كيفية إنشاء ومشاركة الصور المقطوعة على iOS 16
كيفية إنشاء ومشاركة الصور المقطوعة على iOS 16

كيفية إنشاء ومشاركة الصور المقطوعة على iOS 16. تعتبر شركة ابل _والتي هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات_ شركة رائدة في مجال الالكترونيات الاستهلاكية وخصوصاً الجوالات والتي اشتهرت بسلسلة هواتف أيفون التي حظت بإعجاب شريحة واسعة من المستخدمين. وتقوم الشركة بإصدار تحديثات متتالية لأنظمة التشغيل الخاصة بهذه الهواتف كان آخرها نظام التشغيل iOS 16 الذي تضمن الكثير من المميزات الجديدة ومن ضمنها ميزة البحث المرئي أو “Visual Look up”. وسنقدم لكم في هذا المقال ضمن موقع المنارة الإخباري كيفية إنشاء ومشاركة الصور المقطوعة على iOS 16 باستخدام ميزة البحث المرئي.

نظام تشغيل iOS 16 الجديد وأهم ميزاته

iOS 16 هو الإصدار السادس عشر من نظام التشغيل iOS للحواتف المحمولة والتي أصدرته شركة أبل بتاريخ 6 حزيران عام 2022 لمنتجاتها من الهواتف المحمولة كتطوير لنظام التشغيل iOS 15. ويشمل العديد من المميزات الجددة كإمكانية إظهار نسبة شحن البطارية ضمن أيقونة البطارية بدون الحاجة لسحب الشاشة من أعلى حتى تظهر نسبة الشحن، كما أنه بإمكانك الآن وبدون أي برامج إضافية تفريغ الصور في الاستديو من الخلفية وحفظها بصيغة PNG، إضافةً إلى الميزة الجبارة التي تتمثل في إمكانية تعديل الرسائل المرسلة عبر خدمة iMessage.

كيفية إنشاء ومشاركة الصور المقطوعة على iOS 16
كيفية إنشاء ومشاركة الصور المقطوعة على iOS 16

اقرأ أيضاً: انطلاق القمة العالمية للذكاء الاصطناعي ضمن المملكة العربية السعودية 2022

ميزة البحث المرئي في iOS 16

قدمت شركة ابل مع  التشغيل iOS 16، العديد من المميزات المثيرة للاهتمام والمفيدة، ولعل أحد هذه المميزات هي ميزة البحث المرئي أو “Visual Look up”، حيث أن الميزة مشابهة بشكل كبير لميزة Live Text الموجودة على أجهزة أبل.
ويمكن البحث المرئي المستخدمين من النقر مع الاستمرار على موضوع الصورة من أجل رفعها من الخلفية ووضعها ضمن تطبيقات مثل الرسائل، وباستخدام هذه المميزة الجديدة، يتيح للمستخدمين بسهولة فصل الموضوع عن الخلفية ولصقه ضمن الرسائل أو استخدامه كملصق.
تقوم هذه الميزة بجعل المحادثات أكثر متعة وسيحبها الكثيرون خلال الدردشات الجماعية المطولة.

اقرأ أيضاً: ما هي تحديثات لعبة FIFA 23 الجديدة

خطوات إنشاء ومشاركة الصور المقطوعة على iOS 16

وذا كنت من الراغبين أيضًا في تجربة هذه الميزة الرائعة الجديدة من أبل، فما عليك سوى اتباع الخطوات المذكورة أدناه:
1. ثم فتح تطبيق الصور على جهاز iPhone الخاص بك.
2. ثم البحث عن صورة من معرض هاتفك يوجد بها الموضوع الذي ترغب في قصه. يمكن أن يكون حيوانًا أليفًا أو شخصًا أو أي شيء آخر.
3. الآن ما عليك سوى النقر لفترة طويلة على الموضوع المطلوب حتى تشعر بالاهتزاز اللمسي. ستلاحظ الآن ظهور تحديد أبيض حول الموضوع الذي قمت باختياره.
4. بعد ذلك، عليك فقط الضغط عليه لنسخ الموضوع ثم مشاركته.
في النهاية، قدمنا لكم في هذا المقال جميع المعلومات المتعلقة بميزة البحث المرئي. وكيفية إنشاء ومشاركة الصور المقطوعة على iOS 16. إضافةً إلى لمحة بسيطة عن نظام التشغيل iOS 16.