“تحميل” قائمة المفقودين في تركيا العرب بسبب الزلزال
قائمة المفقودين في تركيا العرب بسبب الزلزال

قائمة المفقودين في تركيا العرب بسبب الزلزال، والذي ضرب المناطق والمدن الجنوبية والجنوبية الشرقية من تركيا بقوة 7.8 على مقياس ريختر وعلى عمق 7 كم تحت سطح الأرض يوم أمس الإثنين 6 فبراير 2023، وراح ضحيته عشرات الآلاف من المصابين والجرحى والمفقودين. ولذلك يبحث أهالي وذوي المغتربين العرب في تركيا عن وسيلة لمعرفة أسماء المفقودين في تركيا بعد الزلزال الذي ضربها. لذا سنقدم من خلال موقع المنارة نيوز، رابط تحميل قائمة أسماء المفقودين العرب في تركيا اللذين لم يتم التوصل بعد إلى ذويهم في الخارج.

رابط قائمة المفقودين في تركيا العرب بسبب الزلزال

حيث أعلن مركز إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث التركي، عن رابط تحميل قائمة أسماء الأشخاص المفقودين في تركيا العرب بسبب الزلزال، قائمة المفقودين في تركيا العرب بسبب الزلزال. وذلك بعد إحصاء وتنظيم لجان الدفاع المدني التركي ومركز الطوارئ في تركيا لأسماء جميع المفقودين العرب. وإعلانها ضمن جدول بياني موحد. بهدف تسريع عملية الوصول إلى أهالي وذوي المفقودين العرب. وذلك من خلال أسمائهم وعناوينهم والتاريخ والوقت الذي فقدوا فيه. إضافة إلى أرقام التواصل في حال التعرف عليهم. كما تحتوي القائمة على البلاغات الواردة من ذوي المفقودين مع بعض المعلومات الدلالية لتسهيل التعرف إليهم. وأشارت السلطات إلى أنها في حالة استنفار قصوى لاستدراك مخلفات الزلزال الذي ضرب البلد صباح يوم أمس، وتجاوز نتائج هذه الكارثة الطبيعية، بأسرع وقت وأقل أضرار ممكنة.

اقرأ أيضا: بالصور والفيديو زلزال تركيا

رابط قائمة المفقودين في تركيا العرب بسبب الزلزال
رابط قائمة المفقودين في تركيا العرب بسبب الزلزال

تحميل قائمة المفقودين في تركيا العرب بسبب الزلزال

أوضحت إدارة الطوارئ والكوارث التركية، طريقة تحميل قائمة المفقودين في تركيا العرب نتيجة الزلزال على النحو التالي:

  • بداية اذهب إلى رابط تحميل القائمة على جوجل شيتس، قائمة المفقودين في تركيا.
  • بعد ذلك اضغط على خيار “ملف” من شريط الأدوات العلوي لفتح قائمة خيارات الملف.
  • الآن اضغط على “تنزيل”.
  • ثم حدد الصيغة التي تريد تحميل القائمة من خلالها، xlsx أوods أوpdf أوhtml أوcsv أوtsv .
  • أخيرا انتظر ريثما يتم تحميل القائمة وفق الصيغة المحددة، ثم افتحها لتصفح أسماء وعناوين المفقودين.

قد يعجبك أيضا: تسونامي بعد الزلزال

تحميل قائمة المفقودين في تركيا العرب بسبب الزلزال

عدد المفقودين في تركيا العرب بسبب الزلزال

وبحسب السلطات التركية فإن عدد المفقودين في تركيا العرب بسبب الزلزال، بلغ 413 شخضا. وذلك حتى الساعة 10 العاشرة صباحا من يوم الثلاثاء 7 فبراير 2023. كما نحيطكم علما أن عدد المفقودين قد يزداد مع مرور الوقت، وذلك بحسب التبليغات الواردة إلى مركز الطوارئ التركي، إضافة إلى الضحايا الذين يتم انتشالهم من تحت الأنقاض من قبل اللجان والفرق التابعة للدفاع المدني التركي، والتي لا تزال مستمرة في عمليات البحث والإنقاذ.

ختاما، نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع “قائمة المفقودين في تركيا العرب” بسبب الزلزال. والذي قدمنا من خلاله رابط تحميل قائمة المفقودين، وكذلك طريقة وخطوات التحميل من جوجل شيتس بعدة تنسيقات، وأيضا عدد المفقودين العرب إلى الآن بحسب السلطات التركية. والآن نترككم مع فقرة الأسئلة الشائعة، للرد على أهم استفساراتكم التي طرحت حول الموضوع.

كيف البحث عن مفقودين الزلزال العرب في تركيا؟

أوضح مركز الطوارئ التركي، أن البحث عن مفقودين الزلزال في تركيا، يتم من خلال فرق الإنقاذ والبحث التركية، إضافة إلى فرق الإنقاذ الخارجية، والتي وصلت إلى تركيا بعد وقوع الزلزال للمساعدة في عمليات البحث عن المفقودين وإنقاذهم.

كيف يتم التبليغ عن مفقود بسبب الزلزال في تركيا؟

حيث إن التبليغ عن مفقود بسبب الزلزال في تركيا، يتم من خلال الدخول إلى رابط قائمة المفقودين، يليه الضغط على أيقونة “للعرض فقط”، وبعد ذلك النقر على “طلب الإذن بالتعديل”، وأخيرا إدخال بيانات المفقود كاملة والضغط على “إرسال”.