الاتحادية للموارد البشرية تصدر تعميما بشأن العمل عن بعد لموظفي الحكومة الاتحادية يوم الجمعة

[ad_1]

أقرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أمس الأربعاء بتاريخ 5 يناير 2022، تعميما بشأن ظروف العمل الخاصة بموظفي الحكومة الاتحادية يوم الجامعة للعمل عن بعد، بالشكل الذي يحقق استمرار تقديم الخدمات ويضمن حسن سير العمل بالحكومة الاتحادية أثناء تطبيق نظام العمل عن بعد.

وجاء هذا التعميم تزامنا مع انطلاق نظام العمل الأسبوعي الجديد بالإمارات، والذي بدأ العمل به مع بداية العام الجاري، عملًا بقرار مجلس الوزراء رقم 27 لسنة 2020م بشأن نظام العمل عن بعد في الحكومة الاتحادية والقرارات المعدلة له، وبدورها حددت الهيئة مجموعة من الضوابط على العاملين عن بعد العمل بها، وجاءت لتتضمن:

– تتوفر في الوظيفة والموظف شروط العمل عن بعد الواردة في نظام العمل عن بعد في الحكومة الاتحادية.

– تحديد الجهة الاتحادية للوظائف الملائمة للعمل عن بعد لديها، من خلال التنسيق مع الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية.

– صدور الموافقة المسبقة للموظف بشأن عمله عن بعد يوم الجمعة من الرئيس المباشر بالتنسيق مع مدير الإدارة التي يتبعها وإدارة الموارد البشرية في جهة العمل.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة نوهت على ضرورة وجود عدد كاف من الموظفين في مقر الجهة الاتحادية بالشكل الذي لا يخل بتقديم الخدمات للمواطنين والمتعاملين، بحيث لا تقل نسبة الموظفين عن 70% من إجمالي الموظفين بالاتحادية، مع إعطاء الأولوية للعمل عن بعد للموظف الذي يبعد مقر عمله عن مقر إقامته، بالإضافة إلى مراعاة أي ظروف إنسانية أخرى قد تواجه الموظفين.

ومن جانبها تتولى الموادر البشرية في الجهات الاتحادية على مهمة الإشراف على عملية التناوب بين الموظفين في الوحدات التنظيمية التابعة للجهة.



[ad_2]