برادات تعمل على الانفيرتر والبطارية حلول جديدة في الأسواق السورية وهذه تكلفتها
برادات تعمل على الانفيرتر والبطارية في سورية

برادات تعمل على الانفيرتر والبطارية في سورية، حلول جديدة طرحت في الأسواق السورية، وذلك مع ازدياد أوقات انقطاع الكهرباء، حيث ارتفع بدوره الطلب على حلول لعمل البرادات خصوصًا في ظل موجات الحر التي تتعرض لها البلاد، إليكم تكلفتها.

برادات تعمل على الانفيرتر والبطارية في سورية

مع ازدياد أوقات انقطاع الكهرباء، وعجز وزارة الكهرباء عن تأمينها للمواطنين في ظل الأزمة التي تعيشها البلاد حاليًا، وبالأخص قلة المحروقات. بات الشعب السوري يبحث عن حلول لتشغيل البرادات مع موجة الحر التي تتعرض لها البلاد، لذا انتشرت سلع جديدة، عرفت باسم سلع الأزمة. لتعويض الكهرباء بطرق بديلة للمواطن السوري.

وفي هذا الإطار، بدأن عدد من الشركات في تصنيع وإنتاج برادات تعمل على البطارية. مع وجود انفيرتر لتحويل الكهرباء لها، لحفاظ العام في البرادات في ظل موجات الحل وازداد ساعات التقنين على المواطنين.

وفي دوره عبّر أصحاب المزارع عن حاجتهم لشراء برادات تعمل على الانفيرتر والبطارية في سورية، حيث قالوا أنه مع تزايد التقنين الكهربائي وارتفاع درجات الحرارة التي تجاوزت 40 درجة مئوية، سيفسد الحليب، لذا لجؤوا إلى شراء هذا النوع من البرادات التي تعمل على بطاريات منعًا من فساد الحليب والخسارة الكبيرة التي يتعرضون لها.

اقرأ أيضًا: جميع أنواع وأسعار البطاريات في سوريا 2022

مواصفات البرادات التي تعمل على البطارية بسورية

تعمل البرادات لعدة ساعات، في حال كانت استطاعة البطارية جيدة. حيث يحتاج هذا النوع إلى بطاريات بسعة 100 أمبير وأكثر. أما بالنسبة لأسعار البرادات التي تعمل على الانفيرتر والبطارية بسورية فقد وصل إلى حوالي مليوني ليرة سورية.

بالإضافة إلى ذلك لا يعمل هذا النوع من البرادات على الهواء وإنما على الثلج فقط. حيث يحتاج تبريد الهواء إلى جهد كهربائي كبير عند الإقلاع. الأمر الذي يصعب على البطاريات توفيره.

وفي هذا الصدد، يستطيع أي أحد يملك برادًا يبرد على الثلج، استخدام البطارية والانفيرتر عليه بعد تحويله، حيث يتوفر العديد من الورش والعمال الذين يختصون في هذا الأمر.

أما بالنسبة لشراء البرادات التي تعمل على الانفيرتر والبطارية بسورية بشكل جاهز. فقد بلغ سعر 19 قدم حوالي مليون و139 ألف ليرة. أما بالنسبة لقياس 21 قدم، فقد وصل إلى حوالي مليون و740 ألف ليرة. وتبدأ أسعار البطاريات 250 ألف، بينما الإنفيرتير 70 ألف ليرة سورية.