سبب وفاة الفنانة رانيا شعلان كم عمرها
سبب وفاة الفنانة رانيا شعلان كم عمرها

سبب وفاة الفنانة رانيا شعلان، إذ انتشر خبر الوفاة على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية الماضية بشكل كبير. مما أحدث صدمة كبيرة لدى متابعيها ومحبيها وفي الوسط الفني وبدأ البحث عن سبب الوفاة. فقد أعلن الفنان حمزة العيلي خبر وفاة الفنانة رانيا شعلان على حسابه في موقع فيسبوك. كما يبحث متابعو الفنانين على السيرة الذاتية للفنانة رانيا شعلان وكم عمرها وغير ذلك من المعلومات حول الفنانة. لذلك سنوافيكم في مقالتنا لموقع المنارة نيوز بسبب وفاة الفنانة رانيا شعلان كم عمرها، تابعوا معنا.

سبب وفاة الفنانة رانيا شعلان

توفيت أمس الأحد 22 يناير الفنانة والموسيقية رانيا شعلان وانتشر خبر وفاتها كالنار في الهشيم في الوسط الفني العربي والغربي. لكن سبب وفاة الفنانة رانيا شعلان هو صراع طويل مع مرض السرطان وقد بقيت للمعالجة لفترة طويلة في أحد المستشفيات حتى وفاتها في مدينة 6 أكتوبر. فقد خضعت الفنانة رانيا شعلان لعدد من جلسات العلاج في مستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية، لكن هذا لم يوقف انتشار المرض الخبيث في جسدها، مما تسبب في وفاتها الأحد 22 يناير 2023.

سبب وفاة الفنانة رانيا شعلان كم عمرها
سبب وفاة الفنانة رانيا شعلان كم عمرها

كم عمر الفنانة رانيا شعلان

توفيت الفنانة رانيا شعلان عن عمر يناهز 53 عاما فهي من مواليد 1970 ميلادي. حيث أعلن الفنان حمزة العيلي ، وفاتها بمنشور على فيسبوك في حسابه الرسمي، وأفاد بأن سبب وفاة الفنانة رانيا شعلان يعود لصراع طويل مع مرض السرطان. كما أنها خضعت لعدد من جلسات العلاج الطويل في المستشفيات الامريكية، إلا أن هذا لم ينفع، وانتشر المرض في جسدها وتسبب بوفاتها.
إذ كتب الفنان العيلي :” صديقتي الجميلة الطيبة الفنانة الرقيقة رانيا شعلان في رحاب الله ، ربنا يرحمك ويجازيك بصبرك على مرضك حسنات ورحمات عظيم ويسكنك جنة الفردوس ويصبر الاهل واحبابك يا غالية، لله البقاء والدوام”.

قد يهمك: ما هو سبب وفاة معدي الكذوب الشاعر السعودي

الفنانة رانيا شعلان ويكيبيديا

رانيا شعلان فنانة مصرية من مواليد عام 1970 ، واحدة من أبرز الأصوات الأنثوية في ساحة الموسيقى البديلة. حيث درست وتخرجت في كلية الفنون الجميلة قسم نحت ميداني عام 1997. كما حصلت الفنانة رانيا شعلان على بكالوريوس الفنون الجميلة في قسم النحت – من جامعة حلوان سنة 1997.
فيما شاركت الفنانة الراحلة رانيا شعلان في عدد من المعارض المحلية والدولية.

اقرأ أيضا: الشاعر السعودي معدي الكذوب ويكيبيديا السيرة الذاتية

أعمال الفنانة رانيا شعلان

شاركت الفنانة رانيا شعلان في عدد من المعارض الفنية كمعرض الترينيال العالمي الأول في تركيا 1997 م. أيضا شاركت في معرض القطع الصغيرة بمصر1997 م، وفي معرض سمبوزيوم بأسوان مصر 2003 م. كذلك شاركت في المعرض العام في مصر سنة 2008 م، فضلا عن المشاركة في معرض وجهات نظر في جاليري أوبونتو بالزمالك بمصر 2016.  إذ إن رانيا شعلان نحاتة وموسيقية واتخذت الموسيقى كهواية ثانية إلى جانب النحت، وأحيت الكثير من الحفلات الموسيقية في أماكن متعددة بمصر.
في حين بدأت رحلتها الفنية منذ قرابة 20 عامًا، وبالأخص عندما كانت في عمر 14 عاما في معسكر دولي في الولايات المتحدة وقدمت أغنية لسيد درويش.
أما عن أول ظهور لها فكانت بمشاركة الموسيقار فتحي سلامة بنهاية التسعينيات، وبدأ مشوراها الغنائي منذ 13 عامًا.
أيضا تلقت الفنانة دروس بيانو وجيتار حتى وصلت إلى شهرتها الحالية لتقيم عدد من الحفلات في دار الأوبرا المصرية.

قدمنا إليكم من موقع المنارة نيوز ما هو سبب وفاة الفنانة رانيا شعلان،  وكم عمر الفنانة رانيا شعلان،  وما هي أعمالها.

الأسئلة الشائعة

ما هو سبب وفاة الفنانة رانيا شعلان؟

بسبب صراع طويل مع مرض السرطان وانتشاره في كامل جسدها.

كم عمر الفنانة رانيا شعلان؟

الفنانة رانيا شعلان من مواليد عام 1970، وتبلغ من العمر 53 عاما.