تفاصيل الإفراج عن رجل الأعمال صفوان ثابت
تفاصيل الإفراج عن رجل الأعمال صفوان ثابت

تفاصيل الإفراج عن رجل الأعمال صفوان ثابت ، بعد انتشار منشور من مريم صفوان ابنة رجل الأعمال المصري صفوان ثابت، صرحت من خلاله على خبر الإفراج عن والدها وشقيقها سيف. فبدأت الكلمات البحثية عن تفاصيل الإفراج، والقضية، وما الذي وصل به الحال للاعتقال. إضافة إلى علاقة رجل الأعمال بالإخوان المسلمين، تُطرح على محركات البحث. لذا، سنتطرق في مقالتنا المقدمة من موقع المنارة نيوز، على أجوبة كل الاستفسارات، وأهم التفاصيل الرسمية عن تفاصيل الإفراج عن رجل الأعمال المصري صفوان ثبت.

تفاصيل الإفراج عن رجل الأعمال صفوان ثابت

كتبت مريم، ابنة صفوان ثابت على صفحتها في فيس بوك “فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ أستجاب الله الدعوات، أبويا صفوان ثابت وأخويا سيف الدين بقوا معانا… أقسمنا عليك يا رب، تفرجها على كل المساجين والمظاليم عن قريب”.

والجدير بالذكر أن النيابة المصرية قد وجهت سابقاً، اتهامات ضد رجل الأعمال صفوان ثابت، للانضمام لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، ثم إمدادها بالأموال على المستوى الداخلي المصري، لتحقيق أغراضها بتغيير نظام الحكم بالقوة، ومساعدته على الاعتداء على رجال القوات المسلحة والجيش المصري والشرطة ومنشآتهما. كما المنشآت العامة وإلحاق الضرر بالاقتصاد القومي للبلاد. وتوجيه التهم بالانضمام لأحد تنظيمات الإخوان الإرهابية، وتمويل أنشطتها بملايين الجنيهات.

ويأتي الإفراج حسب مصادر من النيابة العامة المصرية في القاهرة. بعد التأكد من خلو صحة الاتهامات الموجهة ضد رجل الأعمال، وابنه، وقد تم إخلاء سبيله بشكل شرطي. للاستعانة بأقواله وشهادته في حال تطور القضية.

اقرأ أيضاً: نتيجة الصف الأول الثانوي الأزهري الترم الأول 2023 بوابة الأزهر

تفاصيل الإفراج عن رجل الأعمال صفوان ثابت
تفاصيل الإفراج عن رجل الأعمال صفوان ثابت

السيرة الذاتية لرجل الأعمال صفوان ثابت

صفوان ثابت هو مهندس مدني، شغل منصب رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية. وصاحب أحد أهم شركات الغذائيات على مستوى مصر كاملةً، وهي شركة جهينة للصناعات الغذائية. وقد أعلنت في وقت سابق وزارة الداخلية المصرية، أن قطاع الأمن الوطني المصري، قد تمكن من إجهاض مخطط منظم. يستهدف إعادة إحياء عمل ونشاط تنظيم الإخوان المسلمين في مصر، من خلال العمل على البحث واستهداف مصادر تمويل لأنشطته الإرهابية.

كما قالت وزارة الداخلية المصرية، أن المعلومات أشارت إلى عمل الإخواني يحيي مهران عثمان كمال الدين، بتنشيط المهام واستلامه دور بارز في مخطط التنظيم، وذلك لكونه أحد الأذرع الرئيسية للمتهم ورجل الأعمال المُخلى سبيله صفوان ثابت. كما وذكرت الوزارة أن صفوان ثابت رئيس شركة جهينة، قد كلف يحيي مهران باستغلال إيرادات شركاته في عمليات نقل وإخفاء أموال التنظيم واستثمار العائد المالية، لصالح الأنشطة الإرهابية للتنظيم. للتحايل على معوقات التحفظ المتخذة ضد الكيانات الاقتصادية للتنظيم.

اقرأ أيضاً: ما هي الشروط الجديدة للمقبلين على الزواج 2023 حسب وزارة الصحة المصرية

السيرة الذاتية لرجل الأعمال صفوان ثابت
السيرة الذاتية لرجل الأعمال صفوان ثابت

في الختام لمقالتنا “تفاصيل الإفراج عن رجل الأعمال صفوان ثابت“. نتمنى توضيح كل التفاصيل المتعلقة بالإفراج والاعتقال وحتى التهم الموجهة.

الأسئلة الشائعة؟

ما مواليد رجل الأعمال صفوان ثابت؟

1946.

من أي محافظة رجل الأعمال صفوان ثابت في مصر؟

من منطقة عرب جهينة في محافظة القليوبية.