ارتفاع أسعار الشاورما والبروستد والوجبات السريعة في سوريا 2022
ارتفاع أسعار الشاورما والبروستد والوجبات السريعة في سوريا 2022

ارتفاع أسعار الشاورما والبروستد والوجبات السريعة في سوريا ما يزال مستمرًا ومن دون مبرر. وحسبما صرح عضو الجمعية الحرفية للمقاهي والمطاعم والمتنزهات في العاصمة السورية دمشق، إن أسعار الوجبات السريعة ازدادت 50% كحدٍ أدنى. كما وأرجع السبب في ذلك إلى ارتفاع سعر الفروج في سوريا بسبب قلته اليوم. لذلك، دعونا نتعرف على الأسعار الجديدة لكل من الفروج والشاورما والبروستد والوجبات السريعة الأخرى في سوريا 2022.

ارتفاع أسعار الفروج في سوريا

لقد ارتفعت أسعار الفروج بشكلٍ خيالي في الآونة الأخيرة، حيث ارتفع على أقل تقديرٍ 10 آلاف ليرة سورية لكيلو الفروج سواء الكامل أو القطع. بينما يرجع السبب في ذلك إلى التقنين الكهربائي الذي أدى إلى موت أعدادٍ كبيرةٍ من الدواجن بسبب درجات الحرارة العالية في المداجن. بناء على ذلك، ارتفع سعر كيلو الفروج المذبوح والمنظف إلى 15 ألف ليرة سورية. كما ازداد سعر كيلو الشرحات ليصل إلى 30 ألف ليرة سورية، وهو المؤثر الرئيسي في ارتفاع أسعار الشاورما في سوريا.

اقرأ أيضًا: اسعار زيت دوار الشمس في سوريا 18-8-2022.

ارتفاع أسعار الفروج في سوريا

ارتفاع أسعار الشاورما في سوريا اليوم

كما جاء في تقرير عضو الجمعية الحرفية أن أسعار الشاورما والوجبات السريعة ترتفع بشكلٍ عشوائي، ولا تقترب أبدًا من التسعيرة المحددة من قبل وزارة التجارة الداخلية في سوريا. وذلك لأن أصحاب المطاعم يضيفون أسعار الزيت والغاز والكهرباء والمازوت وأجور نقل الفروج التي في ارتفاعٍ مستمر أيضًا. بناء على ذلك ارتفاع أسعار الشاورما أدى إلى زيادة سعر السندويشة 80 غ من 4000 ليرة إلى 6000 ليرة سورية. بينما ازدادت سندويشة الشاورما 100 غ من 5000 إلى 7000 ليرة وأكثر.

ارتفاع أسعار الشاورما في سوريا اليوم

ارتفاع أسعار البروستد في سوريا

بات فروج البروستد يباع في الأسواق السورية بسعر وصل إلى 36 ألف ليرة سورية، بعد أن كان يباع بسعر 25 ألف ليرة. وكذلك هو الحال مع الفروج المشوي، الذي وصل إلى ما فوق الـ 36 ألف ليرة سورية. وذلك بالتزامن مع ارتفاع أسعار الشاورما في سوريا.

ارتفاع أسعار البروستد في سوريا

ارتفاع أسعار الوجبات السريعة في سوريا

وذكر بعض الناس من الشارع السوري أن وجبة الكوردون بلو ازدادت فجأة من الـ 10 آلاف ليرة سورية إلى 30 ألف ليرة سورية. كذلك اشتكوا من ازدياد الوجبات السريعة الأخرى التي لا علاقة لها بالدجاج، كسندويش البطاطا والمايونيز، وسندويش الفلافل. حيث يذكر أن سندويشة الفلافل وصلت في بعض المحلات إلى 2000 ليرة سورية بينما لا يزال البعض يبيعها بـ 1500 ليرة سورية. كما البطاطا المقلية، فإن كانت فيخبز سياحي فهي تباع بـ 3000 ليرة، أما بالصمون فقد تجاوزت الـ 4000 ليرة سورية.

ارتفاع أسعار الوجبات السريعة في سوريا

في ختام مقالنا لقد تحدثنا عن ارتفاع أسعار الشاورما والبروستد والوجبات السريعة في سوريا. كما أوضحنا أحد أهم الأسباب التي أدت إلى ارتفاع أسعار الفروج. مما أدى لارتفاع أسعار هذه الوجبات تباعًا.