الموارد البشرية السعودية تودع معاشات الضمان الاجتماعي لشهر ربيع الآخر

[ad_1]

أودعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية معاشات “الضمان الاجتماعي” لشهر ربيع الآخر لمستفيدات ومستفيدي الضمان في الحسابات البنكية بشكل مباشر.

واشتملت معاشات “الضمان الاجتماعي” على المعاش الأساسي والمساعدات النقدية للغذاء وتسديد فواتير الكهرباء.

وتسعى الوزارة إلى تمكين مستفيدات ومستفيدي “الضمان الاجتماعي” عبر تزويدهم بالممكنات التي تساعدهم في الاعتماد على الذات وذلك من خلال تأهليهم ونشر ثقافة العمل لديهم، وتحفيزهم بما يتوافق مع قدراتهم ومهاراتهم، حيث مكنت أكثر من 2000 مستفيد حصلوا على تمويل لإنشاء المشاريع الريادية، إضافة إلى تقديم فرص وظيفية متنوعة لأكثر من 7000 مستفيد.

ويأتي هذا التمكين عبر شراكات عقدتها الوزارة مع القطاعين الخاص وغير الربحي، وذلك في سياق خططها الرامية لبناء علاقات استراتيجية تبادلية متكاملة مع مختلف الجهات المؤسسات في جميع القطاعات لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين والإسهام في تحقيق مستهدفات الخطط التنموية.

وفي وقت سابق كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبر حساب خدمة المستفيدين على موقع التدوينات المصغر “تويتر”، عن 3 حالات يسقط فيها “الضمان الاجتماعي”.

الحالات التي يسقط فيها “الضمان الاجتماعي”:

1- الاشتراك بنظام التأمينات الاجتماعي.

2- السجل التجاري.

3- السعودة.

كما أكد حساب خدمة المستفيدين التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن السفر خارج المملكة 90 يوماً أو تزيد سواءً كانت متفرقة أو متواصلة يُسقِط من المعاش.

الفئات المستحقة لمعاش “الضمان الاجتماعي”:

• من بلغ سن الشيخوخة سواء للذكر أو الأنثى.

• الأسرة الغير معولة وتشمل: المطلقة مع أبنائها، الأرملة مع أيتام، الأسرة المهجورة، الأسرة المعلقة، أسرة الغائب أو المفقود، أسرة المدمن على المخدرات.

• المرأة التي بلا عائل وتشمل: المطلقة، الأرملة، المهجورة، المعلقة، زوجة الغائب أو المفقود، زوجة المدمن على المخدرات.

• الأيتام ويشملون: يتيم متوفي الأب، ويتيمة متوفي الأب، ويتيم مجهول الأب/الأبوين، يتيمة مجهولة الأب/الأبوين.



[ad_2]