من هي فاطمة نصيف الداعية السعودية ويكيبيديا
من هي فاطمة نصيف الداعية السعودية ويكيبيديا

فاطمة نصيف الداعية السعودية ويكيبيديا ، إحدى أبرز الدعاة في المملكة العربية السعودية. توفيت صبيحة يوم 31-1-2023، في مدينة جدة، وتصدر خبر وفاتها مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث. لذا، سنتطرق في مقالتنا المقدمة من موقع المنارة نيوز، إلى كل المعلومات عن فاطمة نصيف الداعية السعودية ويكيبيديا

فاطمة نصيف الداعية السعودية ويكيبيديا

تعد الداعية فَاطمة نصيف هي دُكتورة في علوم القرآن والسنة النبوية الشريفة، من المملكة العربية السعودية، وعاشت أغلب حياتها في مدينة جدة. وهي امرأة فاضلة، سخرت حياتها لوجه لله، في سبيل المساعدة والتدريس. وتخرجت الداعية فاطمة نصيف من جامعة أم القرى في اختصاص الشريعة الإسلامية، كما حظيت بمسيرة مهنية حافلة بالإنجازات والجوائز. حيث تلقت جائزة رائدة العمل النسوي في المملكة العربية السعودية. وفي عام 2010 حصلت أيضاً على جائزة خدمة العمل الإسلامي، كما جائزة الدعوة والتعليم في مجال العمل الإسلامي الدعوي.

اقرأ أيضاً: عايدة فستق زوجة الملك عبدالله السيرة الذاتية

فاطمة نصيف الداعية السعودية ويكيبيديا
فاطمة نصيف الداعية السعودية ويكيبيديا

فاطمة نصيف الداعية السعودية السيرة الذاتية 

إليك القائمة التالية، التي توضح أبرز التفاصيل الذاتية عن الداعية الإسلامية فاطمة نصيف، وأهم المعلومات الشخصية، على النحو التالي:

  • الاسم الكامل: فَاطمة عمر نَصيف.
  • الجنسية: تحمل الجنسية السعودية.
  • تاريخ الميلاد: 1940م.
  • مكان الميلاد: المملكة العربية السعودية.
  • العمر: ثمانين عام.
  • المؤهل العلمي: دكتوراه في الكتاب والسنة النبوية.
  • الديانة: الديانة الإسلامية.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.

اقرأ أيضاً: أسباب وفاة الداعية السعودي عبدالله بانعمة

سبب وفاة فاطمة نصيف الداعية السعودية

بعد التعرف أكثر عن حياة وإنجازات فاطمة نصيف الداعية السعودية ويكيبيديا، يستفسر البعض عن سبب وفاة فَاطمة نَصيف، ولم يصرح أحد بعد من أهلها أو أقاربها عن سبب الوفاة، لكن المرجح أنها توفيت بشكل طبيعي، نتيحة تقدمها في السن، ليس إلا. حيث نعى رواد التواصل الاجتماعي، ومحبي الداعية فَاطمة نَصيف ببالغ الحزن والأسى، وحمدوا وذكروا محاسنها التي خدمت خلالها الإسلام لمدة تزيد عن خمسين عام. فيما توفيت الداعية السعودية فَاطمة بنت عمر نصيف في يوم الثلاثاء الموافق في الواحد والثلاثين من شهر يناير عام 2023.

سبب وفاة فاطمة نصيف الداعية السعودية
سبب وفاة فاطمة نصيف الداعية السعودية

في الختام لمقالتنا “من هي فاطمة نصيف الداعية السعودية ويكيبيديا“. وبعد التعرف على “فاطمة نصيف الداعية السعودية السيرة الذاتية“. كما “سبب وفاة فاطمة نصيف الداعية السعودية“. نستدرك أن الداعية السعودية، أفنت حياتها في تقديم العلم والمعرفة في سبيل المجتمع السعودي والإسلامي. فندعو لها بالرحمة وأن يمّن على أهلها بالصبر والسلوان.

الأسئلة الشائعة؟

متى توفيت الداعية السعودية فاطمة نصيف؟

يوم الثلاثاء 31-1-2023.

أين عاشت الداعية السعودية فاطمة نصيف أغلب حياتها؟

في مدينة جدة.