تحذير عالي الخطورة من الأمن السيبراني السعودي بشأن ثغرات في منتجات آبل

[ad_1]

 

نبه المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، المستخدمين من ثغرات خطيرة في منتجات “آبل”، تمكن المهاجم من استغلال تلك الثغرات وتنفيذ برامج خبيثة.
وتفصيلاً، فقد أصدر الأمن السيبراني، تحذيرًا أمنيًّا عالي الخطورة بخصوص تحديث أصدرته أبل؛ لمعالجة عدد من الثغرات في منتج iTunes 12.11.4 لنظام Windows.
وبيّن المركز، أن مستوى الخطورة للتحذير عالي، وأنه يستهدف كل القطاعات؛ وكشف المركز أنه يمكن للمهاجم استغلال الثغرات وتنفيذ برمجيات خبيثة.
وأوضح، أن “أبل” أصدرت تحديثًا لمعالجة الثغرات، يمكن معرفته من خلال هذا الرابط التالي:
https://support.apple.com/en-us/HT212609
وكان المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، التابع للهيئة الوطنية للأمن السيبراني، قد أطلق مؤخراً تحذيراً أمنياً عالي الخطورة بخصوص ثغرات في متصفح Google Chrome.
وقال، إن شركة Google أصدرت تحديثًا لمعالجة عددٍ من الثغرات في متصفح Chrome لأنظمة «Windows» وMac وLinux، مبينا أن التهديدات تتمثل بتمكين المهاجم من استغلال الثغرات من خلال تجاوز سعة مخزن الذاكرة المؤقت.
وأوصى المركز بتحديث المتصفح إلى نسخة 92.0.4515.131، حيث أصدرت Google توضيحاً للتحديث اللازم عبر رابط كروم.
وأوضح المركز، أن طريقة التحديث تتمثل في ما يلي، افتح Chrome، ثم في أعلى يسار الشاشة انقر على المزيد > مساعدة > معلومات عن Google Chrome.
وأشار، إلى أن رقم الإصدار الحالي هو مجموعة الأرقام أسفل كلمة Google Chrome، ثم سيبحث Chrome عن التحديثات وسيقوم بالتحديث التلقائي، ثم النقر على إعادة التشغيل.



[ad_2]