اختراق أكبر منصة للعملات الرقمية في العالم
اختراق أكبر منصة للعملات الرقمية في العالم

اختراق أكبر منصة للعملات الرقمية، تعرضت منصة تداول العملات الرقمية المشفرة والتابعة للتنظيم الأمريكي إلى عملية اختراق كبيرة تم تصنيفها كأكبر عملية اختراق في تاريخ مواقع تداول العملات المشفرة في العالم. تابعوا معنا من خلال موقع المنارة الإخباري لمعرفة جميع أحداث هذا الاختراق وكمية العملات التي تمت سرقتها وكذلك التصريحات الرسمية من الرئيس التنفيذي للمنصة بعد التعرض للاختراق.

اختراق أكبر منصة للعملات الرقمية في العالم

شنت مجموعة مجهولة الهوية هجوم سيبراني عالي المستوى على الموقع الإلكتروني الخاص بتداول العملات المشفرة (بينانس) وأدى هذا الاختراق إلى كسر نظام الحماية والدخول إلى الملفات الأمنية الحساسة وبيانات المستخدمين على المنصة والتمكن من سرقة كميات كبيرة من العملات المشفرة تقدر قيمتها بملايين الدولارات.

وسط ذهول وصدمة كبيرة من جميع المستخدمين حول العالم وخوفهم على استثماراتهم الضخمة وإمكانية ضياع أموالهم نتيجة هذا الاختراق انطلق فريق الأمن والحماية السيبراني الخاص بالمنصة في محاولة استدراك الوضع وطرد الهاكرز من المنصة ولكن للأسف لم ينجح الفريق في السيطرة على حجم المسروقات والتي كانت ضخمة جدا.

اقرأ أيضا: انهيار سوق تداول العملات المشفرة ..والبيتكوين تهبط لأقل من ١٩ ألف دولار

حجم السرقات من منصة العملات الرقمية بينانس Binance بعد عملية الاختراق

حجم السرقات من موقع بينانس Binance، تم الإعلان عن أن عملية الاختراق التي تعرضت لها منصة بينانس إثر الهجوم على نظامها السيبراني كبدت الشركة خسائر مادية قيمتها تخطت 100 مليون دولار أمريكي من العملات الرقمية المشفرة وأحدثت خللا كبيرا في الأمن العام للمنصة وأدت إلى تراجع مكانتها بشكل كبير بين المنصات العالمية لبيع وتداول العملات الرقمية المشفرة.

تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة بينانس Binance

تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة بينانس Binance، صرح (تشانجبينغ زاو) المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بينانس أن المنصة الإلكترونية التابعة للشركة تحت السيطرة حاليا وتم بالفعل التصدي للهجوم السيبراني والتخلص من كافة الثغرات الأمنية والتي أدت إلى حدوث الاختراق.

وغرد زاو عبر حسابه على تويتر مطمئناً عملاء الشركة أنَّ أموالهم في أمان تام الآن ولا داعي للقلق ويمكنهم متابعة عمليات الاستثمار والتداول بشكل طبيعي مرة أخرى دون الخوف مين ضياع أرصدتهم وحساباتهم المالية وكما أشار إلى أنَّ جميع البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدمين ونشاطاتهم في التداول عبر المنصة في أمان تام أيضا.

إليك أيضا: البيتكوين يتراجع إلى أقل من 25 دولار..سعر البيتكوين اليوم

تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة بينانس Binance
تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة بينانس Binance

 

اختراق أكبر منصة للعملات الرقمية، وفي ختام هذا المقال تستذكر لكم أبرز المواضيع التي تم طرحها حيثُ قدمنا لكم خبر اختراق النظام السيبراني الخاص بأكبر منصة إلكترونية لتداول العملات الرقمية المشفرة في العالم وكذلك مقدار الخسائر المادية التي تعرضت لها المنصة نتيجة نجاح الهجمة السيبرانية في اختراق نظامها الأمني وبالإضافة إلى تصريحات الرئيس التنفيذي للمنصة تعقيبا على الحادثة.