الفنانة رانيا شعلان ويكيبيديا السيرة الذاتية
الفنانة رانيا شعلان ويكيبيديا السيرة الذاتية

الفنانة رانيا شعلان ويكيبيديا التي توفيت يوم أمس الأحد 22 يناير 2023. وقد انتشر خبر الوفاة على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية الماضية بشكل كبير. هذا ما أحدث صدمة كبيرة لمتابعيها ومحبيها في الوسط الفني وبدأ البحث عن سبب الوفاة والسيرة الذاتية للفنانة. فيما أعلن الفنان حمزة العيلي خبر وفاة الفنانة رانيا شعلان على حسابه الرسمي في موقع فيسبوك. أيضا يبحث الكثير من الأشخاص عن الفنانة رانيا شعلان ويكيبيديا وكم عمرها. لذلك سنتحدث في مقالتنا لموقع المنارة نيوز عن الفنانة رانيا شعلان ويكيبيديا السيرة الذاتية.

الفنانة رانيا شعلان ويكيبيديا

فقد جاء عن الفنانة رانيا شعلان ويكيبيديا الكثير من المعلومات ومنها أنها فنانة مصرية من مواليد عام 1970 . كما أن الفنانة الراحلة رانيا شعلان من أبرز الأصوات الأنثوية في ساحة الموسيقى البديلة. في حين درست وتخرجت في كلية الفنون الجميلة قسم نحت ميداني عام 1997. بالإضافة إلى أنها حصلت على بكالوريوس الفنون الجميلة في قسم النحت جامعة حلوان عام 1997. أيضا شاركت الفنانة الراحلة رانيا شعلان في عدد من المعارض المحلية في مصر والدولية.

الفنانة رانيا شعلان ويكيبيديا السيرة الذاتية
الفنانة رانيا شعلان ويكيبيديا السيرة الذاتية

السيرة الذاتية رانيا شعلان

بعدما تعرفنا على الفنانة رانيا شعلان ويكيبيديا سنتحدث عن السيرة الذاتية الفنانة رانيا شعلان فهي كما يلي:

  • الاسم: رانيا شعلان
  • اسم الشهرة: رانيا شعلان
  • مواليد: مصر 1970 ميلادي
  • العمر: 53 عاما
  • الجنسية: تحمل الجنسية المصرية
  • الدراسة: كلية الفنون الجميلة قسم نحت، جامعة حلوان 1997 ميلادي.
  • المهنة : مغنية، موسيقية، فنانة في النحت.

قد يهمك: سبب وفاة الفنانة رانيا شعلان كم عمرها

سبب وفاة الفنانة رانيا شعلان

توفيت أمس الأحد 22 يناير الفنانة والموسيقية رانيا شعلان وانتشر خبر وفاتها كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الوسط الفني العربي والغربي. في حين توفيت رانيا شعلان بعد صراع طويل مع مع مرض السرطان في العظام وقد خضعت للمعالجة لفترة طويلة في المستشفيات الأمريكية حتى وفاتها في مدينة 6 أكتوبر. لكن هذه الجلسات للعلاج لم توقف انتشار المرض الخبيث في جسدها، مما أدى لوفاتها يوم الأحد 22 يناير 2023.
فضلا عن أن الفنان حمزة العيلي نعاها في منشور على فيسبوك في حسابه الرسمي، وأوضح بأن سبب وفاة الفنانة رانيا شعلان يعود لصراعها الطويل مع مرض السرطان. بالإضافة إلى أنها خضعت لعدد من جلسات العلاج الطويل إلا أن هذا لم يجدي نفعا، وتوفيت بعد سوء حالتها الصحية.
حيث كتب الفنان العيلي :” صديقتي الجميلة الطيبة الفنانة الرقيقة رانيا شعلان في رحاب الله ، ربنا يرحمك ويجازيك بصبرك على مرضك حسنات ورحمات عظيم ويسكنك جنة الفردوس ويصبر الاهل واحبابك يا غالية ، لله البقاء والدوام”.

الفنانة رانيا شعلان ويكيبيديا السيرة الذاتية
الفنانة رانيا شعلان ويكيبيديا السيرة الذاتية

أعمال رانيا شعلان الفنية

شاركت الفنانة رانيا شعلان في الكثير من المعارض الفنية المحلية والعالمية كمعرض الترينيال العالمي الأول في تركيا 1997 م. فضلا عن مشاركتها في معرض القطع الصغيرة بمصر1997 م، ومعرض سمبوزيوم بأسوان مصر 2003 م. كما شاركت في المعرض العام في مصر سنة 2008 م، ومعرض وجهات نظر في جاليري أوبونتو في الزمالك بمصر 2016. مع العلم أن الفنانة رانيا شعلان نحاتة وموسيقية واتخذت الموسيقى هواية ثانية إلى جانب هواية النحت، وأيضا أحيت الكثير من الحفلات الموسيقية في أماكن متعددة بمصر. ففد بدأت شعلان رحلتها الفنية منذ نحو 20 عامًا، وعندما كانت في عمر 14 عاما شاركت في معسكر دولي في الولايات المتحدة وقدمت أغنية لسيد درويش. بينما أول ظهور لها كان بمشاركتها الموسيقار فتحي سلامة بنهاية التسعينيات، ومنذ حينها بدأ مشوراها الفني الغنائي منذ 13 عامًا. علاوة على أن الفنانة تلقت دروس العزف على البيانو والجيتار حتى وصلت إلى شهرتها، لتقيم عدد من الحفلات في دار الأوبرا المصرية.

اقرأ أيضًا: الشاعر السعودي معدي الكذوب ويكيبيديا السيرة الذاتية

قدمنا إليكم من موقع المنارة نيوز الفنانة رانيا شعلان ويكيبيديا السيرة الذاتية، وسبب وفاة الفنانة رانيا شعلان،  وأعمالها الفنية.

الأسئلة الشائعة 

ما هو مرض الفنانة الراحلة رانيا شعلان؟

عانت الفنانة رانيا شعلان من مرض السرطان الذي تسبب بوفاتها.

متى بدأت الفنانة رانيا شعلان الغناء؟

بدأت الفنانة رانيا شعلان الغناء منذ 13 عاما.