المرور السعودي يكشف طريقة حجز مواعيد مدارس القيادة عبر منصة أبشر

[ad_1]

تسهيلًا على راغبي تعلم قيادة المركبات، أعلن المرور السعودي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مواعيد حجز مدارس القيادة على منصة أبشر، وذلك من خلال الدخول على الخدمات الإلكترونية حسب المناطق أو المدارس المتاحة لتعلم القيادة.

وجاءت مضمون تغريدة المرور السعودي عبر تويتر، ليوضح من خلال صورة مرفقة للتغريدة أن «خدمة التسجيل الموحد في مدارس القيادة هي خدمة إلكترونية عبر منصة أبشر تسهم في توحيد إجراءات حجز مواعيد مدارس تعليم القيادة».

وعند سؤال أحد المتابعين عن كيفية عمل موعد في المرور، أجاب المرور السعودي عبر تغريدة ردًا على التساؤل من خلال فيديو توضيحي يكشف طرق حجز موعد إلكتروني عبر منصة أبشر الإلكترونية لمراجعة إدارات المرور في كافة مناطق المملكة، وقد كشف الفيديو المرفق الخطوات التالية:

أولًا: الدخول لحساب المستفيد في منصة أبشر.

ثانيًا: اختيار المواعيد.

ثالثًا: اختيار المرور.

رابعًا: حجز موعد جديد.

خامسًا: اختيار الخدمة المطلوبة.

سادسًا: اختيار الفرع.

سابعًا: اختيار الموعد.

ثامنًا: تأكيد الموعد، وستظهر لك تذكرة الموعد.

تجدر الإشارة إلى أن المرور السعودي أوضح عبر حسابه الرسمي على تويتر بعض الأمور بشأن مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة، وذكر أن المواقف المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة تخص فقط من هم لديهم بطاقات صادرة من وزارة الصحة.

وعلى الجانب الآخر أعلن المرور السعودي أنه يمكن الاستفادة من تطبيق أبشر من خلال إظهار تفاصيل رخصة سير المركبة الرقمية والتعرف على صلاحيتها وملكيتها دون الحاجة لحمل رخصة مطبوعة، وذلك من خلال 4 خطوات وهي:

– تسجيل الدخول على تطبيق أبشر.

– من ثم اختيار الهوية الرقمية.

– اختيار تفعيل الهوية الرقمية.

– اختيار رخصة سير.



[ad_2]