه مصري.

ما هي شروط التسجيل في مسابقة الأوقاف

قد يتطلب التسجيل في المسابقة بعض الأمور الواجب توافرها لدى المتقدمين وسنذكر لكم أهمها وفق ما حددته الوزارة:

• مسابقة نبى الهدى:

١) مسابقة نبى الهدى مخصصة للأطفال تحت سن 18 حيث أنها تستهدف النشء وفئة الشباب.

2) يشترط للمتقدم أن يكون جيد السلوك والأخلاق ويجتاز اختبارات القبول.

• مسابقة حج مبرور:

١) يشترط على المتقدم إلى مسابقة حج مبرور أن يكون جيد السلوك

2) ألا يتجاوز عمره 55 عاماً

3) يجب أن يكون قد اجتاز المقابلات النهائية المقررة للقبول.

4) يفضل ان يكون جيد البنية وبحواس وأعضاء مكتملة ويتم استثناء المكفوفين من هذا الشرط.

5) عليه أن يجتاز كافة الاختبارات الكتابية والشفوية المترتبة عليه في مقررات القرآن الكريم والفقه والسيرة النبوية والعقيدة وتفسير علوم القرآن والحديث وعلومه.

6) لايمكن ان يتقدم ممن صدر بحقه حكم سابق بعقوبة جنائية او عقوبة مقيدة للحرية في جريمة معينة.

كيفية التسجيل والمشاركة في المسابقات

تقدم طلبات المشاركة في مسابقة الاوقاف المصرية على موقع الوزارة الرسمي ، وذلك اعتباراً من تاريخ نشر الإعلان عن المسابقة رسمياً من قبل الوزارة، ولغاية أسبوعين من صدور الإعلان على ان يكون كل متقدم قد استوفى الشروط كاملةً. كما سيجرى نشر أسماء كافة المتقدمين وذلك لاستكمال عمليات التقديم والاعلان عن مواعيد اداء الاختبارات.

وعند البدء بإجراء اختبارات التصفية الاولية والنهائية يجب على كل متقدم تقديم استمارة بياناته كاملة وبعدها يجري تقديمها إلى أحد مديريات الأوقاف التابع لها.

تقام اختبارات التصفية النهائية بالديوان العام لوزارة الاوقاف وعلى مرحاتين الأولى تحريرية ثم للناجحين تقام مرحلة ثانية وهي الاختبارات الشفوية.

 

هكذا نكون قد عرضنا لكم وصلنا من خلال موقع منارة الإخباري أبرز التفاصيل التي تمكنكم مسابقات الأوقاف المصرية من أجل التقديم بزيارة موقع وزارة الاوقاف المصرية من خلال الرابط المخصص. علماً ان الوزارة تشجع دائما على إجراء المسابقات التشجيعية الإسلامية لنشر المعرفة والوعي في الوطن العريي والعالم كافة.

قد يهمك أيضاً: تعديل نظام التقاعد الجديد 1443..مكافأة بنسبة 14%