سبب تصدر وسم “فلسطين ليست قضيتي” التريند في السعودية
سبب تصدر وسم "فلسطين ليست قضيتي" التريند في السعودية

تصدر وسم فلسطين ليست قضيتي التريند في السعودية ، لم يكن هذا الوسم هو الوحيد المنتشر في وسائل التواصل الاجتماعي ولا سيما تويتر في المملكة العربية السعودية. بل انقسم التريند إلى “فلسطين ليست قضيتي”، و”فلسطين قضيتي”. حيث انقسم الوَسَط الاجتماعي السعودي بين مؤيد ومعارض للجملة.

لذا، سنتطرق في مقالتنا المقدمة من موقع المنارة نيوز، على سبب انتشار هذا الوسم، وما سر الجدال الصادر في وسائل التواصل، ولما الانتشار في المملكة العربية السعودية بالتحديد.

سبب تصدر وسم فلسطين ليست قضيتي التريند في السعودية 

السبب الرئيسي لانتشار الوسم، هو تغريدات بعض الفلسطينيين كنوع من الشماتة نتيجة هبوط أسعار النفط، ما أدى لانتشار وسم “فلسطين ليست قضيتي” ثم وسم “فلطسين قضيتي” كرد للوسم الأول.

وظهر العديد من الناشطين والشخصيات الاعتبارية للتعبير عن ما يحصل بين المملكة العربية السعودية وفلسطين. حيث برر عدد من النشطاء انتشار وسم “فلسطين ليست قضيتي” بما يسمى “ذباب وسائل التواصل الاجتماعي”، وهي مجرد محاولة لزرع نوع من الفتنة بين الجانب السعودي والفلسطيني.

وخرج نجل الداعية سلمان العودة، (عبد الله): ليؤكد أن ما يحصل هو تجهيز من الكيان الصهيوني وتأثيره وذبابه الإلكتروني، وأن من يخرج ليؤكد هذا الوسم، ليس شعباً عربيا ولا يمثّل أي عربي. بس هو انحطاط وتبعي لجهاز الفصل العنصري الصهيوني. مؤكداً أن الشعب السعودي قلباً وقالباً مع القضية الفلسطينية، وهذا الوسم يتناقض مع مشاعر الأغلبية الساحقة من شعب المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً: تويتر تكشف عن الوسوم الأكثر استخداماً في السعودية

سبب تصدر وسم فلسطين ليست قضيتي التريند في السعودية 
سبب تصدر وسم فلسطين ليست قضيتي التريند في السعودية

الكاتب تركي الحمد يؤيد وسم “فلسطين ليست قضيتي” 

في الحقيقة، أثار الكاتب السعودي تركي الحمد حالة من الجدل والسخط، إثر نشره تغريدة “لو كنت مكان حكومة المملكة العربية السعودية، لطبعت اليوم” مضيفاً وسم “فلسطين ليست قضيتي” في نهاية التغريدة.

كما وجه الكاتب تركي حديثه لولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، مشيراً بشكل مباشر له: “سيدي سمو ولي العهد الأمير محمد، طبّع، فكل غضب العرب زوبعة في فنجان. عندما تهودت القدس ماذا فعلوا؟ لا شيء. هم لا يريدون حل القضية بشكل جذري. ويريدون استمرار دور المظلومية والنوح على الهيكل العربي المتآكل… صدقني، هم نواة ووشيعة لحزب الله، لا يستحقون منا الاحترام أبداً”.

ردود الناشطين على تركي الحمد ومؤيدي وسم “فلسطين ليست قضيتي”

في الواقع، حظيت تغريدة الحمد، على هجوم حاد من المناهضين للكيان وفكرة التطبيع معه. حيث خرج الكاتب ياسر الزعاترة بالرد: “طبيعي أن لا تكون قضيتك.. لأنها ببساطة قضية الأحرار. ومن لا ينتمي لفئة الأحرار، لن يُستغرب عليه التصفيق للعبودية.

في الختام لمقالتنا “سبب تصدر وسم “فلسطين ليست قضيتي” التريند في السعودية“. نتمنى توضيح الأحداث التي صدرت من هذا الحدث الغير لائق على المستوى العربي.

الأسئلة الشائعة؟

من هو الكاتب تركي الحمد يؤيد وسم “فلسطين ليست قضيتي”؟

هو دكتور في العلوم السياسية، جمن امعة جنوب كاليفورنيا، 1985. واستاذ سابق للعلوم السياسية، في جامعة الملك سعود في الرياض.

ما هي مواليد الكاتب تركي الحمد؟

من مواليد 1952.