تفاصيل الأسبوع الرابع من البرنامج الثقافي لـ "بينالي الدرعية للفن المعاصر"

[ad_1]

كشفت مؤسسة بينالي الدرعية عن تفاصيل الأسبوع الرابع من البرنامج الثقافي للدورة الأولى من “بينالي الدرعية للفن المعاصر”، الذي يتضمن فعالياتٍ تعليمية وتدريبية وتفاعلية متنوعة، سيقدمها البينالي لزوّاره حتى 11 مارس 2022 في حيّ جاكس بالدرعية.

البرنامج الثقافي للأسبوع الرابع من معرض بينالي الدرعية

– الخميس 6 يناير موعد عرض فيلم “ريش” في الـ 07:00 مساء.
– الجمعة 7 يناير
من الساعة 09:00 صباحاً وحتى الـ03:00 عصراً، موعدكم مع التجربة الإبداعية “مخيم بينالي الدرعية الشتوي” للأطفال والشباب الناشئين.
ومن الساعة الـ 02:00 مساء إلى الـ06:00 مساء، سيكون موعدكم مع ورشة عمل صناعة الورق للكبار.
كما سيكون محبو الأفلام القصيرة في الساعة الـ06:00 مساءً، على موعد مع مشاهدة الأفلام السعودية “البديل” و”متى أنام” و”دنيا الحفلة”.
– السبت 8 يناير
من الساعة الـ2:00 مساءً، ستكونون على موعد مع ورشة عمل صناعة الورق للأعمار 12- 17 عاماً.
ومن الساعة الـ05:00 مساءً إلى الـ06:00 مساءً، ورشة تجربة إبداعية وقت القهوة الفنانين للكبار.
وفي الساعة الـ06:00، سيكون موعد عرض فيلم “حريق في البحر”.
ومن الساعة الـ07:00 مساءً إلى الـ08:30 مساءً، هو موعد ورشة عمل الثقافات المرتبطة “المسافة بين عبور النهر” للكبار “الجلسة الأولى”.
وفي الساعة الـ08:00 مساءً، موعد عرض الأفلام السعودية القصيرة “البديل” و”متى أنام” و”دنيا الحفلة”.

ويزخر البرنامج الثقافي للبينالي بسلسلة متكاملة من أغنى الأنشطة والتجارب الفنية التفاعلية التي صُمّمت خاصة لتحفيز الحوار الإبداعي، والاستفادة من زخم المشهد الفني المحلي المزدهر، وإرساء أساس معرفي لتجربة إبداعية مستدامة، وقد استُوحي البرنامج بمساراته وأنشطته من الفن والإرث الثقافي في السعودية وخارجها، ليوفر منصةً فريدة للاستكشاف والتبادل الإبداعي.
ويقدم البرنامج الثقافي للبينالي بالشراكة مع هيئة تطوير بوابة الدرعية زيارات مدرسية تهدف إلى تعزيز دمج الفن والثقافة في حياة الطلاب اليومية والتجارب التعليمية، ومن خلال الأدوات التعليمية المطورة بعناية ستؤدي هذه الزيارات دوراً أساسياً في تعزيز اهتمام الأجيال القادمة من الطلاب بالفن، كما سيتم إطلاق برامج المعلمين وبرامج التدريب بهدف تمكين المعلمين والمشرفين من التفاعل مع الطلاب وضمان استمرارية نقل المعرفة خارج جدران البينالي.

 



[ad_2]