البيتكوين يتراجع إلى أقل من 25 دولار..سعر البيتكوين اليوم

البيتكوين يتراجع إلى أقل من 25 دولار..سعر البيتكوين اليوم، أسباب انهيار العملة الرقمية الأشهر في العالم، وتفاصيل أسعار العملات الرقمية اليوم في هذا المقال من موقع منارة الإخباري.

تتحرك عملة البيتكوين اليوم بشكل سريع ومذهل، فالساعات الأربع والعشرين الماضية شهدت فيها العملة العملاقة تحركات كارثية أدت إلى تراجع سعر البيتكوين اليوم لأقل من 25 دولار.

سعر البيتكوين اليوم
سعر البيتكوين اليوم

سعر البيتكوين اليوم

تم التداول بعملة البتكوين اليوم بسعر 21975 دولار أمريكي أي ما يعادل 18000 جنيه إسترليني. بهذا تكون قد انخفضت قيمة البتكوين بنسبة تصل إلى 25 في المئة في غضون الأيام الخمسة الماضية فقط. وتعد هذه القيمة هي أدنى قيمة وصلت لها عملة البيتكوين المشفرة في 18 شهر، فقد بلغت ذروتها حوالي 70 ألف دولار أمريكي.

أسباب انخفاض عملة البتكوين

يعود سبب انخفاض سعر البيتكوين اليوم إلى الوضع المالي العالمي، فإن الوضع المالي مضطرب، ومتأرجح ليس فقط في سوق العملات المشفرة فقط. فإن هناك إشارات لحالة من الركود تلوح في الأفق، فإن التضخم قد ارتفع بشكل كبير، بالإضافة إلى ارتفاع في أسعار الفائدة وتكاليف المعيشة الباهظة، أما أسواق الأسهم فشهدت حالة من التذبذب وعدم الاستقرار.

نتيجة لذلك، تراجع المستثمرين في فكرة استخدام أموالهم، ليس أصحاب صناديق المال والأثرياء أو الشركات فقط، حتى الأشخاص العاديين في حالة من التوقف.

سعر البيتكوين يتراجع إلى أقل من 25 دولار

انخفاض سعر البيتكوين اليوم، وموقعها في المنصات العالمية لتدوال العملات المشفرة، حيث شهدت الساعات الأربع والعشرون الماضية تطورات عدة حول عملة البيتكوين في موقعها في منصات تداول العملات الرقمية، وكانت هذه التطورات كالتالي:

أوقفت منصة باينانس، المنصة العالمية الأكبر لتداول العملات المشفرة، عمليات سحب عملة البيتكوين لبضع ساعات بشكل مؤقت، وأن هذا التوقف يعود بسبب صفقة متوقفة.

كما قامت شركة الإقراض بالعملة المشفرة سيلزيوس بتوقيف التداول بعملة البتكوين أيضًا كما فعلت منصة باينانس، لكنها بررت هذا التصرف بسبب ظروف السوق الصعبة.

بدأ أيضًا المستثمرون المرعوبون في بيع عملة البيتكوين، لما تسببه قرار منصة باينانس العالمية، تخيل أنك كمستثمر لا تستطيع فجأة سحب النقود من البنك، أو سمعت أن هناك العديد من الاشخاص لا يمكنهم ذلك، بالتأكيد هذا يدفعك إلى أقرب ماكينة صراف آلي في وقت قياسي، هذا كل من شأنه يخلق المزيد من الاضطرابات والقلق في سوق الكريبتو، وأدى إلى تراجع سعر البيتكوين اليوم إلى أقل من 25 دولار.

سعر البيتكوين اليوم
أسعار العملات الرقمية

أسعار العملات الرقمية اليوم

لقد تراجع سعر عملة إيثريوم في سوق الكريبتو ضمن تعاملات اليوم بنسبة 8.23% مسجلًا بذلك 1,124.76 دولار. كما نزل سعر بينانس كوين بنحو 6.59% لتبلغ قيمته اليوم 212.09 دولار.

وقد هبط سعر عملة الريبل الرقمية XRP ضمن تداولات اليوم بنسبة 4.15% إلى 0.3049 دولار. ونزل سعر عملة كاردانو بنسبة 5.18% ليصل بذلك إلى 0.3049 دولار. كما نزل سعر عملة بولكادوت بنحو 2.09% ليصل إلى 7.215 دولار. هبط سعر عملة دوجكوين DOGE/USD  الرقمية في تداولات اليوم بنحو 8.52% ليصل إلى مستويات 0.05242 دولار.

قدم لكم موقع منارة الإخباري أهم تفاصيل أسعار العملات الرقمية في سوق الكريبتو اليوم، وأسباب تراجع سعر البيتكوين اليوم الأربعاء 15-6-2022.

قد يهمك أيضاً: سعر الذهب في سوريا اليوم الاربعاء 15-6-2022