الكويت.. الحكومة تقدم استقالتها لأمير البلاد

[ad_1]

قدمت الحكومة الكويتية برئاسة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح استقالتها اليوم الاثنين، إلى أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).

في سياق منفصل، أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم صدور المرسومين الأميريين القاضيين بمنح العفو عن بعض الكويتيين المحكومين في قضايا سابقة.

مراسيم العفو الأميري

يذكر أن الحكومة كانت أقرت مساء أمس الأحد مشروعات مراسيم العفو الأميري بحق عدد من الكويتيين ممن صدرت عليهم أحكام في قضايا سابقة.

ويطوي مرسوم العفو الأميري الذي وعد به أمير الكويت صفحة الخلاف السياسي مع المعارضة البرلمانية التي صدرت أحكام بحق أعضاء بارزين فيها وخصوصاً المتهمين في قضية اقتحام مجلس الأمة (البرلمان) عام 2011.

وكانت الحكومة قد أعلنت مساء أمس بعد اجتماع استثنائي عقدته، أن مجلس الوزراء اعتمد مشاريع مراسيم العفو الخاص التي سيتم رفعها إلى أمير البلاد، تمهيداً لإصدارها، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية “كونا”.

يذكر أن خلافات عدة كانت اندلعت خلال الفترة الماضية بين الحكومة الحالية والسابقة، وبين عدد من المشرعين في مجلس النواب، أدت إلى استقالة مجلس الوزراء السابق، والحالي على ما يبدو.

[ad_2]