سبب وفاة كمال سليمان
سبب وفاة كمال سليمان

سبب وفاة كمال سليمان، إذ خسرت نقابة المهن التمثيلي في مصر واحدا من أهم نجوم المسرح المصري. حيثُ توفي الممثل المصري كمال سليمان في صباح يوم الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022 مـ. كما أعلن خبر وفاته في هولندا، من قبل أفراد عائلته. الذين نعوا وفاة كمال سليمان بعد التدهور الشديد في وضعه الصحي. الذي كان يعاني منه بشكل كبير مؤخرا. تابع من خلال موقع المنارة الإخباري، حيثُ سنسلط الضوء حول “سبب وفاة كمال سليمان”.

سبب وفاة كمال سليمان

تشير الأنباء الحالية إلى أنَّ وفاة كمال سليمان، هي بسبب معاناته من أعراض الشيخوخة بسبب تقدمه بالعمر. حيثُ بلغ عمر كمال سليمان، حوالي 75 سنة. عاشها متنقلا بين مصر وهولندا، حيثُ موطن زوجته. كما استقر في هولندا خلال سنواته الأخيرة، بسبب صعوبة سفره بعد تخطيه للعقد السابع من العمر. هذا وأوردت مصادر أخرى بأنَّ كمال سليمان، كان سليما تماما من أي أمراض سرطانية خبيثة. كذلك الأمراض المزمنة. كما أنَّه لا يعاني من أي إصابات جسدية خطيرة. وهذا ما يرجع سبب وفاته إلى التقدم الطاعن بالعمر.

اقرأ أيضا: حملة لمقاطعة سعد لمجرد في مصر ومنعه من الغناء في شرم الشيخ

سبب وفاة كمال سليمان
سبب وفاة كمال سليمان

أشرف ذكي يوضح سبب وفاة كمال سليمان

في تصريح للدكتور أشرف ذكي، رئيس نقابة المهن التمثيلية في مصر. أفاد الدكتور أشرف بأنَّ زميله، الفنان كمال سليمان، كان قد انتقل إلى أحد المستشفيات في هولندا قبيل وفاته بفترة قصير. حيثُ تم تقديم الرعاية الصحية له، في محاولة لإنقاذه من التدهور الحاد الذي أصاب أجهزته الداخلية. ولكن تابع آسفا، بأنَّ هذه المحاولات قد باءت بالفشل. حيثُ تم نعي خبر وفاة الفنان كمال سليمان بعد سوء حالته الصحية. كما أوضح أشرف ذكي أنَّ سبب وفاة الممثل كمال سليمان، هو الوعكات الصحية التي تعرض لها مؤخرا بسبب التقدم بالعمر. حيثُ نفى جميع الشائعات التي ادعت معاناته مع الأمراض الخبيثة. أو المزمنة.

قد يعجبك أيضا: ما حقيقة إصابة الفنان المصري رامز جلال بالعمى واعتزاله التمثيل؟

سبب دفن الممثل كمال سليمان خارج مصر

تابع نقيب الممثلين تصريحه حول وفاة كمال سليمان. حيثُ أشار إلى أنَّ كمال سيتم دفنه في هولندا، مسقط رأس زوجته. كما أرجع سبب دفن الممثل كمال سليمان خارج مصر، إلى أنَّ جميع أفراد عائلة الأخير يقطنون في هولندا. الأمر الذي سيفتح المجال أمامهم لزيارته والدعاء له. خصوصا أنَّ السفر إلى مصر لدفنه سيكلف مبالغ مالية كبيرة. وبناء على ذلك تم الإجماع على دفنه في هولندا، بقرار من أفراد عائلته.

أهم أعمال الفنان كمال سليمان قبل وفاته في هولندا

سطر الفنان الراحل، كمال سليمان، لوحات فنية مميزة. ستبقى راسخة في تاريخ الفن المصري. حيثُ شارك كمال بالتمثيل في أواخر العقد التاسع من القرن الماضي. ما يجعله من أعلام الزمن الجميل، الذين مهدوا للدراما المصرية والحضور المصري في عالم الفن والفنانين. كما يعتبر مسلسل جمهورية زفتي، أحد أهم أعمال الفنان كمال سليمان. إلى جانب مسلسل فرعون، حدائق الشيطان، والحرافيش. والمزيد من المسلسلات المصرية والعالمية. والتي كان آخرها، مسلسل أرض النفاق. الذي بث لأول مرة في عام 2018 مـ. بالإضافة إلى ما سبق، شارك كمال في عدد من الأفلام أيضا. حيثُ يعتبر فيلم ولاد العم، الذي لعب فيه دور الجاسوس المصري في الجيش الإسرائيلي، أحد أبرز أعمال كمال سليمان في مجال صناعة الأفلام.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا حول “سبب وفاة كمال سليمان“. حيثُ أوضحنا الأسباب التي أدت إلى وفاة هذا الفنان المصري القدير. كما قدمنا التصريحات الرسمية، من قبل نقيب الممثلين، التي صدرت لتبيان سبب وفاة كمال سليمان. بالإضافة إلى سبب دفن كمال سليمان خارج مصر.