فضاء اولياء التلاميذ 2022 استخراج كشف نقاط الفصل الثالث موقع وزارة التربية والتعليم
فضاء اولياء التلاميذ 2022 استخراج كشف نقاط الفصل الثالث موقع وزارة التربية والتعليم

استخراج كشف نقاط الفصل الثالث، أعلنت اليوم، وزارة التربية الوطنية الجزائرية، عن صدور نتيجة نقاط الفصل الثالث، لجميع المراحل الدراسية في الجزائر. وذلك على موقع وزارة التربية والتعليم الموحد. حيثُ يترقب أولياء أمور التلاميذ في الجزائر، صدور نتائج نقاط أبنائهم للفصل الدراسي الجديد. تابع من خلال موقع المنارة الإخباري، حيثُ سيتمحور الحديث في هذا المقال، حول “استخراج كشف نقاط الفصل الثالث“.

استخراج كشف نقاط الفصل الثالث

بداية، يتم استخراج كشف نقاط الفصل الثالث، حصريا، من خلال موقع وزارة التربية الوطنية الإلكتروني، (education.gov.dz). حيثُ ِيتم تسجيل الدخول إلى حساب ولي الأمر، في فضاء أولياء التلاميذ، bac.onec.dz. من ثم طلب استخراج كشف النقاط. كما يتم تحديد اسم الطالب. كذلك الفصل الدراسي، (الفصل الثالث). بعد ذلك الضغط على استخراج.

اقرأ أيضا: كيفية التسجيل في فضاء أولياء 2022 tharwa.education.gov.dz لاستخراج كشف النقاط

استخراج كشف نقاط الفصل الثالث
استخراج كشف نقاط الفصل الثالث

موقع وزارة التربية والتعليم في الجزائر فضاء أولياء التلاميذ

يتم تسجيل الدخول إلى فضاء أولياء التلاميذ، عبر موقع وزارة التربية والتعليم، education.gov.dz، وذلك من أجل استخراج كشف نقاط الفصل الثالث.  حيثُ يتم إدخال البريد الإلكتروني الخاص بولي التلميذ. كما كلمة مرور فضاء أولياء الأمور. كذلك يجب حل اختبار التحقق. من ثم الضغط على تسجيل الدخول. بعد ذلك يتم تحديد اسم التلميذ. كذلك المرحلة الدراسية. كما يتم تحديد الفصل الدراسي الثالث. وبعد الانتهاء مما سبق، يتم الضغط على استخراج.

نتائج ونقاط ومعدلات الفصل الثالث tharwa.education.gov.dz

تسمح وزارة التربية الوطنية لأولياء التلاميذ، بالكشف عن نتائج ونقاط ومعدلات وعلامات الفصل الثالث، الخاصة بالتلاميذ. وذلك من خلال حساب فضاء أولياء التلاميذ، على موقع وزارة التربية الرسمي. والذي يتم تسجيل الدخول إليه من قبل ولي أمر التلميذ. حيث تمنح وزارة التربية، جميع الأولياء من أهالي الطلاب، حسابات خاصة على فضاء أولياء التلاميذ. وذلك من أجل البقاء على اطلاع مباشر مع نتائج وكشوفات أبنائهم في الفصول المدرسية على مدار العام. وخلال كافة المراحل الدراسية.

كشف نقاط الفصل الثالث التعليم الابتدائي فضاء أولياء التلاميذ

كما يتم كشف نقاط الفصل الثالث، لطلاب التعليم الابتدائي، بالدخول إلى فضاء أولياء الأمور، bac.onec.dz. من ثم تسجيل الدخول، بالبريد الإلكتروني وكلمة المرور. بعد ذلك تحديد الطالب الذي يدرس بالمرحلة الابتدائية. من ثم اختيار كشف نقاط الفصل الثالث. وأخيرا الضغط على استخراج.

كشف نقاط الفصل الثالث التعليم المتوسط موقع وزارة التربية الوطنية

أمَّا كشف نقاط الفصل الثالث التعليم المتوسط، فيكون بتسجيل الدخول إلى موقع وزارة التربية الوطنية، education.gov.dz. وذلك بعد إعلان صدور النتائج بشكل رسمي من قبل الوزارة. حيثُ يتم استخراج كشف نقاط الفصل الثالث، بالضغط على فضاء أولياء الأمور. من ثم تسجيل الدخول إلى الموقع. بعد ذلك يجب تحديد التلميذ الذي يدرس في المرحلة المتوسطة. من ثم اختيار كشف نقاط الفصل الثالث. والضغط على استخراج، ليظهر كشف النقاط على الشاشة مباشرة.

قد يعجبك أيضا: نتائج الفصل الأول الجزائر 2023 رابط فضاء أولياء التلاميذ

كشف نقاط الفصل الثالث التعليم الثانوي

الآن لكشف نقاط الفصل الثالث، التعليم الثانوي، بداية، يتم تسجيل الدخول إلى موقع وزارة التربية الوطنية الرسمي، education.gov.dz. والذي يعمل على إعلان نتائج كشوف النقاط الفصلية فور صدورها. كما يجب تحديد اسم الطالب، للدخول إلى خانة التلميذ في فضاء أولياء الأمور. بعد ذلك يتم تحديد الاستعلام عن كشف نقاط الفصل الثالث. كما يتم الضغط على استخراج، حتى تظهر نتيجة كشف نقاط الفصل الثالث الخاصة بالتلميذ.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا حول “استخراج كشف نقاط الفصل الثالث“. حيثُ شرحنا كيفية استخراج كشف نقاط التلميذ، للفصل الدراسي الثالث، في الجزائر. من خلال رابط فضاء أولياء التلاميذ. كما قدمنا طريقة استخراج كشف نقاط الفصل الثالث، عبر موقع وزارة التربية والتعليم. بالإضافة إلى استخراج كشف نقاط الفصل الثالث، لجميع المراحل الدراسية في الجزائر.