أسعار الحج في سلطنة عُمان لعام 2022

أسعار الحج في سلطنة عُمان لعام 2022، يبحث الكثير من الناس عن أسعار الحج من سطنة عمان كيف كانت سابقاً، وكيف أصبحت الآن، في مقالتنا اليوم من موقع منارة سورية الاخبارية سنعرفكم على تفاصيل أسعار الحج لعام 2022.

بدأ النّاس يبحثون عن أسعار الحج في سلطنة عمان ، خاصةً بعد إعلان المملكة العربية السعوديّة عن بدء استقبال جميع النّاس من كافة أنحاء العالم؛ وذلك للمشاركة في موسم الحج ، وهذا بعدما كان موسم الحج قديماً مقتصراً على مواطني ومقيمي المملكة العربية السعوديّة، وذلك بحدود أقصى 60 ألف حاجٍ فقط لا غير؛ نتيجة بعض الظروف القاهرة التي مرّ بها العالم في تلك الآونة.

ما هي أسعار الحج في سلطنة عُمان لعام 2019؟

إن أسعار الحج في سلطنة عُمان، من المتوقع أن تشهد ارتفاعاً شديداً مُقارنةً بالسنوات السّابقة؛ نتيجة محدودية عدد الحجاج المسموح لهم بالسّفر، بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة للسماح بالأشخاص الذين من خارج المملكة بالمشاركة في موسم الحج.

حيث شهدت أسعار تذاكر الطيران الحج ارتفاعاً ضخماً، وكذلك ارتفعت أسعار أماكن الإقامة في المملكة بمختلف فئاتها، إذ إنّ الأسعار كانت تبدأ من ٨٠٠ ريالاً سعوديّاً أي ما يقارب ١٥٠٠ ريالاً عمانياً.

كما أنه من الممكن اختلاف تلك الأسعار وفقاً للشركة التي ستقوم بالحجز من خلالها، إضافةً إلى مكان الإقامة الذي ستقوم باختيار، وكذلك درجة الطيران التي ستحجزها.

أسعار الحج في سلطنة عُمان
أسعار الحج في سلطنة عُمان

شروط الحج في  عام ٢٠١٩

نظراً لانتشار فيروس كورونا في تلك الآونة؛ حاولت المملكة وضع بعض الشروط على الحجاج للحد من انتشار هذا الفيروس فيما بينهم.
ويحتاج الأشخاص العمانيون الذين يرغبون في المشاركة في موسم الحج إلى الالتزام بجميع هذه الشروط على اختلافها.
إليكم أهم الشروط التي وضعتها المملكة لحجاج سلطنة عُمان:

  • قيام المسافرين من سلطنة عُمان للمشاركة في موسم الحج بفحص سلبي (PCR) لفيروس كورونا، وذلك في مدة أقصاها 72 ساعة وذلك قُبيل الوصول إلى أراضي المملكة.
  • محدودية عدد الحجاج: فالحد الأقصى لعدد الحجاج لعام ٢٠١٩ هو مليون حاج فقط من داخل المملكة وخارجها، وعدد حجاج السلطنة هو ١٤ ألف حاج فقط لا غير .
  • خلو الحجاج الراغبين في المشاركة في موسم الحج من الأمراض المزمنة والمعديّة.
  • الإلتزام التّام بكافة الإجراءات الاحترازية، بالإضافة إلى التزامهم التعليمات الوقائية خلال أداء الحجاج المناسك.
  • تلقي الحجاج من سلطنة عمان كافة الجرعات الأساسية من لقاح فيروس كورونا الذي اعتمدته كل من وزارة الصّحة في سلطنة عُمان وفي المملكة العربية السعودية.

متطلبات الحج في سلطنة عُمان

إن من أهم متطلبات الحج الواجب على حجاج سلطنة عُمان القيام بها عند الحج هي:

  • جواز سفر جديد و ساري المفعول، لمدة لا تقل عن 6 أشهر كحد أقصى من تاريخ السفر.
  •  امتلاك الحاج من السلطنة لبطاقة صحيّة، والتي تُشير إلى إتمامه كامل الفحوصات اللازمة.
  • امتلاك الحاج لتأشيرة الحج والتي يمكنه الحصول عليها من مكاتب تسجيل الحجاج في السلطنة ، أو يمكنه الحصول إليها إلكترونياً عبر مواقع الحج الخاصة بعُمان.

قدم موقع منارة سورية الاخبارية في هذا المقال أسعار الحج في سلطنة عمان لعام ٢٠١٩،بالإضافة إلى بعض المتطلبات الواجب على حجاج السلطنة الإلتزام بها عند الحج.

قد يهمك أيضاً: موعد تسجيل الحج 2022 في سلطنة عُمان