الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يعلن تنظيم أول ماراثون عالمي في المملكة

[ad_1]

قرر الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، تنظيم أول سباق ماراثون كامل في السعودية، في 5 مارس من عام 2022 المقبل، في محاولة لتشجيع أفراد المجتمع السعودي على ممارسة الرياضة.

وتعمل حكومة المملكة العربية السعودية، على تنظيم العديد من المبادرات والسباقات الرياضية، في إطار الاهتمام الكبير بممارسة الرياضة، وذلك تطبيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأعلن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن موعد تنظيم ماراثون الرياض، ليكون في 5 مارس 2022، وذلك ضمن مناسبة تدشين خط البداية للماراثون.

وكتب الاتحاد السعودي للرياضة للجميع عبر “تويتر”: “يعلن الاتحاد السعودي الرياضة للجميع عن إقامة أول ماراثون كامل في المملكة”.

وبحسب ما نشره الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، عبر موقعه الإلكتروني، فسيشهد الماراثون حماس المحترفين والمحترفات لمواجهة تحدي المسار البالغ طوله 42.2 كيلومتر بداية من جامعة الملك سعود، والذي سيأخذ كافة المشاركين في مسار يمر حول مدينة الرياض لفرصة استكشاف المعالم السياحية لعاصمة السعودية، وسيتم فتح باب التسجيل للماراثون في بداية شهر ديسمبر المقبل.

ويُعدّ ماراثون الرياض 2022 أول ماراثون كامل احترافي في السعودية معتمد الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى، حيث يتضمن العديد من السباقات المصممة بعناية، لتلائم جميع أفراد المجتمع بمختلف القدرات ومستويات اللياقة البدنية من كلا الجنسين.

كما تم تخصيص مسافة النصف ماراثون أي ما يعادل 21 كيلومتر لمحبي رياضة الجري، وسباق بمسافة 10 كيلومترات لمن هم من سن 17 وفوق، إضافة إلى سباق بمسافة 4 كيلومترات للمبتدئين والأطفال من جميع أفراد المجتمع.

الجدير بالذكر أن النسخة الأولى من سباق نصف ماراثون الرياض قد انطلقت في فبراير من عام 2018 بتنظيم من وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للرياضة للجميع، وقد شارك فيه أكثر من 11 ألف مشارك وعدد من المحترفين والمحترفات من جميع الأعمار من المواطنين والمقيمين داخل المملكة.



[ad_2]