احتفالات عيد الاستقلال في الأردن 2022
ذكرى استقلال الأردن 2022

 

احتفالات عيد الاستقلال في الأردن 2022… التفاصيل كاملة من موقع منارة سورية الأخباري عن احتفالات عيد الاستقلال في الأردن 2022، وكذلك انطلاق فعاليات الاحتفال بعيد الاستقلال في الأردن، وأيضاً جدول فعاليات وأنشطة الاحتفال بعيد استقلال الأردن. احتفالات عيد الاستقلال في الأردن 2022.

انطلاق فعاليات الاحتفال بعيد الاستقلال في الأردن

تنطلق يوم الأربعاء الموافق للخامس والعشرين من أيَّار الحالي فعاليات الاحتفال بمناسبة عيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية السَّادس والسَّبعين، ومن المقرر أن تستمرُّ لثلاثة أيام في جميع محافظات المملكة الأردنية الهاشمية، حيث تبدأ الأنشطة والفعاليَّات اعتباراً من السَّاعة الخامسة من مساءِ يوم الأربعاء في جميع محافظات المملكة الأردنية الهاشمية، و قد تمَّ تحديد مواقع مخصَّصة لإقامتها في كلِّ محافظة.

شاهد أيضاً : رابط التسجيل للوظائف الادارية لوزارة التعليم العالي السعودية 

احتفالات عيد الاستقلال في الأردن 2022
احتفالات عيد الاستقلال في الأردن 2022

جدول فعاليات وأنشطة الاحتفال بعيد استقلال الأردن

كما وضع جدول للاحتفال، وقد تقرَّر مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي ستقام في هذا اليوم، حيث أن الفعاليات والأنشطة الخاصَّة بعيد الاستقلال لهذا العام كثيرة ومتنوعة، كما تهدف إلى إحياء هذه المناسبة الوطنيَّة العزيزة بما يليق، و أيضاً خلق أجواء من البهجة والفرح للمواطنين بعد الظروف الصَّعبة التي عاشها الجميع خلال السَّنتين الماضيتين بفعل جائحة فايروس كورونا المستجد، و قد تشمل  الفعاليات ما يلي:

■استعراضات فنيَّة وطنيَّة متنوِّعة، ومقطوعات موسيقيَّة لموسيقات القوَّات المسلَّحة الأردنيَّة – الجيش العربي.
■عروضاً جويَّة تؤدِّيها طائرات فريق الصُّقور الملكيَّة وطائرات سلاح الجوّ – القوَّات المسلَّحة في مختلف أنحاء المملكة.
■عروضاً وطنيَّة فلكوريَّة ومسرحيَّة وفنيّة، وفقرات ترفيهيَّة للأطفال ومختلف الفئات العُمريَّة،
■استعراضات بالألعاب الناريَّة في جميع محافظات المملكة الأردنية الهاشمية.

عيد الاستقلال الأردني

حيث يتم الاحتفال بيوم الاستقلال الأردني في المملكة الأردنيّة الهاشميّة بالخامس والعشرين من شهر أيار من كلِّ عام، و ذلك نظراً لاستقلال الأردن التام عن بريطانيا في ذلك اليوم من عام 1946م، و يعتبر عيد الاستقلال الأردني يوم عطلةٍ رسميّةٍ في كافة مؤسسات دولة الأردن، حيث يتذكَّر الأردنيون معركة الأجيال السّابقة في سبيل تحقيق حرية البلاد وحرية الشعب، وتطوير البلاد والنهوض بها أيضاً، و قد تضيء سماء العاصمة عمان بالألعاب الناريّة احتفالاً بهذه الذّكرى.

كما يبدأ الاحتفال الوطني الرسمي بعيد الاستقلال بحضور أفراد العائلة المالكة وأصحاب المناصب العليا في الخدمة المدنية وضبّاط من الجيش، و ذلك من أجل الاستماع للنشيد الوطني، و أداء التحية العسكرية بإطلاق 21 طلقة، وإلقاء عدّة خطابات، كما تنشط مظاهر الاحتفالات في جميع أنحاء الأردن، و ذلك من خلال الألعاب النارية ورفع علم الأردن على المباني والسيارات، وتُنظِّم الجامعات والمؤسسات الأكاديمية المختلفة ندوات واجتماعات للاحتفال بهذا اليوم.

شاهد أيضاً : تفاصيل جديدة حول فيلم الهيبة وغياب شخصيات رئيسية 

احتفالات عيد الاستقلال في الأردن 2022
احتفالات عيد الاستقلال في الأردن 2022

تاريخ الاستقلال الأردني

تأسَّست إمارة شرق الأردن في الخامس عشر من شهر أيار عام 1923م على يد الأمير الهاشمي عبد الله الأول بن الحسين، وقد ضمنت الإمارة استقلالها في الثاني والعشرين من شهر آذار عام 1946م، أمّا إعلان الاستقلال التام فقد كان في الخامس والعشرين من شهر أيّار من العام نفسه؛ إذ أعلن مجلس النواب الأردني الأمير عبد الله ملكاً على البلاد وتغيَّر اسم الدولة ليصبح المملكة الأردنية الهاشمية.

ونكون قد عرضنا في هذا المقال من موقع منارة سورية الأخباري عن احتفالات عيد الاستقلال في الأردن 2022، وذكرنا جدول فعاليات وأنشطة الاحتفال بعيد استقلال الأردن، وكذلك ذكرنا انطلاق فعاليات الاحتفال بعيد الاستقلال في الأردن. احتفالات عيد الاستقلال في الأردن 2022.