بعد اثبات الكوليرا في حلب هل تم تسجيل اصابات في دمشق؟
بعد اثبات الكوليرا في حلب هل تم تسجيل اصابات في دمشق؟

بعد اثبات الكوليرا في حلب هل تم تسجيل اصابات، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل إصابات مؤكدة بالكوليرا في محافظة حلب، حيثُ سارعت إلى تقديم الرعاية الصحية لهم والإعلان عن موجة جديدة لهذه الجائحة.

بدأت وزارة الصحة بالجولات الطبية في مدينة حلب لأخذ عينات من مياه الشريب وفحصها في المخابر الطبية للبحث عن مصدر انتشار الكوليرا، خصوصا في المناطق السكنية للأشخاص الذين تم تأكيد إصابتهم بالمرض.

نجحت المشافي الوطنية في حلب بتخريج عدد من المصابين بعد التأكد من شفائهم الكامل وتجاوزهم المرض بشكل سليم. ولكن الأمر المقلق حالياً، هو احتمالية تفشي الوباء في حلب وانتقاله إلى دمشق وباقي المناطق والمحافظات في سورية. لذلك تابع معنا من خلال موقع منارة سورية الإخباري لمعرفة آخر التطورات بعد اثبات الكوليرا في حلب وهل تم تسجيل إصابات جديدة في دمشق؟

بعد اثبات الكوليرا في حلب هل تم تسجيل اصابات في دمشق؟

في بيان رسمي صادر عن وزارة الصحة السورية، أعلنت الوزارة إطلاق الفرق الطبية الخاصة لتقفي أثر وباء الكوليرا في حلب والكشف عن المصادر الرئيسية لانتشاره. حيثُ نجحت الفرق الطبية بالكشف عن عدد من الحالات المصابة كان من بينها طفل صغير لا يتجاوز عمره 9 سنوات يعاني من إسهال حاد وارتفاع ملحوظ في درجة الحرارة مع حالات متقطعة من الإقياء. ليتم نقله مباشرة إلى أحد المشافي التابعة للوزارة وبعد إجراء الفحوصات الطبية تبيّن أن الطفل مصاب بالمرض، حيثُ سارعت الكوادر الطبية إلى تقديم الرعاية الصحية المناسبة للطفل لتكلل جهودهم بالنجاح التام حيثُ تم تخريج الطفل بعد عدة أيام وهو في صحة جيدة جدا بعد شفائه التام من المرض.

وأعلنت وزارة الصحة السورية في دمشق وريفها عن استعدادها التام لمكافحة هذا الوباء في حال وصوله إلى المنطقة، ولكن إلى الآن لم يتم تسجيل إصابة جديدة بالكوليرا في المشافي والمراكز الطبية التابعة لمحافظة دمشق.

اقرأ أيضا: وباء الكوليرا يفتك بالمزيد من اليمنيين

بعد اثبات الكوليرا في حلب هل تم تسجيل اصابات في دمشق؟
بعد اثبات الكوليرا في حلب هل تم تسجيل اصابات في دمشق؟

الاصابات المسجلة بالكوليرا في حلب

بلغ عدد الإصابات التي تم تأكيدها في حلب 15 إصابة من مختلف الفئات العمرية، كما أنّ هنالك المزيد من الحالات المشبوهة والتي تم أخذ عينات طبية منها لفحصها وتشخيص إصابتها بالكوليرا، والأمر المطمئن حالياً هو أن الإصابات تتماثل إلى الشفاء بشكل سريع والجهات الطبية تعمل على اتخاذ كافة التدابير الخاصة للسيطرة على الكوليرا والحد من انتشارها في سورية.

طريقة انتقال عدوى الكوليرا

ينتقل الكوليرا من خلال مياه الشرب والصرف الصحي الملوثة، والتي تعتبر البيئة الحاضنة لهذا المرض، حيثُ يصل إلى جسم الإنسان عن طريق الجهاز الهضمي ليستقر في أمعاء المصاب ويسبب اضطرابات هضمية حادة قد تودي بحياته في حال لم يخضع فورا للعلاج اللازم.

تابع القراءة: ما هو تأثير الوباء على مختلف القطاعات الاقتصادية؟

طريقة انتقال عدوى الكوليرا
طريقة انتقال عدوى الكوليرا

 

وفي الختام نأحذكم في لمحة سريعة عن المعلومات التي تم تقدمها في هذا المقال، حيثُ وضّحنا لكم آخر المستجدات بعد اثبات الكوليرا في حلب، بالإضافة إلى احتمال انتشارها في دمشق وباقي المحافظات السورية الأخرى، كما وتم شرح كيفية انتقال العدوى الخاصة بهذا الوباء الخطير وسبل الوقاية منها. آملين أن نكون قد نجحنا في توصيل جميع المعلومات المطلوبة التي يبحث عنها المستخدمون حول الجائحة الأخيرة لمرض الكوليرا في سورية.