الاستعلام عن الرقم التامينى برقم البطاقة من موقع الهيئة القومية للتأمين

[ad_1]

الاستعلام عن الرقم التامينى برقم البطاقة ، يحتاج الكثير من الأشخاص لمعرفة الرقم التأميني الخاص بهم، قد تكون الحاجة إليه من أجل التقدم إلى وظيفة أو أسباب أخرى تتطلب الحصول على الرقم التأميني، ويمكن الحصول على هذا الرقم بالعديد من الطرق المختلفة سواء كانت هذه الطرق أون لاين، أو عن طريق الذهاب إلى الجهة المختصة، وطلب الرقم، ولكن كلتا الطريقتين تحتاج إلى رقم البطاقة، وسوف نعرض في هذا المقال الطرق المختلفة التي توضح كيفية الاستعلام عن الرقم التامينى برقم البطاقة من خلال موقع صناع المال.

معلومات حول الرقم التأميني

 

  • الرقم التأميني عبارة عن مستند رسمي يتم استخراجه من مكتب التأمينات الذي يتبع محل الإقامة المسجل في بطاقة الرقم القومي، ويتم استخراج هذا المستند عن طريق إحضار شهادة ميلاد كمبيوتر، ليقوم الموظف المختص بالبحث على الكمبيوتر، ومن ثم يتم استخراج الرقم التأميني الخاص بك، كما يمكن للموظف أن يقوم باستخراج برنت تأميني (مستند مطبوع)، كي يمكن استخدامها في الحصول على كعب عمل، أو يمكن أن تقدم إلى جهة العمل بحسب ما هو مطلوب منك.
  • يعتبر الرقم التأميني مثله مثل الرقم القومي، فأي شخص لديه رقم تأميني مثلما لديه رقم قومي، سواء كان هذا الشخص يعمل أو حتى لا يعمل، وأيضاً دون النظر إلى مهنته التي يعمل بها، ولا يتم استخدام الرقم التأميني إلا في حالة التأمين تبعاً لقطاع خاص أو عام أو حكومي.

نرشح لك أيضاً قراءة: اسعار وثائق التأمين على الحياة

الاستعلام عن الرقم التامينى برقم البطاقة من خلال الخدمة الصوتية

يتم ذلك عن طريق الاتصال على الرقم 16217 من أي محمول أو خط أرضي، وسوف يتم توصيل المتصل بالخدمة الصوتية الخاصة بمعرفة الرقم التأميني من خلال الرقم القومي، حيث يرد الموظف المختص على المتصل، ويقوم بتسجيل بياناته الخاصة مثل الاسم ورقم البطاقة الشخصية، وأيضاً اسم الأم، وحينها يمكن للموظف الاستعلام عن الرقم التأميني الخاص بك.

اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: معرفة التأمينات بالرقم القومي مصر

الاستعلام عن الرقم التأميني برقم البطاقة من خلال موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

يمكن الاستعلام عن الرقم التأمينى من خلال الخدمة التي يقدمها موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وذلك عن طريق تنفيذ الخطوات التالية:

  • يتم الدخول إلى موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لتسجيل طلب من أجل الاستعلام عن الرقم التأميني.
  • يتم الضغط على “طلب استعلام عن الرقم التأميني”.
  • بعدها يتم إدخال الرقم القومي (رقم البطاقة) والاسم الأول للأم.
  • بعد ذلك يظهر مربع الكابتشا فيتم اختيار علامة ü أمامه، ثم الضغط على إرسال الطلب.
  • بعد إتمام الخطوات السابقة يتم ظهور الرقم التأميني المسجل على الشاشة.
  • وفي حالة حدوث أي مشكلة، أو ظهور الحاجة إلى الدعم يتم التواصل من خلال الخط الساخن 16217.

الاستعلام عن الرقم التأميني للعاملين بالحكومة

إذا كان أحد موظفي الحكومة يريد الاستعلام عن الرقم التأميني الخاص به، فيمكنه القيام بذلك من خلال الرقم الخاص بالخط الساخن للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، حيث يقوم المستعلم بالاتصال على رقم 16217، ويتم الاستعلام عن الرقم التأميني عن طريق إدخال الاسم وتاريخ الميلاد، ويتم ذلك عن طريق تنفيذ بعض الخطوات كالتالي:

  • بعد الاتصال على الخط الساخن يتم الضغط على صفر.
  • يتم التحد إلى أحد ممصلي خدمة العملاء المختص.
  • يتم إجابته على المعلومات التي يطلبها مثل معرفة الاسم، وتاريخ الميلاد، واسم الأم، وغيرها من البيانات المطلوبة.
  • يمكن الانتظار في حالة انشغال الخط.
  • بعدها يقوم الموظف بالرد عليك بالرقم التأميني الخاص بك.

الاستعلام عن الرقم التأميني عن طريق الفرع الرئيسي

يمكن لساكني القاهرة الكبرى القيام بالاستعلام عن الرقم التأميني من خلال الذهاب إلى الفرع الرئيسي، والذي يتواجد بمنطقة وسط البلد داخل شارع الألفي، وهو المكتب الرئيسي للهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، حيث يمكن الحصول على الرقم التأميني من خلال التوجه إلى هذا المكتب، حيث يمكن استخراج الرقم التأميني في الحال بواسطة رقم البطاقة.

استخراج برنت من التأمينات الاجتماعية بها الرقم التأميني

يحتاج بعض الأشخاص خاصة من يتم توليهم وظائف جديدة إلى استخراج برنت من التأمينات الاجتماعية، ويتطلب ذلك إلى أحد فروع مكاتب التأمينات الاجتماعية وطلب استخراج برنت تأمينات، ويقوم الموظف المختص بطلب الاطلاع على بطاقة الرقم القومي، ثم يقوم بعمل استعلام على الكمبيوتر ومن ثم يمكن الحصول على برنت التأمينات المطلوب.

في حالة عدم وجود رقم تأميني مسجل يتم التوجه إلى مكتب التأمينات الذي يتواجد في المنطقة التابع لها محل سكنك، ومن ثم يتم طلب تسجيل رقم تأميني.

استخراج رقم تأميني لأول مرة

عند الذهاب لأول مرة للقيام باستخراج رقم تأميني يتم تنفيذ الخطوات التالية:

  • التوجه إلى أقرب فرع لمكاتب التأمينات الاجتماعية.
  • ضرورة إحضار أصل وصورة من شهادة الميلاد.
  • تتم عملية استخراج الرقم التأميني من خلال مكتب التأمينات الذي يتبع محل الإقامة المسجل في البطاقة الشخصية، ويتم ذلك عن طريق الموظف المختص.
  • يقوم الموظف المختص باستخراج طباعة تأمينية أو جواب تأميني مسجل به الرقم التأميني، وكذلك البيانات الخاصة مثل الاسم، واسم مكتب التأمينات التابع لمحل الإقامة، وغيرها من البيانات.
  • يجب الإشارة إلى أهمية الحصول على ختم على البرنت الذي تم استخراجه، وذلك من مدير مكتب التأمينات، وتزداد أهمية ذلك إذا كان هذا البرنت مطلوب توجيهه إلى أحد الجهات الحكومية.
  • بعد إتمام الخطوات السابقة يكون تم تسجيل رقم تأميني خاص بك، وبذلك يمكن التوجه إلى أي جهة ترغب في استخراج مستندات تحتاج إلى رقم تأميني، فقد تم الحصول عليه.
  • عند القيام باستخراج رقم تأميني من قبل، فيكتفي الموظف بالاستعلام بواسطة الرقم القومي، وسوف يظهر الرقم التأميني الخاص بك.
  • إذا كان الشخص يجهل مكان تواجد مكتب التأمينات الذي يتبع لمحل إقامته، أو يرغب أحد المغتربين الذين يقيمون في القاهرة أو بمحافظات قريبة منها بالاستعلام عن الرقم التأميني، فلا يوجد خيار غير الذهاب إلى الفرع الرئيسي الذي يتواجد بشارع الألفي عند محطة مترو العتبة بمنطقة وسط البلد، وذلك رغبة في استخراج الرقم التأميني.

اقرأ أيضًا: طريقة الدخول على التأمينات أون لاين بالخطوات

الاستعلام عن البيانات في هيئة التأمينات الاجتماعية بواسطة الرقم التأميني

يمكن للمؤمن عليهم الاستعلام عن بياناتهم لدى الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • يتم الذهاب إلى موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.
  • بعد الدخول إلى الموقع تظهر نافذة بعنوان “دخول المستخدمين” ويطلب فيها إدخال الرقم التأميني، وكذلك كلمة المرور الخاصة، ويظهر ذلك في حالة كان لديك حساب مسجل من قبل على موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بينما في حالة لم يتم تسجيل حساب من قبل فيجب التسجيل أولا، ويتم ذلك من خلال تسجيل البيانات المطلوبة مثل الاسم وتاريخ الميلاد، والعنوان ورقم الهاتف، ومحل الميلاد، وكذلك البريد الالكتروني، والحصول على رقم سري خاص.
  • بعد تسجيل الدخول إلى الموقع بواسطة إدخال الرقم التأميني الخاص بالمستخدم، وكذلك الرقم السري، يتم عرض البيانات الخاصة بالمؤمن عليه.
  • يمكن أيضاً الاستعلام عن المعاش بواسطة الرقم التأميني وذلك من خلال موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، ويتم ذلك بنفس الخطوات السابقة؛ الانتقال إلى الموقع الخاص بالهيئة ومن ثم إدخال الرقم التأميني والرقم السري، ثم يتم استعراض البيانات المطلوبة.

وفي ختام موضوعنا عن الاستعلام عن الرقم التامينى برقم البطاقة نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه لكم من معلومات حول ذلك الموضوع.

[ad_2]