الشيخ محمد بن راشد يكرم الفائزين بجوائز برنامج "دبي للتميز الحكومي"

[ad_1]

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال تكريمه المتميزين والمبتكرين في حكومة دبي بناء على نتائج الدورة التقييمية لـ”برنامج دبي للتميز الحكومي” والفئات المتنوعة على المستوى المؤسسي والوظيفي، أن برنامج دبي للتميز الحكومي وعلى مدار 24 عاماً، أرسى معايير التميز في العمل الحكومي وفق أسس علمية مبتكرة، واضطلع بدور بارز في تعزيز ثقافة الجودة وبناء القدرات الممكنة للارتقاء بحكومة دبي نحو آفاق ريادية ودفع مسيرتها في تصدر كافة مؤشرات التنافسية العالمية.

وقال حاكم دبي، إن الابتكار في العمل الحكومي هو المحرك لقاطرة المستقبل، واسم الإمارات ودبي يقترن دائماً بالتميز والإبداع في العمل، قطعنا الكثير في مسيرتنا وأمامنا المزيد لتغيير المفاهيم التقليدية في أنماط العمل الحكومي.

وأضاف، أثبتت الفترة الماضية كفاءة جهازنا الحكومي ومرونته في التعامل مع المتغيرات من حولنا، عبر ابتكار منهجيات وآليات تلبي المتطلبات المرحلية وتعزز جاهزيتنا للاستجابة السريعة لتحديات المستقبل.. ولعل لقاءنا اليوم يؤكد عزيمتنا على الحفاظ على نهج التميز والريادة والابتكار والمضي قدماً نحو مستقبل مشرق تتوالى فيه الفرص الجديدة والخلّاقة تباعاً.

نشر ثقافة التميز

وهنأ الشيخ محمد بن راشد الفائزين بجوائز البرنامج، مؤكداً أنهم قدوة ونموذج يحتذى في تحقيق التميز، ودعاهم إلى نشر ثقافة التميز والابتكار في العمل بين زملائهم لتتوسع رقعة التميز في مختلف الميادين.

وتابع قائلًا، نحتفي بكم اليوم كنماذج إيجابية مؤثرة، ووصولكم لهذه المنصة خير حافز لزملائكم للارتقاء بمعاييرهم في جودة الأداء، وأضاف، أشكركم على همتكم وعطائكم لتحقيق رفعة الوطن والحفاظ على تميزه، أنتم الركيزة التي نبني عليها مستقبلنا، وبكم ستبقى حكومة دبي منارة التميز والإبداع.. كما أود أن أشكركم على تبنّيكم لمنهج التميز وحرصكم على المساهمة في تحقيق الريادة لدبي.

وقال حاكم دبي عبر “تويتر”: شهدت اليوم حفل برنامج دبي للتميز الحكومي الذي أطلقناه قبل 24 عاماً وما زال يؤدي دوره في تحسين الكفاءة الحكومية في جهاز دبي الحكومي.. نبارك للجهات الفائزة تميزها.. ونبارك للموظفين المتميزين.. وسيبقى التميز في خدمة المواطن والمقيم ركيزتنا في التميز.

وأضاف، أبارك أيضاً في حفل التميز للجهاز الحكومي بدبي موظفين ومسؤولين وشركاء في كافة القطاعات.. لقد نجحتم في اختبار “كوفيد-19” ونجحتم نموذجاً عالمياً في إدارة الأزمة ونجحتم في تحقيق التوازن الصحي الاقتصادي لدبي.. بقيت حكومة دبي محلقة في الأزمة بجناحين.. حمدان ومكتوم.. والقادم أجمل وأعظم دائماً.

يشار إلى أن حفل برنامج دبي للتميز الحكومي لعام 2021 هو الجزء الخاص بالتكريم في الدورة التقييمية 2021، والتي هي امتداد للدورة التقييمية 2020 التي بدأت في شهر يناير، وتم الانتهاء حينها من تقييم أوسمة دبي للتميز الحكومي والفئات المتغيرة.

وكان أبرز التحديثات في هذه الدورة إلغاء مرحلة المقابلات الشخصية والقوائم المختصرة للمرشحين وتنفيذ زيارات ميدانية للجميع، وذلك لمنح جميع المرشحين فرصاً متكافئة لإبراز تميزهم وابتكارهم، حيث يعد هذا الحفل هو الأول بعد التعديلات في آلية التقييم والتكريم في برنامج دبي للتميز الحكومي التي تم اعتمادها في سبتمبر 2019، والتي تتضمن 3 مستويات (النخبة والتميز والأساسي)، وذلك بالتواؤم مع منظومة التميز الحكومي الإماراتية.

تكريم الفائزين

وتم خلال الحفل الإعلان عن نتائج الدورة التقييمية 2021، التي تتضمن الجهات الحكومية التي حافظت على مستوى النخبة، والجهات الحكومية التي ارتقت إلى مستوى النخبة من مستوى التميز، والجهات الحكومية التي ارتقت إلى مستوى التميز من المستوى الأساسي.

كما تم الإعلان عن الجهة الفائزة بفئة الجهة الحكومية الرائدة وهي الفئة الأكبر من فئات منظومة التميز الحكومي بدبي، وكذلك الجهات الفائزة بفئات أفضل تحقيق لخطة دبي 2021، وأفضل جهة بمجال الابتكار، وأفضل جهة في مجال تقديم الخدمات، وأفضل جهة بمجال الحكومة الرقمية، وأفضل جهة في مجال الكفاءة والحوكمة وأسعد بيئة عمل.

وشهد الحفل الكشف عن الفئات التي تم تقييمها في عام 2020، وهي أوسمة دبي للتميز الحكومي.

وتشمل الأوسمة:

• وسام دبي للموظف الشاب.

• وسام دبي لموظف سعادة المتعاملين.

• وسام دبي للموظف الإداري.

• وسام دبي للموظف الميداني.

• وسام دبي للموظف المتخصص.

• وسام دبي للموظف المبتكر.

• وسام دبي للموظف الإشرافي.

• وسام دبي لمساعد المدير العام- المدير التنفيذي، والفئات المتغيرة: أفضل جهة صديقة لأصحاب الهمم وأفضل جهة في مجال التوطين.



[ad_2]