انهيار سوق تداول العملات المشفرة ..والبيتكوين تهبط لأقل من ١٩ ألف دولار

انهيار سوق تداول العملات المشفرة، والبيتكوين تهبط لأقل من ١٩ ألف دولار أمريكي، حيث انخفضت أسعار العملات الرقمية المشفرة ككل، وشهدت عملة البيتكوين عملاقة العملات الرقمية تراجعًا واضحًا، خاصة بعد انهيار “تيرا دولار”، إليكم المزيد من التفاصيل في هذا المقال من موقع منارة الإخباري.

سوق تداول العملات المشفرة
البيتكوين في سوق العملات المشفرة

انهيار سوق تداول العملات المشفرة اليوم

شهد سوق الكريبتو أكبر سوق لتداول العملات الرقمية المشفرة والذي يحتوي على أكثر من 19 ألف عملة رقمية تراجعًا ضخمًا وصل نحو 6.83% من قيمته. حيث انخفضت قيمة العملة الرقمية بيتكوين إلى أقل من 20 ألف دولار أمريكي. وهذا ما يشير إلى انهيار ضخم تشهده العملات الرقمية المشفرة

كما شهدت قيمة عملة إيثر الرقمية انخفاضًا ملحوظًا، وهي ثاني أقوى عملة رقمية بعد عملة البتكوين. فقد انخفضت عملة ايثر بنسبة وصلت إلى 10% أي ما يعادل 1000 دولار أمريكي تقريبًا. حيث يعد هذا أدنى مستوى وصلت له منذ يناير/ كانون الثاني لعام 2021 الماضي.

إن قيمة “تيرا” أيضاً شهدت انخفاضًا كبيرًا، حيث كان من المتوقع أن تكون قيمتها دولار أمريكي واحد، لتصبح جزء بسيط جدا من السنت، أيضًا انخفضت عملة “لونا داون”. وهي عملة مرتبطة بعملة تيرا بنسب كبيرة.

انخفاض سعر قيمة البيتكوين

شهد سعر عملة البيتكوين المشفرة انخفاضًا وصل لنسبة 9% في خلال 24 ساعة فقط والذي وصل إلى 19 ألف دولار أمريكي. وكانت المرة الأخيرة التي شهدت فيها بتكوين تراجعًا مشابهًا لهذا التراجع في ديسمبر/ كانون الأول لعام 2020.

وضع المستثمرون بعد انهيار سوق العملات الرقمية

يعاني المستثمرون في سوق تداول العملات المشفرة مع الزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة المتأثرة بالقرار الاحتياطي الفيدرالي الأميركي برفع أسعار الفائدة 75 نقطة أساس. وفي ظل أزمة السيولة المتفاقمة التي وضعت كبار المستثمرين الرئيسين صعوبات مالية كبيرة.

حيث أنه بعد قرار البنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء الماضي برفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس التي تعتبر أكبر زيادة له منذ عام 1994 تراجعت الاستثمارات من شتى القطاعات، بما فيها الأسهم والعملات الرقمية المشفرة وبشكل سلبي واضح.

كما صرحت شركة “كوين بايس” المختصة في سوق الكريبتو حوالي 1100 موظف، أي ما يعادل 18% من قوتها العاملة، وهذا حسب إيداع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية.

كما أعلنت شركات الأخرى للعملات المشفرة مثل “بلوك”، و شركتي “كريبتو دوت كوم”، و “جيمني” حول تسريح الكادر الوظيفي بالكامل بعد انهيار البتكوين.

وبهذا نستنتج إن مستقبل سوق العملات الرقمية المشفرة يتجه نحو الانهيار. وهذا يمنع كبار المستثمرين في سوق الكريبتو إلى الاستمرار في الاستثمار كونه مستقبل مجهول.

قدم لكم موقع منارة الإخباري كافة التفاصيل حول أخبار سوق تداول العملات المشفرة، وأسباب انهيار عملة البيتكوين الذي وصل إلى 19 ألف دولار أمريكي.

قد يهمك أيضاً: البيتكوين يتراجع إلى أقل من 25 دولار..سعر البيتكوين اليوم